الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-20
الوقت : 12:47 pm

لمحبي الشاي.. كوب واحد يومياً يحمي عيونكم

الديوان- يعتبر الشاي المشروب الشعبي الأكثر انتشارا في جميع أنحاء العالم، حيث لا تخلو جلسة أو طاولة طعام من وجوده، فيما لا يستغني كثيرون عن الاستيقاظ بكوب ساخن من الشاي الأحمر، فيما يفضل آخرون الشاي الأخضر أو المنكه.

ولمحبي الشاي بكل أنواعه، أكدت دراسة طبية جديدة على فوائد تناول الشاي الساخن للوقاية من أكثر أمراض العيون خطورة وانتشارا بين الناس بحسب ما نشرته مجلة "Journal of Ophthalmology‎".

وقالت الباحثة آنّا كولمان وزملاؤها من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس: "لم نعرف أي نوع من الشاي بالتحديد كان يشربه المشاركون في الدراسة، هل هو شاي أحمر أم أخضر أم شاي أعشاب، وهل هو معبأ في أكياس أم لا، المهم أنهم كانوا يتناولون الشاي الساخن".

وتوصل الباحثون إلى أن شرب كوب واحد على الأقل من الشاي الساخن في اليوم، يقلل بنسبة كبيرة خطر الإصابة بمرض الزرق "الغلوكوما" الذي يصيب العيون، بعد رصد طبيعة حياة أكثر من 10 آلاف ممرض وممرضة، والعاملين في المجال الصحي الذين شاركوا في البرنامج الوطني لمراقبة وحماية الصحة بين عامي 2005 و2012.

وقام المشاركون بإجراء فحوص طبية كاملة منتظمة، ووثقوا نظام حياتهم الغذائي باستمرار، وكشفوا عن تفاصيل أخرى من حياتهم اليومية كالنوم والاستيقاظ، وخضع قسم منهم لاختبارات لقرنية العين قبل وبعد الدراسة.

واكتشف الأطباء، بعد دراسة هذه البيانات، أن المشاركين الذين كانوا يتناولون الشاي الساخن يوميا بدل المشروبات الباردة الأخرى، عانوا بنسبة أقل بكثير من الزرق، مقارنة بالمشاركين الآخرين.

ويعتقد الأطباء أن للشاي الساخن تأثيرا كبيرا على صحة العين، لأن هذا المشروب يحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تبطئ موت خلايا العينين، نتيجة لتراكم الجزيئات الكيميائية العدوانية فيها، بفضل تمدد الأوعية الدموية التي توفر للعين الأوكسيجين والمواد المغذية الأخرى.

وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق