الشريط الإخباري
بومبيو: سلاح إيران النووي سيواجه "حنق العالم كله"  بعد ساعة من القرار .. أول حادث مروري بطلته سائقة سعودية  مونديال روسيا : السعودية ومصر .. مواجهة لمداواة الجروح  نيمار يزعزع المنتخب البرازيلي.. ويهين زميله  مبنى مركز صحي الاستقلال في كفرنجه متهالك  وزير الصناعة يفتتح المقر الرئيس لمجموعة الواثق للأجهزة الكهربائية  المالكي يُشيد بالمواقف العربية وخاصة الاردنية الرافضة لتصفية القضية الفلسطينية  الحمارنة: الاردن يمر بازمة اجتماعية واقتصادية  تمويل الأنشطة المناخية من بنوك التنمية يسجل رقمًا قياسيًا عند 35.2 مليار دولار  الرزاز يلغي استثناءات استخدام المركبات الحكومية  "الداخلية" و"التربية" تبحثان الاجراءات المتخذة لامتحان "التوجيهي"  كوشنير: سنعلن صفقة القرن قريبا ومستعد للقاء عباس  الرزاز: لن نتهاون بملفات الفساد  شحاده: المطور مسؤول عن تطوير المنطقة التنموية ويجب إعادة النظر في منظومة العمل  الطراونة يرفع دعاوى قضائية بحق اشخاص اساؤوا له ولعائلته  "الامانة" تزيل 13 مبنى آيل للسقوط في العاصمة  حقيقة السيارة التي قيل ان عاطف الطراونة اشتراها لابنته  "الأشغال" تنهي عقود صيانة قيمتها 50 مليون دينار  تركيا.. انطلاق عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية  حماية الاسرة تنقذ سيدة واطفالها من النوم بالطرقات 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-10
الوقت : 11:05 am

الفيفا يعيد إحياء كرة كأس العالم 1970

الديوان -  أعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إحياء تليستار، أول كرة استخدمت خصيصا لبث المباريات تلفزيونيا خلال نهائيات كأس العالم 1970، باعتبارها الكرة الرسمية للبطولة المقبلة في روسيا.

ووصف الفيفا الكرة التي أطلق عليها اسم تليستار 18 وتنتجها شركة أديداس الألمانية للملابس والأدوات الرياضية، التي تزود كافة بطولات كأس العالم بالكرات منذ 1970، بأنها "إعادة احياء لنموذج تقليدي بتصميم عصري جديد وبأحدث الوسائل التقنية".

ويأمل الفيفا أن تصبح الكرة الجديدة أكثر شعبية من مثيلاتها في البطولات السابقة.

واشتكى بعض اللاعبين من الكرة "تيمجايست" التي استخدمت في نسخة 2006 بداعي انها خفيفة للغاية ويصعب التعامل معها أثناء هطول أمطار.

ووصف إيكر كاسياس حارس مرمى اسبانيا "جابولاني" التي استخدمت في نسخة 2010، بأنها تشبه الكرة الشاطئية، بينما قال جوليو سيزار حارس البرازيل إنها "نسخة مقلدة رخيصة الثمن مثل التي تباع في المتاجر".

ونالت "برازوكا" المستخدمة في بطولة 2014 شعبية أكبر.

واشتهرت النسخة التقليدية من تليستار بوجود 32 قطعة منفصلة على شكل خماسي بينها 12 باللون الأسود، لجعلها أكثر وضوحا في البث التلفزيوني الذي كان بالأبيض والأسود وقتها.

وقال الفيفا "تستحضر تليستار 18 ذكريات لا تنسى من نهائيات كأس العالم 1970 في وجود أساطير مثل بيليه وجيرد مولر وجيانسينتو فاكيتي وبيدرو روشا وبوبي مور".

وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق