الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-03
الوقت : 06:20 am

الملقي: الدبلوماسية الأردنية الحكيمة بقيـادة المـلك جنّبتـنا أزمات الإقليم

الديوان- اجتمع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين، بوزير الخارجيّة وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وسفراء ومدراء وكبار موظفي الوزارة.
وأكّد رئيس الوزراء أهميّة دور الوزارة في تنفيذ السياسة الخارجية بدقة واحترافية عالية لترجمة رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني وسياساته الحكيمة المدافعة عن قضايا الامة ومصالح الاردن والاردنيين وبما يخدم مواقف الدولة الأردنيّة حيال مختلف القضايا والملفّات، ويعزّز دورها في مواجهة التحدّيات الراهنة ويعكس الاعتدال والاتزان والشجاعة التي اتسمت بها مواقف الاردن الدبلوماسية.
وأضاف ان الدبلوماسيّة الأردنيّة الحكيمة التي يقودها جلالة الملك جنّبتنا أزمات الإقليم، والحضور والاحترام الذي يحظى به جلالة الملك يسّر عمل سفاراتنا ودبلوماسيينا في الخارج، وسياستنا المعتدلة والمتّزنة أكسبتنا احترام العالم بأسره.
وأشاد بتعامل الوزارة باقتدار مع الملفّات والقضايا السياسيّة التي تشهدها المنطقة، وترجمتها الفعليّة الدقيقة لمواقف الدولة الأردنيّة حيال مختلف القضايا، خصوصاً الدور الكبير والموقف الواضح الذي تبنّاه الأردن حيال التطوّرات المتعلّقة بالقضيّة الفلسطينيّة، وبمدينة القدس على وجه الخصوص الذي كان لجلالة الملك دور متقدم وحكيم وشجاع في قيادته.
وشدّد الملقي على أهميّة برنامج التطوير المؤسّسي الذي تقوم به الوزارة، بما يضمن فاعليّة الأداء، وتحسين مستوى الخدمات، ويمكّنها من النهوض بمسؤوليّاتها وتقديم الخدمات والمهام المناطة بها بكلّ كفاءة وفاعليّة. ووجّه رئيس الوزراء بتحسين مستوى الخدمات القنصليّة المقدّمة للأردنيين المغتربين في الخارج، مشدّداً على ضرورة أن يلمس أبناء الوطن في الخارج تحسّناً ملحوظاً في مستوى هذه الخدمات.
من جهته، أشاد الصفدي بالمتابعة والاهتمام الذي يوليه رئيس الوزراء للسياسة التي تنفذها الوزارة واعمالها كافة، والحرص على تطوير مستوى الخدمات التي تقدّمها داخل الوطن وخارجه، مؤكداً حرص الوزارة على تنفيذ رؤى جلالة الملك حول مختلف القضايا والملفّات، وسعيها الدؤوب لتطوير خدماتها المقدّمة للمواطنين داخل وخارج المملكة.(بترا)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق