الشريط الإخباري
محافظات ترحّب بالتوجيهات الملكية لتقييم قانوني «الأحزاب» و«الانتخاب»  «القبول الموحد» وإساءة الاختيار اليوم والمناقلات وأبناء الأردنيات غدًا  سبع خدمات إلكترونية جديدة في «الأحوال المدنية»  تثبيـت التصنيـف الائـتماني للمملكة  إعفاءات وتخفيضات ضريبية على سلع غذائية للصفر  تمارين القوة تقهر بدانة الأطفال والمراهقين  الانتحار .. أسبابه فقر وبطالة ومرض  غوتيريس يعرب عن قلقه ازاء انتهاكات وقف النار في ليبيا  ارتفاع المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان الأسبوع الماضي  انخفاض الفقر المدقع يتواصل على المستوى العالمي .. بوتيرة أبطأ  «برنت»قرب 80 دولارًا للبرميل في السوق العالمية  جرش : الانتشار العشوائي للبسطات سبب أزمة سير خانقة  خطباء الجمعة يدعون إلى التصدي لظاهرتي المخدرات وإطلاق العيارات النارية  الرزاز: الملك وجّهنا لدراسة العفو العام.. ولا يوجد ما يعيب قانون انتخاب 89  هكذا تحدثت الملكة عن امتحانات أبنائها..  وزير التربية: خطة لإدماج الطلبة من ذوي الإعاقة في المدارس  «التنمية»: فيديو الإساءة للفتاة قديم وهي في دار حماية  مسؤول بـ‘‘العدل الأميركية‘‘ ينفي بحث إقالة ترامب لعدم أهليته العقلية  استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال في غزة  صندوق استثماري عالمي (ميريديام) يفتتح مكتبه الأول عربيا في الأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-15
الوقت : 07:16 am

ارتفاع عدد ضحايا زلزال إيران إلى 530 قتيلا و 8000 مصاب

الديوان- أفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أمس الثلاثاء بأن ما لا يقل عن 530 شخصا قتلوا في أسوأ زلزال تشهده إيران منذ أكثر من عقد فيما تجاوز عدد المصابين ثمانية آلاف.
وفي ذات السياق وصل الرئيس الايراني حسن روحاني صباح أمس الثلاثاء الى كرمنشاه عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه وضربها زلزال عنيف الاحد حيث وعد بان الدولة ستقف بكل قدراتها «في اسرع وقت ممكن» الى جانب المنكوبين من جراء هذه الكارثة. وضرب زلزال قوي محافظة كرمنشاه الحدودية مع العراق مساء الاحد وشعر به سكان كل الجانب الغربي للجمهورية الاسلامية وتسبب بسقوط 423 قتيلا واصابة 7370 شخصا بحسب آخر حصيلة رسمية ايرانية.
وفي العراق احصت السلطات سقوط ثمانية قتلى و336 جريحا، وقال الرئيس الروحاني عند نزوله من الطائرة في مطار كرمنشاه على بعد 420 كلم جنوب غرب طهران قرابة الساعة 6,00 ت غ «ان الشعب والقوات المسلحة ستقف وبكل قدراتها وامكانياتها الي جانب المتضررين من الزلزال لعودة الاوضاع المعيشية للشعب الى حالتها العادية».
وفي ما يتعلق باعادة الاعمار، قال روحاني «اطلب من كل المسؤولين الحكوميين وكل القادة العسكريين وكل المؤسسات الخيرية والمنظمات غير الحكومية مساعدة مؤسسة الاسكان وعدم القيام باي شيء كل على حدة».
ومؤسسة الاسكان الخيرية شبه الحكومية أسسها الامام الخميني مؤسس الجمهورية الاسلامية وهدفها الاساسي مساعدة المحرومين على تأمين السكن. وكالات
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق