الشريط الإخباري
الطفيلة: اغلاق الموسم السياحي بمخيم الرمانة بمحمية ضانا  ألمشاركون في مسيرة السلام يصلون إلى فوكوفار  5 وفيات بحادث سير على طريق شويعر  زخات خفيفة اليوم ومنخفض جوي الثلاثاء  محمد القائد و القدوة  أكثر من خمسة آلاف مقبرة جماعية في البوسنة والهرسك  نبينا نبي الرحمة  الحريري: إقامتي في السعودية للتشاور حول مستقبل لبنان  فيتو روسي للمرة العاشرة بشأن كيماوي سوريا  عملية دهس وطعن قرب مستوطنة «غوش عتصيون»  78 ألف موقع أثري في المملكة بلا حراسة  إقامة صلاة استسقاء في كافة مساجد المملكة  الشهوان: تـوجـه لإصــدار جــوازات سـفـر إلكتـرونيــة  تراجع تصدير ثمار الزيتون للخارج  فاخوري: تمويل خطة الاستجابة الإقليمية للأزمة السورية لم يتجاوز 39%  اتفاقية تعاون بين الأردن وسويسرا في مجال إدارة المياه  البطريرك ثيوفيلوس يشيد بدعم الملك لمسـيحيـي الأراضـي المقدسـة والشـرق  منتخب النشامى يعود من كمبوديا واللاعبون يلتحقون بأنديتهم  2741 طن خضار وفواكه وردت للسوق أمس  هل تهجير الناس وقتل الأبرياء حلال ؟! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-06
الوقت : 06:55 am

10 مــلايـيــن دولار مـنحـــة كـوريــــة لانشـــاء مـدرســة مهنيــة فــي الزرقـــاء

الديوان - وقعت وزارة التربية والتعليم والوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA ، محضر المناقشات المتعلق بإنشاء مدرسة مهنية متخصصة في مدينة الزرقاء بكلفة إجمالية تقدر بتسعة ملايين وثمانمائة وثمانون ألف دولار بالتعاون بين الوزارة والوكالة الكورية.
ويتضمن التعاون الاستفادة من التجربة والخبرات الكورية في مجال تدريب المعلمين على استخدامات التجهيزات والتكنولوجيا الحديثة  لتمكينهم من المهارات اللازمة التي تتناسب ومتطلبات التعليم في هذه المدرسة المهنية . ووقع الاتفاقية عن وزارة التربية والتعليم أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية سامي السلايطة ، وعن الجانب الكوري مديرة مكتب الوكالة الكورية KOICA بيون سوك-جين .
و أعرب  السلايطة خلال توقيع المحضر عن شكره للحكومة الكورية على دعمها المستمر للوزارة لاسيما في مجال بناء المدارس وتجهيزها وتدريب المعلمين وتأهيلهم .
وأشار السلايطة الى أنه إضافة إلى هذه المدرسة المنوي استحداثها يشتمل برنامج التعاون مع الجانب الكوري  على  بناء  ثلاث مدارس في إقليم الشمال لاستيعاب الطلبة السوريين ، إضافة إلى مدرسة قيد الإنشاء.
بدوره أكد السفير الكوري في عمان لي بم يون استعداد بلاده للاستمرار بدعم الأردن في مجال التعليم لاسيما بناء وتجهيز المدارس ، مشيدا بقدرة المعلم الأردني والمؤسسة التربوية الأردنية على التطور والاستفادة من الممارسات العالمية الفضلى في التعامل مع التقنية والتجهيزات والبرامج الحديثة في مجال التعليم.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق