الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-10
الوقت : 11:04 am

كرواتيا وسويسرا على بعد خطوة من المونديال

الديوان  -  اقترب منتخبا كرواتيا وسويسرا من التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بعد فوز الأول الساحق 4-1 على ضيفتها اليونان، وتغلب الثاني خارج أرضها على جمهورية إيرلندا، الخميس، في ذهاب الملحق الأوروبي.

وبهذه النتيجة أصبحت مهمة اليونان صعبة للغاية لتعديل الفارق في مباراة العودة في أثينا الأحد المقبل، لو أرادت بلوغ النهائيات للمرة الثالثة على التوالي.

وكان زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا، الذي قاد الفريق للمرة الثانية فقط بعدما انتصر 2-صفر على أوكرانيا في آخر مباراة في مجموعته التي ساعدته على بلوغ الملحق، سعيدا لكنه أرسل تحذيرا.

 وقال داليتش: "يجب ألا نشعر بأي حالة من الرضا ونتوجه إلى اليونان وكأن النتيجة هي التعادل دون أهداف".

وتألق المهاجم نيكولا كالينيتش، الذي لعب بدلا من المصاب ماريو مانزوكيتش وحصل على ركلة جزاء افتتحت بها كرواتيا التسجيل عبر القائد لوكا مودريتش. وسجل كالينيتش الهدف الثاني.

وقلص سقراطيس باباستاثوبولوس الفارق لليونان قبل أن يجعل إيفان بريشيتش النتيجة 3-1 بضربة رأس من مسافة قريبة في الشوط الأول.

وسجل أندريه كراماريتش الهدف الرابع لكرواتيا في بداية الشوط الثاني.

قرار مثير للجدل

 

وفي مباراة ثانية في ذهاب الملحق فازت سويسرا 1-صفر على إيرلندا الشمالية.

 

واستفاد الضيوف من ركلة جزاء مثيرة للجدل نفذها ريكاردو رودريغيز لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة الأحد المقبل.

 

وألجمت الصدمة منتخب إيرلندا الشمالية بعدما احتسب الحكم أوفيديو هيتغان ركلة جزاء بعدما استدار كوري إيفانز للتصدي لتسديدة مباشرة من شيردان شاكيري من مدى قريب.

 

وبدا أن الكرة اصطدمت بكتف إيفانز، وحتى إذا كانت لمست الجزء العلوي من الذراع فانه لم يكن متعمدا. وحصل مدافع إيرلندا الشمالية على إنذار وسيغيب عن مباراة الإياب بسبب الإيقاف.

 

وتجاهل رودريغيز صفارات الجماهير صاحبة الأرض وأودع الكرة بهدوء في الشباك بعدما خدع الحارس مايكل مكغوفرن ووضعه في زاوية والكرة في الأخرى في الدقيقة 58، ليمنح سويسرا أفضلية قبل مباراة العودة في بازل.

 

وقال مايكل أونيل مدرب إيرلندا الشمالية "فوجئت بالقرار كما فوجئت بالإنذار. كانت لحظة حاسمة في المباراة.

وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق