الشريط الإخباري
تركيا تدعو لكف الضغط عن الأردن بسبب مواقفه من ملف القدس  صرف مستحقات مراقبي التوجيهي قبل نهاية الاسبوع  هيئة الأوراق المالية توجه مخالفات لـ 26 جهة  الصفدي ونظيره التركي يؤكدان تطابق وجهات النظر فيما يخص ملف القدس  الشياب يوعز لإدارة التامين الصحي بإنجاز معاملات المراجعين بالسرعة القصوى  وفيات الاثنين 19/2/2018  الاحتلال يقصف غزة ردا على اطلاق صاروخ  إرتفاع على درجات الحرارة اليوم وعودتها لمعدلاتها الطبيعية  "لا مكان للمتطفلين مع بصمة الوجوه من Mate10 Lite "  االبنك المركزي يدعم قطاع التكنولوجيا المالية ويحظر التعامل بالعملات الافتراضية  النواب الذين حجبوا الثقة عن الحكومة... أسماء  حكومة الملقي تجتاز ثقة النواب بأغلبية 67 صوتا  رقم (60) الإعجازي .... في تقرير هدد سليمان  الإسلام يرفض الفساد الأخلاقي ...المسلسلات المدبلجة أنموذجا  الصلاة هي المنهاج القويم الحقيقي للمسلم.  من سخريات القدر بان من يدعي التدين والزهد متنعم بقوت الفقراء والمساكين  أغث طلبة الجنوب يا وزير التعليم العالي  «النواب» يطرح الثقة بالحكومة اليوم  التعليم العالي: كافة الجامعات الهنغارية معترف بها  «الأونروا»: خدماتنا لا تشمل تسهيل هجرة اللاجئين 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-13
الوقت : 07:29 am

هـزة بقوة 2ر7 درجة تضـرب شمال شـرق بغداد

الديوان - ضربت هزة أرضية العاصمة العراقية بغداد واغلب مدن العراق مساء أمس الأحد بدرجة 7,2على مقياس ريختر، ما تسببت بالخوف والهلع بين السكان.
وقالت مصادر لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ببغداد إن «الهزة الأرضية التي حصلت في الساعة التاسعة وخمس وعشرين دقيقة من مساء أمس كانت قوية وأدت إلى اهتزاز المنازل بدرجة حادة واستمرت 45 ثانية تقريبا» ولم يتم الاعلان عن خسائر في الارواح.
وأضافت أن الهزة الأرضية التي شملت محافظات الأنبار وأربيل وصلاح الدين والموصل وحتى المحافظات الجنوبية ومنها بابل والديوانية، فضلا عن بغداد، كانت قوية بدرجة 7,2على مقياس ريختر، مشيرة إلى أنها لأول مرة تقع على الخط الممتد من أربيل حتى ميسان جنوب البلاد، ولمسافة 800 كلم وتشمل العاصمة بغداد والأنبار.
وبينت المصادر أن «بغداد لم تشهد هزة أرضية منذ 30 سنة تقريبا لأنها غير واقعة على الخط الشريطي المشمول بالهزات الأرضية والتي غالبا ما تقع في المناطق الشمالية والجنوبية الشرقية للبلاد».
وتسببت الهزة الأرضية التي ضربت جميع مدن العراق بخسائر مادية، فيما يتخوف العراقيون من وقوع هزات أخرى.
وقالت هيئة الأنواء الجوية بالعراق، في بيان لها، مساء امس الاحد، إن الهزة الأرضية التي ضربت في الساعة 9و25 من مساء امس الاحد شملت العاصمة بغداد ومحافظات السليمانبة واربيل ودهوك والانبار وبابل وديالى والبصرة وصلاح الدين وكركوك وكربلاء والنجف السليمانية وميسان وذي قار جنوب العراق.
وأضافت أن الهزة أدت إلى الحاق أضرار مادية في المنازل والبنايات وسقوط بعض المنارات ومنها جانب من منارة أبي حنيفة النعمان ببغداد.
وبدأت المساجد تكبر وتقيم الصلاة منذ حصول الهزة الأرضية، فيما يتبادل العراقيون دعاء الزلازل بينهم.
وانشغل العراقيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ وقوع الهزة بمعلومات عن وقوع ارتدادات أخرى تضرب مدن العراق في منتصف الليل وكذلك في فجر اليوم. بترا
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق