الشريط الإخباري
9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-01
الوقت : 04:07 pm

2017:عام عودة ألبومات الغناء .. وهؤلاء هم الأوائل

الديوان- الرابح الأكبر في عالم الفن في العام 2017 هو الوسط الغنائي، حيث تجاوز نجوم الغناء فترة الركود المستمرة من العام 2011، لتعود ألبومات الكبار، والمفاجأة الأكبر كانت مع السيدة فيروز التي قدمت ألبوم «ببالي» ، والنجم عمرو دياب الذي طرح جديده «معدي الناس»، وقدمت الفنانة أصالة «مهتمة بالتفاصيل»، بينما غابت شيرين عبد الوهاب ومحمد حماقي لأسباب غامضة رغم إعلانهما سابقاً عن طرح الألبوم الجديد ضمن موسم عيد الأضحى.
- بعد غياب سبع سنوات منذ إصدارها الأخير  إيه في أمل  الذي أطلقته بالتعاون مع ابنها زياد الرحباني في خريف 2010، قدمت «جارة القمر» فيروز ألبومها الجديد «ببالي» في 22 سبتمبر في إنتاج مشترك مع ابنتها ريما الرحباني ، وتم تسويقه على المنصات الإلكترونية التي تبيع الموسيقى مثل آي تيونز وديزر وسبوتفاي وأمازون وموزيك آبل وفناك وغوغل بلاي وميوزيك، وتضمن أغنيات: رح نرجع نتلاقى، يمكن، ببالي، ما تزعل مني، لمين، انا واياك، حكايات كتير، بغير دني، لمين عزف على البيانو، بيت زغير.
- بعد غياب سبع سنوات أيضاً، عادت الفنانة مي سليم لتتذكر أنها مطربة بالأساس، وأصدرت ألبومها الغنائي «ولا كلمة» من إنتاج شركة «مزيكا»، يضم 10 أغان هي: «ما تخصش غيري»، «ولا كلمة»، «المجني عليها»، «بطل تعاكسني»، «قبول رباني»، «ابن الأصول»، «حبايبه كتير»، «صورته حبيبتي»، «قسمة ونصيب» و»اطمنت على نفسي» وهو الألبوم الثاني بعد ألبوم «لينا كلام بعدين».
- أصالة عادت لسوق الغناء مع ألبومها الجديد «مهتمة بالتفاصيل» عبر شركة «ستار جيت» المملوكة للمخرج طارق العريان، يضم الألبوم ثلاث عشرة أغنية منها: «أنا بتخان» ، و»كل ما تفتكره» ، و»هايقولك» ، و»مين فينا» ، و»شو بدك» ، و»يوم الرحيل» ، و»مهتمة بالتفاصيل» ، و»يا عالم» ، و»رجع الفرح» ، و»كام مرة ، و»كفاية كلمة» ، و»قاصد إيه» ، و»صندوق صغير».
- عمرو دياب لم يعود جمهوره على إصدار ألبومات جديدة سنوياً، ولكنه كسر القاعدة فبعد طرح ألبوم «أحلى وأحلى» العام الماضي، قدم هذا العام ألبوم «معدي الناس». وبدا واضحاً أن الألبوم بكل تفاصيله تم إعداده للرد على شائعات تخطيه سن الشباب، وحققت أغنية «أجمل عيون» الشهيرة ب»برج الحوت» أعلى نسبة استماع من بين أغنيات الألبوم كله.
- المطربة اللبنانية نانسي عجرم أطلقت مع مطلع العام ألبومها الجديد «حاسة بيك» وهو التاسع في مسيرتها الغنائية، وتضمن 14 أغنية وهي: «حاسّة بيك، حلم البنات، خمسة فرفشة، قلبي بيسأل عيني، خرب بيوت، الحب زي الوتر، كيفك بالحب، ومعاك، مش إنت، ظبّط وخطّت، بالصدفة، أي حبّ وأي غيرة، عم بتعلق فيك وروح يا شاطر».
- المطربة التونسية لطيفة عانت بشدة من تسريب ألبومها الجديد «fresh» الذي يحتوي على 13 أغنية، فقد تم تسريبه بشكل كامل عبر الإنترنت قبل أيام من طرحه بالأسواق، إلا أن النجمة التونسية أصرت على طرحه في موعده، حيث تقدم خلال ألبومها الجديد باقة من الأغنيات باللهجات المصرية والتونسية واللبنانية والمغربية.
- أحد أبرز ألبومات نجمات الخليج هذا العام هو ألبوم «شقيت ثوبي» للمطربة الكويتية شمس، التي أثارت ضجة بمجرد نشر بوستر الألبوم المثير، ويضم الألبوم أكثر من 14 أغنية متنوعة ما بين الطابع الخليجي واللبناني والمصري.
- الفنانة بلقيس طرحت هي الأخرى ألبومها الثالث «أراهنكم» عبر المتاجر الإلكترونية وموقع اليوتيوب ويضم الألبوم 12 أغنية خليجية.
- الفنان رامي صبري تحدى هو الآخر تسريب ألبومه الجديد «الراجل» عبر إحدى الشركات الراعية المتخصصة في عالم الهواتف المحمولة.
- المطرب اللبناني وائل كفوري عاد بعد غياب ثلاث سنوات وصنع الحدث بمجرد الكشف عن بوستر ألبومه الجديد «w»، الذي تضمن 9 أغنيات متنوعة هي: «وقت لبنساكي، صرنا صلح، غلطتي بالتوقيت، غدرتيني، طريق الفلة، كذابين، خايف، جايي عالهدا، هلأ تا فقتي» وكلها للشاعر منير بو عساف.
- أول ألبوم صدر في العام 2017 كان للنجم حمادة هلال بعنوان «عيش باشا» وضم الألبوم 13 أغنية وهي: «عيش يا باشا»، و»بنت الأصول»، و»ايه يا دنيا»، و»من الليلة معاك»، و»مشيت طريق»، و»عجيب يا زمن»، و»شكك شكك»، و»استكتروك عليا»، و»حلم السنين»، و»اسيبك ليه»، و»وهي مالها»، و»استنى استنى»، و»نص عمري» وحقق رواجاً عبر اليوتيوب.
- المطربة المغربية أسماء لمنور أطلقت ألبومها الجديد»صبية 2017» .
- المطرب محمد محسن أفرج أخيراً عن ألبومه المؤجل منذ سنوات «حبايب زمان»، عبر تطبيق «أنغامي»، بعد فترة غياب منذ طرح ألبوم «اللف في شوارعك» وضم الألبوم الجديد 11 أغنية، منها: «أصيلة يا بنت، العالية راسي، حبايب زمان، حبات الندى، منرضهاش للغريب، تجربة الوحدة، تلغراف».
- آخر ألبوم سيصدر رسمياً في العام 2017 للمطرب علي الحجار، بعنوان «ماتاخدي بالك» ويضم أغنيات: «جوه حضني، مين فينا مش محتاج، ماتاخدي بالك، هو انتي معايا على الدنيا، وداري جمالك، ومش ح اخش النار عشانك وعيشة الحنية وماليش في العند وجايلك وجبلي ولسه الشتا ويالدانه».
- المطربة يارا، أطلقت أكتوبر الماضي ألبومها الغنائي الخامس «معذبني الهوا»، الذي تضمن تسع أغنيات، 3 منها باللهجة المصرية و6 باللهجة اللبنانية.
- الفنان الفلسطيني محمد عساف نجم «أراب آيدول» طرح ألبومه الغنائي الثاني، «ما وحشناك» والذي ضم 10 أغان جديدة متنوعة بين اللهجات المصرية والشامية والراي والقصائد ومن بينها:» ما وحشناك، ذكرياتنا الحلوة، بزعل على مين، بدك عناية، عاللومة، حكايتي معاه، ياللي القمر، راني، ما يستحق الحياة، ومش هفرض نفسي»، ومن مفاجآت الألبوم غناء محمد عساف من أشعار محمود درويش وقدم قصيدته الشهيرة «على هذه الأرض ما يستحق الحياة» .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق