الشريط الإخباري
مالوش يزور شباب الأردن لعرض إستراتيجية التطوير  منتخب اليابان يصل الأردن لملاقاة «النشميات»  «التحالف» يدفع بتعزيزات عسكرية وأمـنيـة إلـى محافظـة المهــرة اليمنيـة  واشنـطــن وســول تـتـفقــان على نشر المعلومات العامة غير السرية  «وزارة التخطيط»: تنفيذ 70% من المشاريع الممولة من المنحة الخليجية  الغزاوي : البطالة هاجس وطني والحكومة تسعى لإيجاد الحلول لها  إربد: للمرة الأولى منذ عشرات السنين... سعر كيلو البطاطا دينار وربع الدينار  خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن  إحالة مشروعي قانون الموازنة العامة والوحـدات المستقـلـة إلى «النــواب»  استمرار تأثير المنخفض الجوي اليوم  الملقـي: سنتأثـر لا محالة بالثورة الصناعية الرابعـة سواء كنا على دراية بها أم لا  ما هي أفضل طريقة لانجاب طفل ذكر ؟  لقاء مفاجئ بين الأسد وبوتين.. وحديث عن "تسوية سياسية"  توقع أمطار غزيرة في شمال ووسط المملكة  Huawei Mate 10 Pro يتحدى "البحر الميت" ومياهه الأكثر ملوحة في العالم  "إن بي إيه".. وريورز ينتصر رغم طرد نجمه  مندوبا عن رئيس الوزراء... وزير الطاقة يفتتح مشروع توليد الطاقة للمستشفى الإسلامي  نفي خبر وفاة جورج قرداحي  المخرجة رولا حجة تنال جائزة «أفضل مخرج» في مونديال القاهرة الدولي  الاستغلال الاقتصادي للاطفال... مسؤولية من؟! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-10
الوقت : 11:05 am

الفيفا يعيد إحياء كرة كأس العالم 1970

الديوان -  أعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إحياء تليستار، أول كرة استخدمت خصيصا لبث المباريات تلفزيونيا خلال نهائيات كأس العالم 1970، باعتبارها الكرة الرسمية للبطولة المقبلة في روسيا.

ووصف الفيفا الكرة التي أطلق عليها اسم تليستار 18 وتنتجها شركة أديداس الألمانية للملابس والأدوات الرياضية، التي تزود كافة بطولات كأس العالم بالكرات منذ 1970، بأنها "إعادة احياء لنموذج تقليدي بتصميم عصري جديد وبأحدث الوسائل التقنية".

ويأمل الفيفا أن تصبح الكرة الجديدة أكثر شعبية من مثيلاتها في البطولات السابقة.

واشتكى بعض اللاعبين من الكرة "تيمجايست" التي استخدمت في نسخة 2006 بداعي انها خفيفة للغاية ويصعب التعامل معها أثناء هطول أمطار.

ووصف إيكر كاسياس حارس مرمى اسبانيا "جابولاني" التي استخدمت في نسخة 2010، بأنها تشبه الكرة الشاطئية، بينما قال جوليو سيزار حارس البرازيل إنها "نسخة مقلدة رخيصة الثمن مثل التي تباع في المتاجر".

ونالت "برازوكا" المستخدمة في بطولة 2014 شعبية أكبر.

واشتهرت النسخة التقليدية من تليستار بوجود 32 قطعة منفصلة على شكل خماسي بينها 12 باللون الأسود، لجعلها أكثر وضوحا في البث التلفزيوني الذي كان بالأبيض والأسود وقتها.

وقال الفيفا "تستحضر تليستار 18 ذكريات لا تنسى من نهائيات كأس العالم 1970 في وجود أساطير مثل بيليه وجيرد مولر وجيانسينتو فاكيتي وبيدرو روشا وبوبي مور".

وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق