الشريط الإخباري
سطو مسلح على بنك في الوحدات  زينب .. قمعت بموروثها الحسيني خداع الخوارج المارقة  النقاش العلمي الأخلاقي نهج إلهيّ رسالي  المحقق الأستاذ الصرخي وموقفه العملي الرافض لظلم الدواعش  استفهام للعقول والإنسان وليس للحجارة والبهائم!!!  الحقد الدفين على الصادق الامين  امرؤ القيس يهجو الحكومة ، لا حول ولا قوة الا بالله !!!!  تقليم أذناب ايران ... الخزعلي اولاً  ميِّز نفسك هل أصابتك الفتنة أم لا؟  التربية: نتائج شتوية التوجيهي منتصف الشهر المقبل  الأرصاد: طقس بارد اليوم وماطر غدا وثلوج على المرتفعات الجمعة  شكاوى من قصر عمر استهلاك اسطوانات الغاز المتداولة أخيراً  شركة روسية تكشف ميزات أكبر ’مروحية‘ في العالم وصلت الى الأردن  مصدر يكشف سِرْ تَراجُع الأُردن عن ’الانفتاح‘ مع إيران  «شكل الماء» يتصدر ترشيحات الأوسكار  91 % من الشباب العرب لا يتزوجون بسبب عائق السكن!  اليرموك يستضيف الفيصلي بافتتاح «إياب» دوري المحترفين  الدولار ينخفض إلى أدنى مستوى في 3 سنوات  الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وصعود الأسهم  بيرلو يحدد المطلوب لعودة "الآتزوري" لقمة الكرة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-05
الوقت : 07:10 am

رد تنسيبات 15 جامعة خاصة وقبول واحدة بتشكيل مجالس أمنائها

الديوان -  رد مجلس التعليم العالي كافة التنسيبات التي أرسلتها هيئة مديري 15 جامعة خاصة لتشكيل مجلس امنائها لعدم تحقيقها الشروط التي يتطلبها القانون، وتم الموافقة على ما ارسلته جامعة واحدة فقط « لم يتم ذكر اسمها»، وهي التي التزمت بالشروط وتمت الموافقة على تنسيبها، وذلك في جلسة عقدها المجلس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي الخميس الماضي.
وبناء على دراسة وتنقيح الأسماء التي تسلمها مجلس التعليم العالي، كانت هيئات المديرين بالجامعات الخاصة قد وضعت امام مجلس التعليم العالي أسماء مجالس أمناء الجامعات الخاصة باستثناء جامعة واحدة لتعارض بعض التنسيبات مع ما ورد في قانون الجامعات الأردنية. 
وبناء على نص القرار الفقرة (ب) من المادة (8) من قانون الجامعات الأردنية لسنة (2009) وتعديلاته والتي تنص « مع مراعاة أحكام الفقرة (ب) من كل من المادتين (9) و (10) من هذا القانون يعين رئيس واعضاء مجلس الامناء لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.
من جهة ثانية، وافق المجلس على طلب جامعة العلوم والتكنولوجيا استحداث برنامج الماجستير في تخصص إدارة الرعاية الصحية والجودة وتوطينه في قسم الادارة والسياسات الصحية.
كما قرر المجلس التنسيب الى مجلس الوزراء بالموافقة على السير بتعديل نص الفقرة (د) من المادة (9) من نظام الرواتب والعلاوات للعاملين في جامعة مؤتة، لاستكمال الإجراءات التشريعية وإصداره حسب الأصول.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق