الشريط الإخباري
محافظات ترحّب بالتوجيهات الملكية لتقييم قانوني «الأحزاب» و«الانتخاب»  «القبول الموحد» وإساءة الاختيار اليوم والمناقلات وأبناء الأردنيات غدًا  سبع خدمات إلكترونية جديدة في «الأحوال المدنية»  تثبيـت التصنيـف الائـتماني للمملكة  إعفاءات وتخفيضات ضريبية على سلع غذائية للصفر  تمارين القوة تقهر بدانة الأطفال والمراهقين  الانتحار .. أسبابه فقر وبطالة ومرض  غوتيريس يعرب عن قلقه ازاء انتهاكات وقف النار في ليبيا  ارتفاع المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان الأسبوع الماضي  انخفاض الفقر المدقع يتواصل على المستوى العالمي .. بوتيرة أبطأ  «برنت»قرب 80 دولارًا للبرميل في السوق العالمية  جرش : الانتشار العشوائي للبسطات سبب أزمة سير خانقة  خطباء الجمعة يدعون إلى التصدي لظاهرتي المخدرات وإطلاق العيارات النارية  الرزاز: الملك وجّهنا لدراسة العفو العام.. ولا يوجد ما يعيب قانون انتخاب 89  هكذا تحدثت الملكة عن امتحانات أبنائها..  وزير التربية: خطة لإدماج الطلبة من ذوي الإعاقة في المدارس  «التنمية»: فيديو الإساءة للفتاة قديم وهي في دار حماية  مسؤول بـ‘‘العدل الأميركية‘‘ ينفي بحث إقالة ترامب لعدم أهليته العقلية  استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال في غزة  صندوق استثماري عالمي (ميريديام) يفتتح مكتبه الأول عربيا في الأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-13
الوقت : 07:29 am

هـزة بقوة 2ر7 درجة تضـرب شمال شـرق بغداد

الديوان - ضربت هزة أرضية العاصمة العراقية بغداد واغلب مدن العراق مساء أمس الأحد بدرجة 7,2على مقياس ريختر، ما تسببت بالخوف والهلع بين السكان.
وقالت مصادر لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ببغداد إن «الهزة الأرضية التي حصلت في الساعة التاسعة وخمس وعشرين دقيقة من مساء أمس كانت قوية وأدت إلى اهتزاز المنازل بدرجة حادة واستمرت 45 ثانية تقريبا» ولم يتم الاعلان عن خسائر في الارواح.
وأضافت أن الهزة الأرضية التي شملت محافظات الأنبار وأربيل وصلاح الدين والموصل وحتى المحافظات الجنوبية ومنها بابل والديوانية، فضلا عن بغداد، كانت قوية بدرجة 7,2على مقياس ريختر، مشيرة إلى أنها لأول مرة تقع على الخط الممتد من أربيل حتى ميسان جنوب البلاد، ولمسافة 800 كلم وتشمل العاصمة بغداد والأنبار.
وبينت المصادر أن «بغداد لم تشهد هزة أرضية منذ 30 سنة تقريبا لأنها غير واقعة على الخط الشريطي المشمول بالهزات الأرضية والتي غالبا ما تقع في المناطق الشمالية والجنوبية الشرقية للبلاد».
وتسببت الهزة الأرضية التي ضربت جميع مدن العراق بخسائر مادية، فيما يتخوف العراقيون من وقوع هزات أخرى.
وقالت هيئة الأنواء الجوية بالعراق، في بيان لها، مساء امس الاحد، إن الهزة الأرضية التي ضربت في الساعة 9و25 من مساء امس الاحد شملت العاصمة بغداد ومحافظات السليمانبة واربيل ودهوك والانبار وبابل وديالى والبصرة وصلاح الدين وكركوك وكربلاء والنجف السليمانية وميسان وذي قار جنوب العراق.
وأضافت أن الهزة أدت إلى الحاق أضرار مادية في المنازل والبنايات وسقوط بعض المنارات ومنها جانب من منارة أبي حنيفة النعمان ببغداد.
وبدأت المساجد تكبر وتقيم الصلاة منذ حصول الهزة الأرضية، فيما يتبادل العراقيون دعاء الزلازل بينهم.
وانشغل العراقيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ وقوع الهزة بمعلومات عن وقوع ارتدادات أخرى تضرب مدن العراق في منتصف الليل وكذلك في فجر اليوم. بترا
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق