الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-06
الوقت : 10:32 am

الذهب ينخفض مع صعود الدولار

الديوان- تراجعت أسعار الذهب في تعاملات متقلبة الجمعة مع إقبال المتعاملين على مبيعات لجني الأرباح بعد أن سجل المعدن النفيس هذا الأسبوع أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف الشهر، ومع صعود الدولار حتى بعد بيانات أضعف من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة لشهر ديسمبر.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1320.31 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي متراجعا عن مستواه المرتفع الذي سجله يوم الخميس البالغ 1325.86دولار. لكنه ينهي الأسبوع على مكاسب قدرها 1.3 بالمئة.

 

وزادت العقود الأميركية للذهب تسليم فبراير 0.05 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1322.30 دولار للأوقية.

 

وسجل المعدن الأصفر مكاسب لرابع أسبوع على التوالي، وهو شيء لم يفعله منذ أبريل، رغم أنه أنهى عام 2017 على مكاسب بلغت 13 بالمئة.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 17.22 دولار للأوقية بعد أن لامس أعلى مستوى في أكثر من ستة أسابيع عند 17.29 دولار، ومنهيا الأسبوع على زيادة قدرها 1.6 بالمئة.

 

وصعد البلاتين 0.96 بالمئة إلى 969.00 دولارا للأوقية بعد أن وصل في وقت سابق من الجلسة إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر عند 969.90 دولار، ومسجلا مكاسب قدرها 4.6 بالمئة على مدى الأسبوع.

 

وانخفض البلاديوم 0.62 بالمئة إلى 1089.47 دولار للأوقية، متراجعا عن المستوى القياسي البالغ 1105.70 دولار الذي بلغه يوم الخميس، ومنهيا الأسبوع على مكاسب قدرها 2.5 بالمئة.

 

 

وسجل البلاديوم أقوى أداء بين المعادن النفيسة الرئيسية العام الماضي مع صعوده 56 بالمئة بفعل مخاوف من نقص في المعروض بالأسواق مع ارتفاع الطلب على المعدن الذي يستخدم في أجهزة تنقية العادم بالسيارات التي تعمل بالبنزين والتي أصبح الكثيرون يفضلونها على السيارات التي وقودها الديزل.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق