الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-15
الوقت : 07:04 am

الأردن ماضٍ بتنفيذ ناقل البحرين ولن يرضخ للابتزاز الإسرائيلي

الديوان- قالت مصادر رسمية مسؤولة إن الأردن سيمضي في إقامة مشروع قناة المياه بين البحرين الأحمر والميت والمعروف بناقل البحرين.
وأكدت المصادر في تصريح خاص لـ «الدستور» أننا ماضون في إقامة مشروع البحرين بإسرائيل أو دونها ولن نرضخ للابتزاز الاسرائيلي». وشددت المصادر على «ان الأردن سيمضي في المشروع بمشاركة اسرائيل او دونها،  مضيفة «لا أحد يستطيع تهديدنا بقطع المياه عن الاردن».
وتابعت المصادر لـ «الدستور» بالقول ان الضغوطات الاسرائيلية على الاردن لن تجدي نفعاً ولن يرضخ الاردن لمثل تلك الضغوطات ولن نسمح للجانب الاسرائيلي بتمرير سياساته دون محاكمة حارس السفارة قاتل الاردنيين، وان التفاوض على إعادة فتح السفارة في الاردن لن يمر دون ذلك وان حقوق أبنائنا مصانة ولن نفرط بها وسوف نصل اليها مهما طال الوقت.
وقللت المصادر من التهديدات الاسرائيلية عن وقف مشروع ناقل البحرين واصفة ذلك انه من اقل الضغوطات التي تمارسها دولة الاحتلال على الاردن، ولكن لن يخضع الاردن لمطالب إسرائيل مهما كان.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن مسؤولين إسرائيليين قولهم ان تل ابيب تضغط على الأردن بعرقلة مشروع القناة من أجل إعادة فتح سفارتها في عمان وإعادة طاقم السفارة إليها. ونقل المحلل السياسي للقناة العاشرة الإسرائيلية باراك رابيد عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن إسرائيل نقلت رسالة واضحة للأردن تقول فيها إن مشروع قناة المياه لن يتقدم طالما أن الأردن لا تسمح للدبلوماسيين الإسرائيليين بالعودة إلى العاصمة عمان وإعادة فتح السفارة. 
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق