الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-04
الوقت : 11:36 am

ترامب يحلّ لجنة تحقيق في أعمال تزوير بالانتخابات

الديوان- حلّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الأربعاء لجنة كان شكّلها للتحقيق في عمليات تزوير يؤكد حصولها في الانتخابات التي أتت به رئيسا في 2016، معللا قراره برفض الكثير من الولايات التعاون مع هذه اللجنة.

وكان قرار ترامب تشكيل "اللجنة الاستشارية الرئاسية حول نزاهة الانتخابات" أثار غضب الكثير من الولايات التي رفضت تزويدها بالمعلومات اللازمة لإنجاز تحقيقاتها خشية ان تؤدي الى حرمان بعض الناخبين من حقهم في التصويت لا سيما وان هذه المعلومات تشمل مروحة واسعة من البيانات بدءا برقم الضمان الاجتماعي وانتهاء بعمليات التصويت السابقة التي شارك فيها الناخب.

ولكن حتى مع قراره التخلي عن اللجنة لا يبدو ان الملياردير الجمهوري قد تخلّى عن اقتناعه، الذي يخالفه فيه غالبية الخبراء، بأن ما بين ثلاثة ملايين الى خمسة ملايين ناخب ادلوا بأصواتهم خلافا للقانون في انتخابات تشرين الثاني (نوفمبر) 2016.

وفاز ترامب بالانتخابات الرئاسية بعد حصوله على اكثرية اصوات المجمع الانتخابي على الرغم من ان منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون تفوقت عليه بالتصويت الشعبي اذ حازت على حوالى ثلاثة ملايين صوت اكثر منه، وهو ما اعتبره مراقبون السبب وراء ترويج الرئيس المنتخب لفكرة التزوير في الاصوات كي يحرم منافسته فوزها الرمزي عليها.

وقال ترامب في بيان الاربعاء انه "على الرغم من الادلة الحسية على التزوير الانتخابي فان ولايات عديدة ترفض تزويد اللجنة الاستشارية الرئاسية حول نزاهة الانتخابات المعلومات" التي طلبتها منها لاجراء تحقيقاتها.

 

واضاف "بدلا من ان اخوض في معركة قضائية لا نهاية لها على حساب دافعي الضرائب فقد وقعت اليوم مرسوما لحل اللجنة وطلبت من وزارة الامن الداخلي وضع يدها على هذه المسألة لتحديد الطريق الواجب سلوكه".-(أ ف ب).

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق