الشريط الإخباري
9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-10
الوقت : 11:05 am

الفيفا يعيد إحياء كرة كأس العالم 1970

الديوان -  أعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إحياء تليستار، أول كرة استخدمت خصيصا لبث المباريات تلفزيونيا خلال نهائيات كأس العالم 1970، باعتبارها الكرة الرسمية للبطولة المقبلة في روسيا.

ووصف الفيفا الكرة التي أطلق عليها اسم تليستار 18 وتنتجها شركة أديداس الألمانية للملابس والأدوات الرياضية، التي تزود كافة بطولات كأس العالم بالكرات منذ 1970، بأنها "إعادة احياء لنموذج تقليدي بتصميم عصري جديد وبأحدث الوسائل التقنية".

ويأمل الفيفا أن تصبح الكرة الجديدة أكثر شعبية من مثيلاتها في البطولات السابقة.

واشتكى بعض اللاعبين من الكرة "تيمجايست" التي استخدمت في نسخة 2006 بداعي انها خفيفة للغاية ويصعب التعامل معها أثناء هطول أمطار.

ووصف إيكر كاسياس حارس مرمى اسبانيا "جابولاني" التي استخدمت في نسخة 2010، بأنها تشبه الكرة الشاطئية، بينما قال جوليو سيزار حارس البرازيل إنها "نسخة مقلدة رخيصة الثمن مثل التي تباع في المتاجر".

ونالت "برازوكا" المستخدمة في بطولة 2014 شعبية أكبر.

واشتهرت النسخة التقليدية من تليستار بوجود 32 قطعة منفصلة على شكل خماسي بينها 12 باللون الأسود، لجعلها أكثر وضوحا في البث التلفزيوني الذي كان بالأبيض والأسود وقتها.

وقال الفيفا "تستحضر تليستار 18 ذكريات لا تنسى من نهائيات كأس العالم 1970 في وجود أساطير مثل بيليه وجيرد مولر وجيانسينتو فاكيتي وبيدرو روشا وبوبي مور".

وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق