الشريط الإخباري
ليلة أردنية لبنانية على الجنوبي في جرش ..  أول مقبرة تحت سطح البحر قريباً في أستراليا  «أسبوع الأكل الأردني»...استعادة الموروث الغذائي العريق  مفاجأة في ليفربول بسبب أغلى حارس في التاريخ  نيمار يعترف: لم أتمكن من النظر إلى كرة القدم بعد كأس العالم  مقاتلة أمريكية تعترض طائرة صغيرة بالقرب من منتجع ترامب للجولف  روحاني يحذر ترامب من مواصلة السياسات العدائية ضد طهران  مؤتمر القانون الكنسي يختتم أعماله بتوصيات حول العائلة  سلطنة عُمان تؤكد حرص سياستها الخارجية على ترسيخ مبادئ الحق والسلام والتعاون مع كافة الدول  ولي العهد يشيد بمواهب الشباب التي تجاوزت الحدود التقليدية نحو الإبداع  7 اصابات بتدهور شاحنة واصطدامها بمركبات في صويلح  "الأردنية" تلغي رفع رسوم التأمين الصحي  ولي العهد يشيد بمواهب أبناء وبنات الاردن التي تجاوزت الحدود التقليدية نحو الإبداع  إرادة ملكية بفض الدورة الإستثنائية لمجلس الأمة  الأردن يقدم للخارجية الإسرائيلية مذكرة احتجاج على انتهاكات في الأقصى  وفيات الاربعاء 27/6/2018  الأمير الحسين يفتتح مركز زوار محمية الشومري للأحياء البرية في الأزرق  أجواء حارة في عموم المناطق  مجلس الامن يناقش الوضع الانساني والسياسي في سوريا اليوم  ولي العهد يحضر احتفال "المنطقة العسكرية الوسطى" بمناسبة عيد ميلاده الـ 24 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-16
الوقت : 07:13 am

الفنانة الشوملي .. الفن هو أسهل الطرق للوصول للجمهور

الديوان - ركزت الفنانة الأردنية تيما الشوملي على أهمية تقديم محتوى مدروس وذكي يجذب المشاهد ويحمل الكتاب فيه مسؤولية التصدي للتطرف الفكري وخطاب الكراهية.
ونوهت الفنانة تيما الشوملي اثر مشاركتها بفعاليات منتدى شباب العالم الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ على مدار الأسبوع الماضي وشهد حضور نحو 3000 مشارك من حول العالم، ان الفن هو اسهل الطرق للوصول للجمهور والتأثير فيه، ومن خلال ما أقوم بتقديمه أسعى دائما للتصدي لقيود المجتمع ومحاربة الصورة النمطية للمرأة.
وتناولت الفنانة تيما الشوملي اثر مشاركتها كمتحدثة في الجلسات ضمن اختصاصها الفني في مجال الكتابة الإنتاج والإخراج إلى جانب دورها كممثلة كوميدية لتناقش واقع هذه الصناعة والتحديات التي تواجه الشباب في هذا المجال، في الجلسة الافتتاحية من أعمال اليوم الثاني من أيام المنتدى والتي حملت عنوان تحديات وقضايا تواجه شباب العالم - سبل المواجهة تيما دور الفن وأهميته في التأثير على الجمهور.
وفي ثالث أيام المؤتمر وخلال مشاركتها في جلسة السينما في مواجهة التطرف تطرقت الفنانة تيما الشوملي إلى ما أتاحته وسائل التواصل الحديثة من إمكانيات منحت أي شاب فرصة ليكون صانع أفلام ويقدم محتوى اونلاين، وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى ما حققته تيما من شهرة في عالم الاونلاين جعلها من رواد هذه الصناعة في العالم العربي من خلال برنامجها الذي حقق نسب مشاهدة تعد من الأعلى في الوطن العربي لهذا النوع من المحتوى.
وتحدثت الفنانة تيما عن أهمية التعليم والثقافة الفنية وقالت الآن بات بمقدور أي شاب صناعة محتوى وتقديمه، لذلك لم يعد بإمكاننا بعد الآن تجاهل الدور الهام لإدراج الفنون عامة والدراما والمسرح بشكل فاعل في التعليم، فيما ركزت على أهمية التنشئة في صناعة جيل يؤمن بحرية التعبير عن الرأي وبالمقابل يحترم الرأي الآخر ويحترم الاختلاف.
وتناولت الفنانة تيما أهمية الانتماء لانسانيتنا بعيدا عن تصنيفات تتبع الجنس العرق أو المعتقدات الدينية أو أي اعتبارات أخرى.
عن منتدى
ويعد المؤتمر الوطنى للشباب والذى يقام تحت رعاية رئيس جمهورية مصر عبد الفتاح السيسي ، منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة والشباب المصري الواعد الذى يطمح فى بناء مستقبل افضل لوطنه.
ومنتدى شباب العالم يعتبر فرصة للشباب من جميع دول العالم، للحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضه البعض أو مع صناع القرار والمسؤولين حول العالم. حيث يتم من خلاله مناقشة كافة القضايا التى تهم الشباب، بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تُسهم فى جعل العالم مكاناً أفضل. ولعل وجود ذلك المنتدى على أرض مصر، مهد الحضارات وملتقى الثقافات، سيسهم فى جعل المشاركة ثرية وفعّالة.
ويضم برنامج منتدى شباب العالم مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم، والتي من خلال جلساتها سيعبر شباب العالم عن رؤاهم ويطرحوا أفكارهم ويتبادلوا تجاربهم، محور قضايا شبابية عالمية، محور التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال، محور الحضارات والثقافات، محور صناعة قادة المستقبل، نموذج محاكاة الأمم المتحدة.
يذكر ان جلسة تحديات وقضايا تواجه شباب العالم-سبل المواجهة ضمت متحدثين من مختلف المستويات القيادية والمجالات والخبرات فضمت من قادة الدول رئيس جمهورية مصر عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية تشاد إدريس ديبي، ومن الناشطين الشباب المستشار الياباني هيروشيما كويكي والناشطة اليزيدية الناجية من داعش لمياء بشار والناشطة الشبابية نيكابينتار من كرواتيا ورئيس قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا لمنتدى الاقتصاد العالمي مارك داكس، وضمت جلسة السينما في مواجهة التطرف متحدثين لهم تأثير كبير في مصر والعالم العربي في المجال الفني ومن ضمنهم الفنان الكوميدي أحمد حلمي والمؤلف والسيناريست د. مدحت العدل إلى جانب الفنانة بشرى والممثلة أمينة خليل ومن الوفد السعودي يزيد العسيري.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق