الشريط الإخباري
ليلة أردنية لبنانية على الجنوبي في جرش ..  أول مقبرة تحت سطح البحر قريباً في أستراليا  «أسبوع الأكل الأردني»...استعادة الموروث الغذائي العريق  مفاجأة في ليفربول بسبب أغلى حارس في التاريخ  نيمار يعترف: لم أتمكن من النظر إلى كرة القدم بعد كأس العالم  مقاتلة أمريكية تعترض طائرة صغيرة بالقرب من منتجع ترامب للجولف  روحاني يحذر ترامب من مواصلة السياسات العدائية ضد طهران  مؤتمر القانون الكنسي يختتم أعماله بتوصيات حول العائلة  سلطنة عُمان تؤكد حرص سياستها الخارجية على ترسيخ مبادئ الحق والسلام والتعاون مع كافة الدول  ولي العهد يشيد بمواهب الشباب التي تجاوزت الحدود التقليدية نحو الإبداع  7 اصابات بتدهور شاحنة واصطدامها بمركبات في صويلح  "الأردنية" تلغي رفع رسوم التأمين الصحي  ولي العهد يشيد بمواهب أبناء وبنات الاردن التي تجاوزت الحدود التقليدية نحو الإبداع  إرادة ملكية بفض الدورة الإستثنائية لمجلس الأمة  الأردن يقدم للخارجية الإسرائيلية مذكرة احتجاج على انتهاكات في الأقصى  وفيات الاربعاء 27/6/2018  الأمير الحسين يفتتح مركز زوار محمية الشومري للأحياء البرية في الأزرق  أجواء حارة في عموم المناطق  مجلس الامن يناقش الوضع الانساني والسياسي في سوريا اليوم  ولي العهد يحضر احتفال "المنطقة العسكرية الوسطى" بمناسبة عيد ميلاده الـ 24 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-05
الوقت : 03:37 pm

الاحتلال يطلق سراح الأسيرة نور التميمي ويبقي على "عهد"

الديوان- أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة سراح الفتاة نور التميمي (20 عاما) المتهمة بالاعتداء على جنديين اسرائيليين مع ابنة عمها عهد التميمي (16 عاما)، بكفالة، في قرية النبي صالح في الضفة الغربية، حسبما أفاد والدها وكالة فرانس برس.

 

وقال ناجي التميمي "أطلق سراح ابنتي فجر هذا اليوم، بعد ان قررت محكمة اسرائيلية ذلك لقاء كفالة مالية بلغت خمسة آلاف شيكل (1500 دولار)".

 

وأوضح أن عائلة التميمي وقعت ايضا على كفالة أخرى بقيمة عشرة آلاف شيكل (حوالى ثلاثة آلاف دولار) ستدفع في حال لم تمثل نور التميمي أمام القضاء لمحاكمتها، بالاضافة الى توقيع كفيل يحمل الهوية الاسرائيلية لم يحدد هويته. وأوضح الوالد أن من شروط الافراج "أن تتوجه نور كل يوم الى أقرب مركز شرطة اسرائيلية وتوقع على وجودها في المنطقة".

 

وكان من المفترض ان يتم اطلاق سراح نور قبل يومين بعد صدور قرار محكمة اسرائيلية بإطلاق سراحها، غير أن النيابة العسكرية استأنفت القرار، وأرجىء الافراج عنها حتى صدور قرار من المحكمة مرة اخرى الخميس.

 

وقال ناجي، وهو في طريقه مع ابنته الى مركز شرطة اسرائيلي غرب رام الله في الضفة الغربية، "أطلق سراح نور، لكنها ستعود الى المحكمة".

 

وظهرت نور في شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي مع عهد التميمي وهما تدفعان وتضربان جنديين اسرائيليين كانا في فناء منزل عائلة عهد في أواخر كانون الاول/ديسمبر الماضي.

 

وجاء الحادث في خضم تحركات احتجاجية في الضفة الغربية على خلفية قرار واشنطن إعلان القدس عاصمة لاسرائيل.

 

واعتقل الجيش الاسرائيلي عهد التميمي عقب انتشار شريط الفيديو، وفي اليوم التالي، اعتقل والدتها ناريمان ونور.

 

ووجهت النيابة العسكرية الاسرائيلية 12 تهمة الى عهد التميمي، وستة تهم الى والدتها. (أ ف ب)

 

 

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق