الشريط الإخباري
الملك يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الوزراء العراقي  "الاونروا" تطلق حملة دولية لسد العجز المالي  مستثمرون في "البيتكوين": لا مناص من العودة للذهب  الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس  الامن الوقائي بضبط المبلغ المالي المسروق من البنك  طفل يرفع معنويات رونالدو بـ"إهانة" ميسي  ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"  رسالة ام الايتام للسيسستاني كبير الاصنام  مثُوبة القراءة والدرس من أهميات المحقق الأستاذ الصرخي  تظاهرات ضد ترامب في أوروبا ولليوم الثاني في لاس فيغاس  2766 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  وفيات الاثنين 22/1/2018  سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب 50 ألف دينار  الناجون...عباد الله المخلصون  حالة الطقس الحكومية  شأن التيمية الدواعش هو عمل المفخّخات والتفجير ‏والعبوات الناسفة !!!  أما حان الوقت أن يتكلم السيستاني .. العراق وشعبه للمجهول  المحقق الصرخي سفه الفكر الداعشي وبين اكذوبته !!  الصرخي موقف علمي عملي لرفض الدواعش وظلمهم !!!  باسل خياط: أجهز لعمل صعب في رمضان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-06
الوقت : 06:00 pm

اكتشاف كوكب أكبر من الارض بـ 5ر2 مرة ويدور حول الشمس

الديوان- اكتشف فريق من علماء الفلك الكنديين كوكبا يبلغ حوالي 5ر2 مرة أكبر من الأرض ويدور حول الشمس مرة كل 33 يوما، فيما يسمى بـ"الأرض الفائقة" أو "سوبر الأرض"، وهو تصنيف للكواكب التي سميت بأنها أكبر من كوكبنا بحوالي مرتين أو أربع مرات.

وقال عالم الفلك والفيزياء الكندي يان كلوتييه، الأستاذ بجامعة تورونتو الذي قاد فريق البحث في تصريحات لشبكة (سي تي في) نيوز الإخبارية الكندية اليوم أن الكوكب غير ساخن وغير بارد ويمكنه أن يستضيف المياه السائلة، مبينا أنه يمكن للعالم البعيد استضافة حياة خارج كوكب الأرض.

واضاف، أنه في عام 2019 سيتيح تلسكوب جيمس ويب الفضائي للباحثين أن يتعمقوا في الفضاء الخارجي، مشيرا إلى ان وكالة ناسا وصفت هذه الأداة بأنها المرصد الأول للعقد المقبل.

وقال العالم الكندي، إن كشف الغلاف الجوي وقياس الغلاف الجوي لكوكب خارج المجموعة الشمسية في الوقت الراهن، هو أمر صعب للغاية وهناك حاجة لأدوات متخصصة للقيام بذلك.

--(بترا) 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق