الشريط الإخباري
ما هي أفضل طريقة لانجاب طفل ذكر ؟  لقاء مفاجئ بين الأسد وبوتين.. وحديث عن "تسوية سياسية"  توقع أمطار غزيرة في شمال ووسط المملكة  Huawei Mate 10 Pro يتحدى "البحر الميت" ومياهه الأكثر ملوحة في العالم  "إن بي إيه".. وريورز ينتصر رغم طرد نجمه  مندوبا عن رئيس الوزراء... وزير الطاقة يفتتح مشروع توليد الطاقة للمستشفى الإسلامي  نفي خبر وفاة جورج قرداحي  المخرجة رولا حجة تنال جائزة «أفضل مخرج» في مونديال القاهرة الدولي  الاستغلال الاقتصادي للاطفال... مسؤولية من؟!  المحكمة العليا فى العراق تصدر حكما بعدم دستورية استفتاء كردستان  2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  تراجع اسعار الذهب عالميا  طبيب اردني يجري قسطرة للصمام التاجي بدون جراحة  القائد الأعلى يرعى حفل تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل  تخصيص 100 مليون سهم من رأسمال الملكية الاردنية لصالح الحكومة  منتخبنا بالتايكواندو يتصدر ترتيب منتخبات بطولة اليونان الدولية للتايكوندو  الشرمان يتابع مشروع العمالة المكثفة في لواء كفرنجه  2304 حالات عنف ضد الاطفال في 9 أشهر  الفاخوري: مشاريع برنامج "إرادة" توفر 26 ألف فرصة عمل  وفيات 19/11/2017 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-13
الوقت : 07:29 am

هـزة بقوة 2ر7 درجة تضـرب شمال شـرق بغداد

الديوان - ضربت هزة أرضية العاصمة العراقية بغداد واغلب مدن العراق مساء أمس الأحد بدرجة 7,2على مقياس ريختر، ما تسببت بالخوف والهلع بين السكان.
وقالت مصادر لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ببغداد إن «الهزة الأرضية التي حصلت في الساعة التاسعة وخمس وعشرين دقيقة من مساء أمس كانت قوية وأدت إلى اهتزاز المنازل بدرجة حادة واستمرت 45 ثانية تقريبا» ولم يتم الاعلان عن خسائر في الارواح.
وأضافت أن الهزة الأرضية التي شملت محافظات الأنبار وأربيل وصلاح الدين والموصل وحتى المحافظات الجنوبية ومنها بابل والديوانية، فضلا عن بغداد، كانت قوية بدرجة 7,2على مقياس ريختر، مشيرة إلى أنها لأول مرة تقع على الخط الممتد من أربيل حتى ميسان جنوب البلاد، ولمسافة 800 كلم وتشمل العاصمة بغداد والأنبار.
وبينت المصادر أن «بغداد لم تشهد هزة أرضية منذ 30 سنة تقريبا لأنها غير واقعة على الخط الشريطي المشمول بالهزات الأرضية والتي غالبا ما تقع في المناطق الشمالية والجنوبية الشرقية للبلاد».
وتسببت الهزة الأرضية التي ضربت جميع مدن العراق بخسائر مادية، فيما يتخوف العراقيون من وقوع هزات أخرى.
وقالت هيئة الأنواء الجوية بالعراق، في بيان لها، مساء امس الاحد، إن الهزة الأرضية التي ضربت في الساعة 9و25 من مساء امس الاحد شملت العاصمة بغداد ومحافظات السليمانبة واربيل ودهوك والانبار وبابل وديالى والبصرة وصلاح الدين وكركوك وكربلاء والنجف السليمانية وميسان وذي قار جنوب العراق.
وأضافت أن الهزة أدت إلى الحاق أضرار مادية في المنازل والبنايات وسقوط بعض المنارات ومنها جانب من منارة أبي حنيفة النعمان ببغداد.
وبدأت المساجد تكبر وتقيم الصلاة منذ حصول الهزة الأرضية، فيما يتبادل العراقيون دعاء الزلازل بينهم.
وانشغل العراقيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ وقوع الهزة بمعلومات عن وقوع ارتدادات أخرى تضرب مدن العراق في منتصف الليل وكذلك في فجر اليوم. بترا
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق