الشريط الإخباري
محمد القائد و القدوة  أكثر من خمسة آلاف مقبرة جماعية في البوسنة والهرسك  نبينا نبي الرحمة  الحريري: إقامتي في السعودية للتشاور حول مستقبل لبنان  فيتو روسي للمرة العاشرة بشأن كيماوي سوريا  عملية دهس وطعن قرب مستوطنة «غوش عتصيون»  78 ألف موقع أثري في المملكة بلا حراسة  إقامة صلاة استسقاء في كافة مساجد المملكة  الشهوان: تـوجـه لإصــدار جــوازات سـفـر إلكتـرونيــة  تراجع تصدير ثمار الزيتون للخارج  فاخوري: تمويل خطة الاستجابة الإقليمية للأزمة السورية لم يتجاوز 39%  اتفاقية تعاون بين الأردن وسويسرا في مجال إدارة المياه  البطريرك ثيوفيلوس يشيد بدعم الملك لمسـيحيـي الأراضـي المقدسـة والشـرق  منتخب النشامى يعود من كمبوديا واللاعبون يلتحقون بأنديتهم  2741 طن خضار وفواكه وردت للسوق أمس  هل تهجير الناس وقتل الأبرياء حلال ؟!  الحياة على المريخ ... حقيقة أم وهم ؟؟؟!!!  تهجير الناس وقتلهم هل هو حلال أيها الدواعش المجسمة ؟؟؟  المجسمة المارقة الدواعش .. يعتدون على ذات الله بتجسيمهم ..  نبي الرحمة يجمعنا ورموز التكفير تفرقنا 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-06
الوقت : 06:49 am

«التعليم العالي» يتسلّم 6 طلبات لإنشـاء جامعـات طبيـة خـاصــة

الديوان - أعلنت مصادر مطلعه ان مجلس التعليم العالي تسلم 6 طلبات لإنشاء جامعات طبيه خاصة ، ووفقا للمصادر فان اثنين من الطلبات المقدمة لغير اردنيين والأربعة الاخرى لاردنيين.
واكدت ذات المصادر ان اللجنة المكلفة بدراسة الطلبات بانتظار ارسال بعض مقدمي الطلبات توثيقا لبياناتهم كالذمم المالية واوراق الاراضي المفترض اقامة الجامعة على ارضها وذلك في موعد اقصاه غدا الثلاثاء.
وستواصل اللجنه ووفقا للمصادر دراسه الطلبات بعد استلام التوثيقات من أصحابها الذين تتفاوت قوة طلباتهم لكنها لم تحسم حتى الان وسيتم إظهار تفاصيلها نهايه الشهر الحالي.
واوضحت المصادر ان بعض الطلبات مدعم بوجود مستشفى قائم لتدريب الطلبة بينما هنالك طلبات قد يعيقها عدم وجود مستشفى للطلبة وهو الامر والشرط الضروري لاقامتها.
ومن الجدير بالذكر ان الموافقة المبدئية لاي طلب مشروطة  بان يستكمل مقدم الطلب كافة الأمور المالية والاجرائية والفنية الخاصة بانشاء الجامعة الطبية خلال تسعة اشهر من تبليغه بالموافقة المبدئية.
ووفقا للتفاصيل التي أعلنها مجلس التعليم العالي، فانه وفي حال الموافقة المبدئية على طالب الترخيص خلال تسعة اشهر ان يقدم اشعارا وبعد حصوله على الموافقة المبدئية  يفيد بإيداع 20 مليونا للجامعة الطبية بما فيها الأرض التي لابد ان تقام على ارض 120 دونما بزيادة 40 مترا عن كل طالب يزيد عن الرقم 4 الاف ، على ان يكون الحد الأقصى لعدد الطلاب 8 الاف طالب، و3 الاف للدراسات العليا.
ووفقا للتفاصيل لا بد للجامعة ان تتبع ذات المعايير الخاصة باية جامعة اردنية خاصة موجودة في الأردن، من حيث الطاقات الاستيعابية ومعايير الاعتماد وخطط الابتعاث والايفاد ونسب التخصيص للبحث العلمي والايفاد.
ووفقا للتعليمات على الجامعة ان تتبع لحرمها الجامعي مستشفى تعليمي لا يبتعد اكثر من مسافة  25 كيلو مترا كحد اقصى عن الجامعة ويشمل كافة التخصصات الطبية وكافة فروع الطب السريري بكل فروعه إضافة الى طب الاسنان من مختبرات وعيادات وكافة الأمور المتعلقة بالمستشفى، وشريطة ان يكون في المستشفى سرير تعليمي لكل طالب.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق