الشريط الإخباري
مالوش يزور شباب الأردن لعرض إستراتيجية التطوير  منتخب اليابان يصل الأردن لملاقاة «النشميات»  «التحالف» يدفع بتعزيزات عسكرية وأمـنيـة إلـى محافظـة المهــرة اليمنيـة  واشنـطــن وســول تـتـفقــان على نشر المعلومات العامة غير السرية  «وزارة التخطيط»: تنفيذ 70% من المشاريع الممولة من المنحة الخليجية  الغزاوي : البطالة هاجس وطني والحكومة تسعى لإيجاد الحلول لها  إربد: للمرة الأولى منذ عشرات السنين... سعر كيلو البطاطا دينار وربع الدينار  خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن  إحالة مشروعي قانون الموازنة العامة والوحـدات المستقـلـة إلى «النــواب»  استمرار تأثير المنخفض الجوي اليوم  الملقـي: سنتأثـر لا محالة بالثورة الصناعية الرابعـة سواء كنا على دراية بها أم لا  ما هي أفضل طريقة لانجاب طفل ذكر ؟  لقاء مفاجئ بين الأسد وبوتين.. وحديث عن "تسوية سياسية"  توقع أمطار غزيرة في شمال ووسط المملكة  Huawei Mate 10 Pro يتحدى "البحر الميت" ومياهه الأكثر ملوحة في العالم  "إن بي إيه".. وريورز ينتصر رغم طرد نجمه  مندوبا عن رئيس الوزراء... وزير الطاقة يفتتح مشروع توليد الطاقة للمستشفى الإسلامي  نفي خبر وفاة جورج قرداحي  المخرجة رولا حجة تنال جائزة «أفضل مخرج» في مونديال القاهرة الدولي  الاستغلال الاقتصادي للاطفال... مسؤولية من؟! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-07
الوقت : 05:45 pm

صندوق الزكاة يصرف 100 دينار لمنتفعيه

الديوان - قرر مجلس ادارة صندوق الزكاة صرف مبلغ 100 دينار للاسر المستفيدة من صندوق الزكاة بواقع 4200 اسرة بما مجموعه 420 الف دينار.
جاء ذلك خلال اجتماع اليوم الثلاثاء برئاسة نائب رئيس المجلس أمين عام وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية محمود الحديد وحضور مدير عام الصندوق الدكتور عبد السميرات ومفتي عام المملكة سماحة الدكتور محمد الخلايلة واعضاء المجلس.
وقال الحديد ان مجلس الادارة واستنادا للرأي الشرعي وافق على تقديم مساعدة مالية مقدارها 100 دينار كمعونة شتاء لشراء ما يلزم للأسرة من متطلبات الشتاء بدلا من توزيع المعونة العينية لتمكين الاسرة من تحديد حاجاتها ومتطلباتها.
كما قرر المجلس الموافقة على تعديل المادة 6 البند 2 من تعليمات اسس وشروط صرف الزكاة وتعديلاتها، والتي تنص على اعتبار الدخل الذي يحصل عليه المنتفع من صندوق الزكاة ولجان الزكاة وحدة واحدة، ولا يجوز ان يزيد مجموعهما عن 150 دينارا شهريا بدلا من 100 دينار كما هو معمول به في التعليمات النافذة حاليا.
كما قرر المجلس استثناء الزوجة او الابنة الواحدة العاملة براتب شهري لا يتجاوز 250 دينارا والمشمولة بأحكام نظام مؤسسة الضمان الاجتماعي من الصرف، وشمول باقي افراد الاسرة بالمساعدة من صندوق الزكاة ممن تنطبق عليهم تعليمات واسس وشروط صرف الزكاة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق