الشريط الإخباري
المصري محمد صلاح افضل لاعب في الدوري الانجليزي  استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة  عضو "كنيست": كان يجب إطلاق النار على عهد التميمي‎  "هواوي" تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تعاونها مع وجه موسيقي جديد  الملكة تشارك في اجتماع مجلس ادارة الأمم المتحدة  مليشيات السيستاني وراء انعدام الأمن و الأمان في العراق  منظمة التحرير ....وحدانية وشرعية التمثيل  شذرات من كلام المرجع الأستاذ في نصرة وتعظيم الصادق الأمين  تنقلات بين ضباط الامن العام (اسماء)  تضامن : «التزويج المبكر» شكل من أشكال العنف ضد الفتيات والفتيان  عطلة رسمية في الأول من أيار  سعودي يذبح بناته الثلاثة في مكة.. والجريمة تهزّ تويتر!  ‘‘زين‘‘ تعلِن الفائز بالسيارة الأولى من مشتركيها في جرش وعجلون  القبض على مفتعل حوادث سير في عمان  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان  سامسونج الكترونيكس المشرق العربي تحتفل بالذكرى ال80 لتأسيسها  وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ ....  الملقي يؤكد على اعتماد بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء غزة  جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-06
الوقت : 06:49 am

«التعليم العالي» يتسلّم 6 طلبات لإنشـاء جامعـات طبيـة خـاصــة

الديوان - أعلنت مصادر مطلعه ان مجلس التعليم العالي تسلم 6 طلبات لإنشاء جامعات طبيه خاصة ، ووفقا للمصادر فان اثنين من الطلبات المقدمة لغير اردنيين والأربعة الاخرى لاردنيين.
واكدت ذات المصادر ان اللجنة المكلفة بدراسة الطلبات بانتظار ارسال بعض مقدمي الطلبات توثيقا لبياناتهم كالذمم المالية واوراق الاراضي المفترض اقامة الجامعة على ارضها وذلك في موعد اقصاه غدا الثلاثاء.
وستواصل اللجنه ووفقا للمصادر دراسه الطلبات بعد استلام التوثيقات من أصحابها الذين تتفاوت قوة طلباتهم لكنها لم تحسم حتى الان وسيتم إظهار تفاصيلها نهايه الشهر الحالي.
واوضحت المصادر ان بعض الطلبات مدعم بوجود مستشفى قائم لتدريب الطلبة بينما هنالك طلبات قد يعيقها عدم وجود مستشفى للطلبة وهو الامر والشرط الضروري لاقامتها.
ومن الجدير بالذكر ان الموافقة المبدئية لاي طلب مشروطة  بان يستكمل مقدم الطلب كافة الأمور المالية والاجرائية والفنية الخاصة بانشاء الجامعة الطبية خلال تسعة اشهر من تبليغه بالموافقة المبدئية.
ووفقا للتفاصيل التي أعلنها مجلس التعليم العالي، فانه وفي حال الموافقة المبدئية على طالب الترخيص خلال تسعة اشهر ان يقدم اشعارا وبعد حصوله على الموافقة المبدئية  يفيد بإيداع 20 مليونا للجامعة الطبية بما فيها الأرض التي لابد ان تقام على ارض 120 دونما بزيادة 40 مترا عن كل طالب يزيد عن الرقم 4 الاف ، على ان يكون الحد الأقصى لعدد الطلاب 8 الاف طالب، و3 الاف للدراسات العليا.
ووفقا للتفاصيل لا بد للجامعة ان تتبع ذات المعايير الخاصة باية جامعة اردنية خاصة موجودة في الأردن، من حيث الطاقات الاستيعابية ومعايير الاعتماد وخطط الابتعاث والايفاد ونسب التخصيص للبحث العلمي والايفاد.
ووفقا للتعليمات على الجامعة ان تتبع لحرمها الجامعي مستشفى تعليمي لا يبتعد اكثر من مسافة  25 كيلو مترا كحد اقصى عن الجامعة ويشمل كافة التخصصات الطبية وكافة فروع الطب السريري بكل فروعه إضافة الى طب الاسنان من مختبرات وعيادات وكافة الأمور المتعلقة بالمستشفى، وشريطة ان يكون في المستشفى سرير تعليمي لكل طالب.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق