الشريط الإخباري
الزنجبيل والفلفل الحار لإنقاص الوزن  منتخب المغرب يخسر أمام البرتغال ويودع مونديال روسيا  طائرات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف مطلقي الطائرات الورقية شرقي غزة  ارتفاع أسعار النفط بفعل انخفاض مخزونات الخام الأمريكية  انخفاض مؤشر بورصة عمان في افتتاح تعاملاته  55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز منهم 8 مهندسين ونائب سابق و11 وزيرا لأول مره  الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر  فريق وزاري لمتابعة فرص العمل بدولة قطر  المحقِّق الصرخيُّ حبُّ عليٍّ عقلٌ وحكمةٌ  عنوان جامع يرجع إلى ثوابت الإسلام ومبادئ الإنسان والأخلاق  السيستاني يخالف أمة الإسلام بعيد الفطر !!!  مقتدى من انتحال المرجعية إلى السعي وراء تشكيل الحكومة!!!!  كمين يوقع بشخص حطّم صرافا آليا في الأشرفية  ضبط مطلوبين وفرار آخر بالقفز من الطابق الثالث بمداهمة في عمان  الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين  أميركا تنسحب من مجلس حقوق الإنسان  الاحتلال يشن سلسلة غارات على غزة  طقس معتدل اليوم وغدا  مصر تقترب من وداع المونديال بعد الخسارة من روسيا  عصابة داعش تختطف ستة رجال اعمال غرب العراق 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-15
الوقت : 07:16 am

ارتفاع عدد ضحايا زلزال إيران إلى 530 قتيلا و 8000 مصاب

الديوان- أفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أمس الثلاثاء بأن ما لا يقل عن 530 شخصا قتلوا في أسوأ زلزال تشهده إيران منذ أكثر من عقد فيما تجاوز عدد المصابين ثمانية آلاف.
وفي ذات السياق وصل الرئيس الايراني حسن روحاني صباح أمس الثلاثاء الى كرمنشاه عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه وضربها زلزال عنيف الاحد حيث وعد بان الدولة ستقف بكل قدراتها «في اسرع وقت ممكن» الى جانب المنكوبين من جراء هذه الكارثة. وضرب زلزال قوي محافظة كرمنشاه الحدودية مع العراق مساء الاحد وشعر به سكان كل الجانب الغربي للجمهورية الاسلامية وتسبب بسقوط 423 قتيلا واصابة 7370 شخصا بحسب آخر حصيلة رسمية ايرانية.
وفي العراق احصت السلطات سقوط ثمانية قتلى و336 جريحا، وقال الرئيس الروحاني عند نزوله من الطائرة في مطار كرمنشاه على بعد 420 كلم جنوب غرب طهران قرابة الساعة 6,00 ت غ «ان الشعب والقوات المسلحة ستقف وبكل قدراتها وامكانياتها الي جانب المتضررين من الزلزال لعودة الاوضاع المعيشية للشعب الى حالتها العادية».
وفي ما يتعلق باعادة الاعمار، قال روحاني «اطلب من كل المسؤولين الحكوميين وكل القادة العسكريين وكل المؤسسات الخيرية والمنظمات غير الحكومية مساعدة مؤسسة الاسكان وعدم القيام باي شيء كل على حدة».
ومؤسسة الاسكان الخيرية شبه الحكومية أسسها الامام الخميني مؤسس الجمهورية الاسلامية وهدفها الاساسي مساعدة المحرومين على تأمين السكن. وكالات
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق