الشريط الإخباري
أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس  وزير خارجية بريطانيا يحذر من مخاطر رفض اتفاق ماي  تسريب صورة رومانسية لـ هيفاء وهبي ومدير أعمالها تثير التساؤلات! (شاهد  تناول الشاي والقهوة أثناء الحمل يقلّص حجم الجنين  العربية لحماية الطبيعة تدين قطع اشجار "الأردنية"  تعيين زيد الظاهر رئيساُ لقسم الحجوزات في منتجع رمادا البحر الميت  مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُخرّج ما يقارب الـ 1000 طالب وطالبة  توجيه تهمة إثارة النعرات للإعلامي الوكيل  اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-13
الوقت : 07:29 am

هـزة بقوة 2ر7 درجة تضـرب شمال شـرق بغداد

الديوان - ضربت هزة أرضية العاصمة العراقية بغداد واغلب مدن العراق مساء أمس الأحد بدرجة 7,2على مقياس ريختر، ما تسببت بالخوف والهلع بين السكان.
وقالت مصادر لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ببغداد إن «الهزة الأرضية التي حصلت في الساعة التاسعة وخمس وعشرين دقيقة من مساء أمس كانت قوية وأدت إلى اهتزاز المنازل بدرجة حادة واستمرت 45 ثانية تقريبا» ولم يتم الاعلان عن خسائر في الارواح.
وأضافت أن الهزة الأرضية التي شملت محافظات الأنبار وأربيل وصلاح الدين والموصل وحتى المحافظات الجنوبية ومنها بابل والديوانية، فضلا عن بغداد، كانت قوية بدرجة 7,2على مقياس ريختر، مشيرة إلى أنها لأول مرة تقع على الخط الممتد من أربيل حتى ميسان جنوب البلاد، ولمسافة 800 كلم وتشمل العاصمة بغداد والأنبار.
وبينت المصادر أن «بغداد لم تشهد هزة أرضية منذ 30 سنة تقريبا لأنها غير واقعة على الخط الشريطي المشمول بالهزات الأرضية والتي غالبا ما تقع في المناطق الشمالية والجنوبية الشرقية للبلاد».
وتسببت الهزة الأرضية التي ضربت جميع مدن العراق بخسائر مادية، فيما يتخوف العراقيون من وقوع هزات أخرى.
وقالت هيئة الأنواء الجوية بالعراق، في بيان لها، مساء امس الاحد، إن الهزة الأرضية التي ضربت في الساعة 9و25 من مساء امس الاحد شملت العاصمة بغداد ومحافظات السليمانبة واربيل ودهوك والانبار وبابل وديالى والبصرة وصلاح الدين وكركوك وكربلاء والنجف السليمانية وميسان وذي قار جنوب العراق.
وأضافت أن الهزة أدت إلى الحاق أضرار مادية في المنازل والبنايات وسقوط بعض المنارات ومنها جانب من منارة أبي حنيفة النعمان ببغداد.
وبدأت المساجد تكبر وتقيم الصلاة منذ حصول الهزة الأرضية، فيما يتبادل العراقيون دعاء الزلازل بينهم.
وانشغل العراقيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ وقوع الهزة بمعلومات عن وقوع ارتدادات أخرى تضرب مدن العراق في منتصف الليل وكذلك في فجر اليوم. بترا
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق