الشريط الإخباري
هيئة الأوراق المالية توجه مخالفات لـ 26 جهة  الصفدي ونظيره التركي يؤكدان تطابق وجهات النظر فيما يخص ملف القدس  الشياب يوعز لإدارة التامين الصحي بإنجاز معاملات المراجعين بالسرعة القصوى  وفيات الاثنين 19/2/2018  الاحتلال يقصف غزة ردا على اطلاق صاروخ  إرتفاع على درجات الحرارة اليوم وعودتها لمعدلاتها الطبيعية  "لا مكان للمتطفلين مع بصمة الوجوه من Mate10 Lite "  االبنك المركزي يدعم قطاع التكنولوجيا المالية ويحظر التعامل بالعملات الافتراضية  النواب الذين حجبوا الثقة عن الحكومة... أسماء  حكومة الملقي تجتاز ثقة النواب بأغلبية 67 صوتا  رقم (60) الإعجازي .... في تقرير هدد سليمان  الإسلام يرفض الفساد الأخلاقي ...المسلسلات المدبلجة أنموذجا  الصلاة هي المنهاج القويم الحقيقي للمسلم.  من سخريات القدر بان من يدعي التدين والزهد متنعم بقوت الفقراء والمساكين  أغث طلبة الجنوب يا وزير التعليم العالي  «النواب» يطرح الثقة بالحكومة اليوم  التعليم العالي: كافة الجامعات الهنغارية معترف بها  «الأونروا»: خدماتنا لا تشمل تسهيل هجرة اللاجئين  استمرار الأجواء الماطرة اليوم  العمل على بناء الإنسان وتنمية قدراته والتطلع الى تحقيق مستقبلٍ أفضل شركة زين تُجدّد دعمها لفعاليات المخيم الشتوي والصيفي لمبادرة "أنا أتعلم" في عدد من محافظات المملكة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-15
الوقت : 07:16 am

ارتفاع عدد ضحايا زلزال إيران إلى 530 قتيلا و 8000 مصاب

الديوان- أفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أمس الثلاثاء بأن ما لا يقل عن 530 شخصا قتلوا في أسوأ زلزال تشهده إيران منذ أكثر من عقد فيما تجاوز عدد المصابين ثمانية آلاف.
وفي ذات السياق وصل الرئيس الايراني حسن روحاني صباح أمس الثلاثاء الى كرمنشاه عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه وضربها زلزال عنيف الاحد حيث وعد بان الدولة ستقف بكل قدراتها «في اسرع وقت ممكن» الى جانب المنكوبين من جراء هذه الكارثة. وضرب زلزال قوي محافظة كرمنشاه الحدودية مع العراق مساء الاحد وشعر به سكان كل الجانب الغربي للجمهورية الاسلامية وتسبب بسقوط 423 قتيلا واصابة 7370 شخصا بحسب آخر حصيلة رسمية ايرانية.
وفي العراق احصت السلطات سقوط ثمانية قتلى و336 جريحا، وقال الرئيس الروحاني عند نزوله من الطائرة في مطار كرمنشاه على بعد 420 كلم جنوب غرب طهران قرابة الساعة 6,00 ت غ «ان الشعب والقوات المسلحة ستقف وبكل قدراتها وامكانياتها الي جانب المتضررين من الزلزال لعودة الاوضاع المعيشية للشعب الى حالتها العادية».
وفي ما يتعلق باعادة الاعمار، قال روحاني «اطلب من كل المسؤولين الحكوميين وكل القادة العسكريين وكل المؤسسات الخيرية والمنظمات غير الحكومية مساعدة مؤسسة الاسكان وعدم القيام باي شيء كل على حدة».
ومؤسسة الاسكان الخيرية شبه الحكومية أسسها الامام الخميني مؤسس الجمهورية الاسلامية وهدفها الاساسي مساعدة المحرومين على تأمين السكن. وكالات
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق