الشريط الإخباري
ما هي أفضل طريقة لانجاب طفل ذكر ؟  لقاء مفاجئ بين الأسد وبوتين.. وحديث عن "تسوية سياسية"  توقع أمطار غزيرة في شمال ووسط المملكة  Huawei Mate 10 Pro يتحدى "البحر الميت" ومياهه الأكثر ملوحة في العالم  "إن بي إيه".. وريورز ينتصر رغم طرد نجمه  مندوبا عن رئيس الوزراء... وزير الطاقة يفتتح مشروع توليد الطاقة للمستشفى الإسلامي  نفي خبر وفاة جورج قرداحي  المخرجة رولا حجة تنال جائزة «أفضل مخرج» في مونديال القاهرة الدولي  الاستغلال الاقتصادي للاطفال... مسؤولية من؟!  المحكمة العليا فى العراق تصدر حكما بعدم دستورية استفتاء كردستان  2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  تراجع اسعار الذهب عالميا  طبيب اردني يجري قسطرة للصمام التاجي بدون جراحة  القائد الأعلى يرعى حفل تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل  تخصيص 100 مليون سهم من رأسمال الملكية الاردنية لصالح الحكومة  منتخبنا بالتايكواندو يتصدر ترتيب منتخبات بطولة اليونان الدولية للتايكوندو  الشرمان يتابع مشروع العمالة المكثفة في لواء كفرنجه  2304 حالات عنف ضد الاطفال في 9 أشهر  الفاخوري: مشاريع برنامج "إرادة" توفر 26 ألف فرصة عمل  وفيات 19/11/2017 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-15
الوقت : 07:04 am

الأردن ماضٍ بتنفيذ ناقل البحرين ولن يرضخ للابتزاز الإسرائيلي

الديوان- قالت مصادر رسمية مسؤولة إن الأردن سيمضي في إقامة مشروع قناة المياه بين البحرين الأحمر والميت والمعروف بناقل البحرين.
وأكدت المصادر في تصريح خاص لـ «الدستور» أننا ماضون في إقامة مشروع البحرين بإسرائيل أو دونها ولن نرضخ للابتزاز الاسرائيلي». وشددت المصادر على «ان الأردن سيمضي في المشروع بمشاركة اسرائيل او دونها،  مضيفة «لا أحد يستطيع تهديدنا بقطع المياه عن الاردن».
وتابعت المصادر لـ «الدستور» بالقول ان الضغوطات الاسرائيلية على الاردن لن تجدي نفعاً ولن يرضخ الاردن لمثل تلك الضغوطات ولن نسمح للجانب الاسرائيلي بتمرير سياساته دون محاكمة حارس السفارة قاتل الاردنيين، وان التفاوض على إعادة فتح السفارة في الاردن لن يمر دون ذلك وان حقوق أبنائنا مصانة ولن نفرط بها وسوف نصل اليها مهما طال الوقت.
وقللت المصادر من التهديدات الاسرائيلية عن وقف مشروع ناقل البحرين واصفة ذلك انه من اقل الضغوطات التي تمارسها دولة الاحتلال على الاردن، ولكن لن يخضع الاردن لمطالب إسرائيل مهما كان.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن مسؤولين إسرائيليين قولهم ان تل ابيب تضغط على الأردن بعرقلة مشروع القناة من أجل إعادة فتح سفارتها في عمان وإعادة طاقم السفارة إليها. ونقل المحلل السياسي للقناة العاشرة الإسرائيلية باراك رابيد عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن إسرائيل نقلت رسالة واضحة للأردن تقول فيها إن مشروع قناة المياه لن يتقدم طالما أن الأردن لا تسمح للدبلوماسيين الإسرائيليين بالعودة إلى العاصمة عمان وإعادة فتح السفارة. 
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق