الشريط الإخباري
الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك  «الاستهلاكية المدنية» تفتح أبوابها يوم عرفة  العمري: اكثر من 35 الف شقة بيعت العام الماضي  مادبا.. ضبط 6 اشخاص اطلقوا عيارات نارية في الاعراس  عجلون.. اطلاق مبادرة في كفرنحة لطلاء الاطاريف وتنظيف الشوارع  المحاكم الشرعية تفتح ابوابها خلال عطلة عيد الاضحى  الامانة: تشغيل كافة خطوط النقل في عيد الأضحى  وفاة حاج أردني في مكة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-21
الوقت : 01:37 pm

ديانا كرزون رحلتها من «سوبر ستار العرب» الى نجمة المهرجانات

الديوان - صادف امس ميلاد الفنانة ديانا كرزون، وترصد فى السطور التالية أبرز المحطات فى حياتها..:
ولدت ديانا محمد كرزون فى 20 كانون اول عام 1983، بالكويت ونشأت وتربت فى الأردن وسط عائلة فنية لأب موسيقيّ وعضو فى نقابة الفنانين بالأردن، وأم سورية كردية، هي الأخت الكبرى لثلاثة أشقاء، حصلت على دبلوم إدارة علوم طيران من جامعة عمان الأهلية أشيع خبر خطوبتها من الإعلامي اللبناني الراحل مازن دياب عام 2008 لكنها اوضحت بأنها مجرد صداقة.

بدأت الغناء فى سن السادسة حيث كانت تؤدّي الأغاني الوطنية فى الحفلات المدرسية، شاركت فى عدد من المهرجانات الوطنية بالأردن وخارجها، وكانت أول أغانيها «يا أيها الملك» لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، شاركت فى مهرجان الأغنية الأردنية لموسمين متتالين حيث قدمت اغنيتين إحدهمها رسالة فنان.
شاركت فى برناج سوبر ستار فى سوريا خلال المرحلة الأولى لتنتقل بعدها للمراحل النهائية، وفازت بالمركز الأول وحصدت لقب سوبر ستار العرب ولم تقف فى مرحلة الخطر.
حازت على أعلى نسبة تصويت 52% وتفوقها على منافستها السورية رويدة عطية التي حصلت على 48% من التصويت فى 13 ديسمبر 2003.
أصدرت أول ألبوماتها بعنوان ديانا سوبر ستار العرب 2003 مع شركة ميوزيك ماستر اشتهرت منه أغنيتا انساني ما بنساك و الشره بره وبعيد التي لحنها عبدالله العقود، تميزت بحرصها على التنوع فى لونها الغنائي ما بين الرومانسي والدرامي، كما تعاملت مع كبار الشعراء والملحنين منهم محمد الرفاعي، أمير طعيمة، حميد الشاعري .عام 2005 طرحت ألبومها الثاّني العمر ماشي، قدمت العديد من الأغنيات بلهجات عربية مختلفة، منها المصرية والخليجية والأردنية واللبنانية والعراقية؛ ما جعلها المطربة الأكثر نجاحًا فى الأردن.»الدّستور» المصرية
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق