الشريط الإخباري
ما هي أفضل طريقة لانجاب طفل ذكر ؟  لقاء مفاجئ بين الأسد وبوتين.. وحديث عن "تسوية سياسية"  توقع أمطار غزيرة في شمال ووسط المملكة  Huawei Mate 10 Pro يتحدى "البحر الميت" ومياهه الأكثر ملوحة في العالم  "إن بي إيه".. وريورز ينتصر رغم طرد نجمه  مندوبا عن رئيس الوزراء... وزير الطاقة يفتتح مشروع توليد الطاقة للمستشفى الإسلامي  نفي خبر وفاة جورج قرداحي  المخرجة رولا حجة تنال جائزة «أفضل مخرج» في مونديال القاهرة الدولي  الاستغلال الاقتصادي للاطفال... مسؤولية من؟!  المحكمة العليا فى العراق تصدر حكما بعدم دستورية استفتاء كردستان  2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  تراجع اسعار الذهب عالميا  طبيب اردني يجري قسطرة للصمام التاجي بدون جراحة  القائد الأعلى يرعى حفل تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل  تخصيص 100 مليون سهم من رأسمال الملكية الاردنية لصالح الحكومة  منتخبنا بالتايكواندو يتصدر ترتيب منتخبات بطولة اليونان الدولية للتايكوندو  الشرمان يتابع مشروع العمالة المكثفة في لواء كفرنجه  2304 حالات عنف ضد الاطفال في 9 أشهر  الفاخوري: مشاريع برنامج "إرادة" توفر 26 ألف فرصة عمل  وفيات 19/11/2017 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-08
الوقت : 04:33 pm

"زين" تطلق مبادرة تمكينودعم المرأة في بيئة الأعمال


الخرافي: التنوعبين الجنسينفيزينسيخلقبيئة أعمال صحية وسيعزز من نمو أعمالنا

-الخطة الاستراتيجيةالتيسيتمتنفيذهاتستهدف تمكينالمرأةوالارتقاء بحياتها المهنية في زين

-تمكين المرأة في طليعة اتجاهات زين الاستراتيجية.. والآن حان وقت التغيير

الديوان -

أطلقتمجموعةزينمبادرةتمكين المرأة، التي تهدف منها اتخاذ خطوات حقيقية نحو التنوع بين الجنسين في بيئة الأعمال، وتقوية ودعم العنصر النسائي حتى يكون للمرأة دور فاعلفي تطوير وقيادة المؤسسة نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن المبادرة التي يتبناها نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي،هي في الحقيقة تطبق حاليا على أرض الواقع داخل آلية العمل لديها، بعدما كشفت النسب المسجلة أن هناك 25% فقط يمثلونالعنصر النسائي في قوة عمل المؤسسة، وهو ما دعا الخرافي إلى تبنيهذه المبادرة لبناء ودعم قدرات المرأة.

وجاء الكشف عن هذه المبادرة في الملتقى الذي أقامته المجموعة فيفندقسيمفونيفيالكويت،والذي جمعت فيهمايقارب 300 موظفة من كافة عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مع قيادات الإدارة العليا التي تقدمها نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة بدر الخرافي، وعدد من الرؤساء التنفيذيين والمدراء التنفيذيين في المجموعة وشركاتها التابعة.

وبينت زينأنها استضافت في فعاليات هذا الحدث المستشارة العالمية كونيديكنمُؤسِسِة "تأثير360º "الخاص بتقييموتحديدكيفيمكنللناسأنتؤثرفيجميعالاتجاهاتوفق معايير تراعي الأخلاقيات والنزاهة، وتعتبرديكن واحدةمنأفضل 10 مدربينتنفيذيينعلى مستوىالعالم،حيث تتصدر مؤلفاتها الكتب الأكثر مبيعا على العديد من المتاجر والمنصات العالمية، وهيرئيسةمجموعةديكين،وهيشركةتدريبواستشاراتتنفيذيةتقدمالمشورةللرؤساءالتنفيذيينوغيرهممنكبارالقادة حول العالم.

وقال نائبرئيسمجلسالإدارةوالرئيسالتنفيذيفي مجموعةزين بدر الخرافيفي تعليقه على هذه المبادرة "لا يمكن انكارالموهبةوالإبداعوالعاطفةفي الدور الذي تقوم به المرأة في انجاز المسؤوليات،وأعتقدأناطلاقبرنامجيعمل علىتطوير وقياسمدى التقدمالفعلي على مر الوقتفيهذاالأمر،سيجنيفوائدعملية، ليسفقطللعنصر النسائيداخلزين،ولكنللمؤسسة بشكل عام".

وأوضح قائلا " لايمكناعتبارمؤسسة ما متقدمة في تبني هذه المفاهيم،إذالمتحددوتدعمجميعالعناصر لديها،وبالنظر إلىالمساهمات الكبيرة التيتقدمها المرأةفي مساعدة زين على تحقيق رؤيتها،فنحن متحمسينجدالهذه المبادرة، وما يمكن أن تحققه من دعم وتمكين لدورها في بيئة الأعمال".

وأعرب الخرافي عن شكره لـ كوني ديكين التي شاركت الحضور بنقاشاتها وأفكارها في هذا المجال بقوله " أشكركونيديكينعلىما قدمته من مناقشات ومشورة في هذا الملف الذي يهمنا كثيرا، وما قدمته من أفكار لإلهامجميعزميلاتنا وزملائنا في العمل،حيث أن قضيةالتنوعبينالجنسينمن الأمور المهمة لدينا، والمدرجة علىجدولأعمالنا،فالزيادة في نسبة النساء اللواتي يشغلن مناصب قيادية تنفيذية ما زالت هامشية في المنطقة، ولذلك فقد بدا لنا أن اطلاق هذه المبادرة قد يساعد في دعم وتمكين المرأة ".

وخلال فعاليات المؤتمر أجرت كوني ديكين حوارا تفاعليا أثرى كافة الحضور والمشاركين، وقد كشف الخرافي في هذا الحوار بقوله "علىالرغممنأنالإناثيمثلنأعلىنسبةفي الحصول علىالشهاداتالجامعية في المنطقة،لكنللأسف، هذا الأمرلايترجمإلى الواقع في حجم قوة العمل في مجموعة زين أو المؤسسات والكيانات الأخرى،ولذلك فإن قضية تمكين المرأة تأتي في طليعة اتجاهاتنا الاستراتيجية، والآن حان وقت التغيير".

وتابع في حواره مع ديكين قائلا " نعتقد أن التنافسعلىالتنوعبينالجنسينفيزينسيخلقلنا بيئة أعمال صحية، وهو ما سيؤديفيالنهايةإلىتعزيز نمو أعمال المجموعة، ومنخلالتبنينا لهذه المبادرات التي تستهدفتعزيز القوىالعاملةالنسائيةلدينا،فإننا سنحقق هذا الهدف، كما أننا في نهاية المطاف سنسهم في تعزيزالتنميةالاقتصادية في مجتمعات أسواقنا في المنطقة".

ومن ناحيتها قالتكونيديكن " تدرك الإدارة العليا في مجموعة زينأنالمساواةبينالجنسينتدفعنحو نموالأعمال، وبصفتيسيدةأعمال،يشرفنيأنأكونجزءامن هذه المبادرة الطموحة، التيتستهدف بناء قدرات المرأةفيالشرقالأوسط، ودفعها إلىالأمام للحصولعلىأدوار أكبر مسؤولية، والمساهمة الجريئةفيبيئة العمل".

الجدير بالذكر أن الحدثالافتتاحيلفعاليات ملتقىتمكينالمرأة في مجموعة زين،استعرض جميعالسياساتالمتعلقةبمنظومة العمل داخلزين، وتناول كافة المبادراتالمتعلقةبالإناث،وإحصاءاتالمناصبالقيادية لهن،والنساءاللواتييخدمنفيأدوارقياديةتنفيذيةحقيقية،وذلك بهدف تحديدالاتجاهاتوالعقباتالمشتركةفيكافة شركات المجموعة.

ومن ناحيتها قالت إيمان الروضان الرئيسالتنفيذيفي شركةزينالكويت"هذهالمبادرة هي خطوةرائعةإلىالأمامبالنسبةللمرأةفي بيئة الأعمال،فغالبامايتمتجاهل دورها داخلالمؤسسات، ولذلك فإنإضفاءالطابعالرسميعلىهذه المبادرة التي تسلط الضوء على المساهمات الحقيقية التي تقوم بها المرأة في مجموعة زين قدطالانتظاره،ولذلك يسعدنيأنأكونجزءا من هذه المبادرة، والعمل على تطبيقهالإحداثالتأثيرالمطلوب علىحياةالمرأةسواء داخل بيئة العمل أو خارجها . "

وقد تضمنت أعمال التجمع السنوي لهذا الحدث الأول من نوعه مشاركة متميزة للشريك الرقمي لمجموعة زين، حيث قامتشركة " فو "باستعراضمبادرتها الخاصة ببناء المجتمعالرقميللإناث، والذيسيشملمهام تشغيليةعلىالإنترنت منها :الرسائلالفورية،الأفكار،مشاركةالمعرفة،وكذلك امكانية بناء أدوات اتصال مع الرئيس التنفيذي.

وبالإضافةإلىوضعخطةسنوية لتطبيق هذه المبادرة بالشكل الذي يحقق أهدافها،ستبحثمبادرةتمكينالمرأةأيضاعنتعزيزالتنميةالاقتصاديةمنخلالريادةالأعمالالنسائيةالتيستساعدعلىدفعالاقتصاداتالمحليةفيالبلدانالتيتعملفيهامجموعة زين،وستسعىالمبادرةإلىإقامةروابطمعتمكينالشباب،ودعمتعليمالإناثمنخلالسلسلةمنالمبادراتالمتواصلة،كما تهدف مبادرة تمكين المرأة إلى تطويرحملةإعلاميةشاملةتعرضدعمزينالمستمرومشاركتهافيتمكينالمرأةالتيتتماشىمعأهدافالتنميةالمستدامةالتيوضعتهاهيئة الأممالمتحدة.

ولطالما سعت مجموعة زين نحو توفير بيئة أعمال تتسم بالدعم والاهتمام للمرأة، حيث تؤمن أن دور المرأة بحاجة لتعظيمه في كافة المجالات، ومن ثم جاء اطلاق هذه المبادرة ليتوافق مع هذه الرسالة، وهو كيفية الاستفادة من الطاقات الكامنة للمرأة،ودفعها للمساهمة الفاعلة في مسار عجلة التنمية.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق