الشريط الإخباري
الملك يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الوزراء العراقي  "الاونروا" تطلق حملة دولية لسد العجز المالي  مستثمرون في "البيتكوين": لا مناص من العودة للذهب  الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس  الامن الوقائي بضبط المبلغ المالي المسروق من البنك  طفل يرفع معنويات رونالدو بـ"إهانة" ميسي  ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"  رسالة ام الايتام للسيسستاني كبير الاصنام  مثُوبة القراءة والدرس من أهميات المحقق الأستاذ الصرخي  تظاهرات ضد ترامب في أوروبا ولليوم الثاني في لاس فيغاس  2766 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  وفيات الاثنين 22/1/2018  سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب 50 ألف دينار  الناجون...عباد الله المخلصون  حالة الطقس الحكومية  شأن التيمية الدواعش هو عمل المفخّخات والتفجير ‏والعبوات الناسفة !!!  أما حان الوقت أن يتكلم السيستاني .. العراق وشعبه للمجهول  المحقق الصرخي سفه الفكر الداعشي وبين اكذوبته !!  الصرخي موقف علمي عملي لرفض الدواعش وظلمهم !!!  باسل خياط: أجهز لعمل صعب في رمضان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-06
الوقت : 10:32 am

الذهب ينخفض مع صعود الدولار

الديوان- تراجعت أسعار الذهب في تعاملات متقلبة الجمعة مع إقبال المتعاملين على مبيعات لجني الأرباح بعد أن سجل المعدن النفيس هذا الأسبوع أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف الشهر، ومع صعود الدولار حتى بعد بيانات أضعف من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة لشهر ديسمبر.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1320.31 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي متراجعا عن مستواه المرتفع الذي سجله يوم الخميس البالغ 1325.86دولار. لكنه ينهي الأسبوع على مكاسب قدرها 1.3 بالمئة.

 

وزادت العقود الأميركية للذهب تسليم فبراير 0.05 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1322.30 دولار للأوقية.

 

وسجل المعدن الأصفر مكاسب لرابع أسبوع على التوالي، وهو شيء لم يفعله منذ أبريل، رغم أنه أنهى عام 2017 على مكاسب بلغت 13 بالمئة.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 17.22 دولار للأوقية بعد أن لامس أعلى مستوى في أكثر من ستة أسابيع عند 17.29 دولار، ومنهيا الأسبوع على زيادة قدرها 1.6 بالمئة.

 

وصعد البلاتين 0.96 بالمئة إلى 969.00 دولارا للأوقية بعد أن وصل في وقت سابق من الجلسة إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر عند 969.90 دولار، ومسجلا مكاسب قدرها 4.6 بالمئة على مدى الأسبوع.

 

وانخفض البلاديوم 0.62 بالمئة إلى 1089.47 دولار للأوقية، متراجعا عن المستوى القياسي البالغ 1105.70 دولار الذي بلغه يوم الخميس، ومنهيا الأسبوع على مكاسب قدرها 2.5 بالمئة.

 

 

وسجل البلاديوم أقوى أداء بين المعادن النفيسة الرئيسية العام الماضي مع صعوده 56 بالمئة بفعل مخاوف من نقص في المعروض بالأسواق مع ارتفاع الطلب على المعدن الذي يستخدم في أجهزة تنقية العادم بالسيارات التي تعمل بالبنزين والتي أصبح الكثيرون يفضلونها على السيارات التي وقودها الديزل.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق