الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-06
الوقت : 06:55 am

10 مــلايـيــن دولار مـنحـــة كـوريــــة لانشـــاء مـدرســة مهنيــة فــي الزرقـــاء

الديوان - وقعت وزارة التربية والتعليم والوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA ، محضر المناقشات المتعلق بإنشاء مدرسة مهنية متخصصة في مدينة الزرقاء بكلفة إجمالية تقدر بتسعة ملايين وثمانمائة وثمانون ألف دولار بالتعاون بين الوزارة والوكالة الكورية.
ويتضمن التعاون الاستفادة من التجربة والخبرات الكورية في مجال تدريب المعلمين على استخدامات التجهيزات والتكنولوجيا الحديثة  لتمكينهم من المهارات اللازمة التي تتناسب ومتطلبات التعليم في هذه المدرسة المهنية . ووقع الاتفاقية عن وزارة التربية والتعليم أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية سامي السلايطة ، وعن الجانب الكوري مديرة مكتب الوكالة الكورية KOICA بيون سوك-جين .
و أعرب  السلايطة خلال توقيع المحضر عن شكره للحكومة الكورية على دعمها المستمر للوزارة لاسيما في مجال بناء المدارس وتجهيزها وتدريب المعلمين وتأهيلهم .
وأشار السلايطة الى أنه إضافة إلى هذه المدرسة المنوي استحداثها يشتمل برنامج التعاون مع الجانب الكوري  على  بناء  ثلاث مدارس في إقليم الشمال لاستيعاب الطلبة السوريين ، إضافة إلى مدرسة قيد الإنشاء.
بدوره أكد السفير الكوري في عمان لي بم يون استعداد بلاده للاستمرار بدعم الأردن في مجال التعليم لاسيما بناء وتجهيز المدارس ، مشيدا بقدرة المعلم الأردني والمؤسسة التربوية الأردنية على التطور والاستفادة من الممارسات العالمية الفضلى في التعامل مع التقنية والتجهيزات والبرامج الحديثة في مجال التعليم.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق