الشريط الإخباري
مالوش يزور شباب الأردن لعرض إستراتيجية التطوير  منتخب اليابان يصل الأردن لملاقاة «النشميات»  «التحالف» يدفع بتعزيزات عسكرية وأمـنيـة إلـى محافظـة المهــرة اليمنيـة  واشنـطــن وســول تـتـفقــان على نشر المعلومات العامة غير السرية  «وزارة التخطيط»: تنفيذ 70% من المشاريع الممولة من المنحة الخليجية  الغزاوي : البطالة هاجس وطني والحكومة تسعى لإيجاد الحلول لها  إربد: للمرة الأولى منذ عشرات السنين... سعر كيلو البطاطا دينار وربع الدينار  خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن  إحالة مشروعي قانون الموازنة العامة والوحـدات المستقـلـة إلى «النــواب»  استمرار تأثير المنخفض الجوي اليوم  الملقـي: سنتأثـر لا محالة بالثورة الصناعية الرابعـة سواء كنا على دراية بها أم لا  ما هي أفضل طريقة لانجاب طفل ذكر ؟  لقاء مفاجئ بين الأسد وبوتين.. وحديث عن "تسوية سياسية"  توقع أمطار غزيرة في شمال ووسط المملكة  Huawei Mate 10 Pro يتحدى "البحر الميت" ومياهه الأكثر ملوحة في العالم  "إن بي إيه".. وريورز ينتصر رغم طرد نجمه  مندوبا عن رئيس الوزراء... وزير الطاقة يفتتح مشروع توليد الطاقة للمستشفى الإسلامي  نفي خبر وفاة جورج قرداحي  المخرجة رولا حجة تنال جائزة «أفضل مخرج» في مونديال القاهرة الدولي  الاستغلال الاقتصادي للاطفال... مسؤولية من؟! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-15
الوقت : 07:16 am

ارتفاع عدد ضحايا زلزال إيران إلى 530 قتيلا و 8000 مصاب

الديوان- أفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أمس الثلاثاء بأن ما لا يقل عن 530 شخصا قتلوا في أسوأ زلزال تشهده إيران منذ أكثر من عقد فيما تجاوز عدد المصابين ثمانية آلاف.
وفي ذات السياق وصل الرئيس الايراني حسن روحاني صباح أمس الثلاثاء الى كرمنشاه عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه وضربها زلزال عنيف الاحد حيث وعد بان الدولة ستقف بكل قدراتها «في اسرع وقت ممكن» الى جانب المنكوبين من جراء هذه الكارثة. وضرب زلزال قوي محافظة كرمنشاه الحدودية مع العراق مساء الاحد وشعر به سكان كل الجانب الغربي للجمهورية الاسلامية وتسبب بسقوط 423 قتيلا واصابة 7370 شخصا بحسب آخر حصيلة رسمية ايرانية.
وفي العراق احصت السلطات سقوط ثمانية قتلى و336 جريحا، وقال الرئيس الروحاني عند نزوله من الطائرة في مطار كرمنشاه على بعد 420 كلم جنوب غرب طهران قرابة الساعة 6,00 ت غ «ان الشعب والقوات المسلحة ستقف وبكل قدراتها وامكانياتها الي جانب المتضررين من الزلزال لعودة الاوضاع المعيشية للشعب الى حالتها العادية».
وفي ما يتعلق باعادة الاعمار، قال روحاني «اطلب من كل المسؤولين الحكوميين وكل القادة العسكريين وكل المؤسسات الخيرية والمنظمات غير الحكومية مساعدة مؤسسة الاسكان وعدم القيام باي شيء كل على حدة».
ومؤسسة الاسكان الخيرية شبه الحكومية أسسها الامام الخميني مؤسس الجمهورية الاسلامية وهدفها الاساسي مساعدة المحرومين على تأمين السكن. وكالات
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق