الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-07
الوقت : 01:57 pm

ask jordan ... أكبر جروب في الأردن لمساعدة الشباب وتبادل الخبرات بينهم

الديوان- الشباب هم الطاقة، تكمن فيهم القوة والقدرة على التغيير والتطوير ومساعدة من حولهم ومجتمعهم بأقل التكاليف. 
كان اعتقاد الأهالي أن جلوس أولادهم الشباب ساعات طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي ليس بفائدة ولا جدوى، بل انه  يجعلهم أكثر انعزالاً،  لكن من منطلق مساعدة الآخرين اراد حمزة ويوسف المحسيري أن يطلقا مجموعة على موقع التواصل الإجتماعي تخدم الشباب والمجتمع وكل من يحتاج المساعدة، سواء من خلال تبادل الخبرات، أو شراء حاجيات ومنتجات.
قاما بتأسيس جروب (ask jordan) على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» والذي يعد من أكبر المجموعات في الأردن والذي يتجاوز عدد أعضاء الجروب المشتركين فيه 523224 ألف مشترك.
من مؤسسي جروب ask jordan حمزة المحسيري الذي قال للدستور « قال غاندي « كن أنت التغيير الذي تريد أن تراه من حولك «، وهذه المقولة أحبها جداً ومنها تولدت لدينا فكرة انشاء جروب أردني لمساعدة المحتاجين وتبادل الخبرات بين الشباب،سيما ان معظم أوقات الناس يقضونها على مواقع التواصل الاجتماعي».
يضيف « ورأيت أنه لو كان هناك مجموعة تضم الشباب، ويتبادلون فيها المعلومات والأسئلة ومساعدة الأخرين، من معلومات وافكار تسهل عليهم مسير حياتهم، ووجدنا منذ عامين تفاعلا ملحوظا مع كل ما ينشر على المجموعة، وبين الأعضاء من مختلف المحافظات، الى جانب تنوع التخصصات وجميع أطياف المجتمع».
ومن المواضيع  التي يتناولها الاعضاء في المجموعة (التبرّع بوحدات الدم، مساعدة طلاب الجامعة بالأقساط والمرضى، وتقديم الملابس والصوبات في الشتاء، زيارة البيوت ومساعدتها مادياً، مساعدة الناس في البحث عن وظائف).
ويؤكد «وجدنا التكافل الاجتماعي والتعاون بين الناس بالخير، ويدا بيد نساعد من هم حولنا، وجاءت اسم المجموعة(إسأل الأردن)  سهلت للناس الوصول إليها». 
وأضاف :»ساعدت التكنولوجيا في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها، والاستفادة منها فيما يخدم مجال العمل أو الشخصي أو اهتمامات الأسرة، فهي تتميز بالانتشار الواسع وقلة التكلفة وسهولة الاستخدام؛ ما يجعلها متاحة في كل وقت وبتكاليف بسيطة.
وأصبح هناك الكثير ممن يعلنون عن منتجاتهم في المجموعة، ومن خلاله يصل إلى شريحة واسعة من أبناء المجتمع، عدد الأعضاء من المحافظات وفي ‏محافظة العاصمة ‏الأردنية‏ (316.593 الف )».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق