الشريط الإخباري
الملك يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الوزراء العراقي  "الاونروا" تطلق حملة دولية لسد العجز المالي  مستثمرون في "البيتكوين": لا مناص من العودة للذهب  الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس  الامن الوقائي بضبط المبلغ المالي المسروق من البنك  طفل يرفع معنويات رونالدو بـ"إهانة" ميسي  ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"  رسالة ام الايتام للسيسستاني كبير الاصنام  مثُوبة القراءة والدرس من أهميات المحقق الأستاذ الصرخي  تظاهرات ضد ترامب في أوروبا ولليوم الثاني في لاس فيغاس  2766 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  وفيات الاثنين 22/1/2018  سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب 50 ألف دينار  الناجون...عباد الله المخلصون  حالة الطقس الحكومية  شأن التيمية الدواعش هو عمل المفخّخات والتفجير ‏والعبوات الناسفة !!!  أما حان الوقت أن يتكلم السيستاني .. العراق وشعبه للمجهول  المحقق الصرخي سفه الفكر الداعشي وبين اكذوبته !!  الصرخي موقف علمي عملي لرفض الدواعش وظلمهم !!!  باسل خياط: أجهز لعمل صعب في رمضان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-07
الوقت : 01:57 pm

ask jordan ... أكبر جروب في الأردن لمساعدة الشباب وتبادل الخبرات بينهم

الديوان- الشباب هم الطاقة، تكمن فيهم القوة والقدرة على التغيير والتطوير ومساعدة من حولهم ومجتمعهم بأقل التكاليف. 
كان اعتقاد الأهالي أن جلوس أولادهم الشباب ساعات طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي ليس بفائدة ولا جدوى، بل انه  يجعلهم أكثر انعزالاً،  لكن من منطلق مساعدة الآخرين اراد حمزة ويوسف المحسيري أن يطلقا مجموعة على موقع التواصل الإجتماعي تخدم الشباب والمجتمع وكل من يحتاج المساعدة، سواء من خلال تبادل الخبرات، أو شراء حاجيات ومنتجات.
قاما بتأسيس جروب (ask jordan) على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» والذي يعد من أكبر المجموعات في الأردن والذي يتجاوز عدد أعضاء الجروب المشتركين فيه 523224 ألف مشترك.
من مؤسسي جروب ask jordan حمزة المحسيري الذي قال للدستور « قال غاندي « كن أنت التغيير الذي تريد أن تراه من حولك «، وهذه المقولة أحبها جداً ومنها تولدت لدينا فكرة انشاء جروب أردني لمساعدة المحتاجين وتبادل الخبرات بين الشباب،سيما ان معظم أوقات الناس يقضونها على مواقع التواصل الاجتماعي».
يضيف « ورأيت أنه لو كان هناك مجموعة تضم الشباب، ويتبادلون فيها المعلومات والأسئلة ومساعدة الأخرين، من معلومات وافكار تسهل عليهم مسير حياتهم، ووجدنا منذ عامين تفاعلا ملحوظا مع كل ما ينشر على المجموعة، وبين الأعضاء من مختلف المحافظات، الى جانب تنوع التخصصات وجميع أطياف المجتمع».
ومن المواضيع  التي يتناولها الاعضاء في المجموعة (التبرّع بوحدات الدم، مساعدة طلاب الجامعة بالأقساط والمرضى، وتقديم الملابس والصوبات في الشتاء، زيارة البيوت ومساعدتها مادياً، مساعدة الناس في البحث عن وظائف).
ويؤكد «وجدنا التكافل الاجتماعي والتعاون بين الناس بالخير، ويدا بيد نساعد من هم حولنا، وجاءت اسم المجموعة(إسأل الأردن)  سهلت للناس الوصول إليها». 
وأضاف :»ساعدت التكنولوجيا في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها، والاستفادة منها فيما يخدم مجال العمل أو الشخصي أو اهتمامات الأسرة، فهي تتميز بالانتشار الواسع وقلة التكلفة وسهولة الاستخدام؛ ما يجعلها متاحة في كل وقت وبتكاليف بسيطة.
وأصبح هناك الكثير ممن يعلنون عن منتجاتهم في المجموعة، ومن خلاله يصل إلى شريحة واسعة من أبناء المجتمع، عدد الأعضاء من المحافظات وفي ‏محافظة العاصمة ‏الأردنية‏ (316.593 الف )».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق