الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-06
الوقت : 06:00 pm

اكتشاف كوكب أكبر من الارض بـ 5ر2 مرة ويدور حول الشمس

الديوان- اكتشف فريق من علماء الفلك الكنديين كوكبا يبلغ حوالي 5ر2 مرة أكبر من الأرض ويدور حول الشمس مرة كل 33 يوما، فيما يسمى بـ"الأرض الفائقة" أو "سوبر الأرض"، وهو تصنيف للكواكب التي سميت بأنها أكبر من كوكبنا بحوالي مرتين أو أربع مرات.

وقال عالم الفلك والفيزياء الكندي يان كلوتييه، الأستاذ بجامعة تورونتو الذي قاد فريق البحث في تصريحات لشبكة (سي تي في) نيوز الإخبارية الكندية اليوم أن الكوكب غير ساخن وغير بارد ويمكنه أن يستضيف المياه السائلة، مبينا أنه يمكن للعالم البعيد استضافة حياة خارج كوكب الأرض.

واضاف، أنه في عام 2019 سيتيح تلسكوب جيمس ويب الفضائي للباحثين أن يتعمقوا في الفضاء الخارجي، مشيرا إلى ان وكالة ناسا وصفت هذه الأداة بأنها المرصد الأول للعقد المقبل.

وقال العالم الكندي، إن كشف الغلاف الجوي وقياس الغلاف الجوي لكوكب خارج المجموعة الشمسية في الوقت الراهن، هو أمر صعب للغاية وهناك حاجة لأدوات متخصصة للقيام بذلك.

--(بترا) 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق