الشريط الإخباري
هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى  10 إصابات بحادثي سير في اربد والمفرق  الأجواء خريفية معتدلة الحرارة في اغلب مناطق المملكة  مشروعية زيارة قبر الحُسين في فكر المحقق الأستاذ  لولا المعلم والمعلمة .......  ختام مميز للنسخة العاشرة من سامسونج ماراثون عمّان  في خطوة تهدف إلى تعزيز خطط توسعها في الشرق الأوسط وأفريقيا هايبرديست تفتتح أحدث مرافقها في دبي  المحقق الصرخي: السير الكربلائي سير إيثار وتضحية وإحياء الفرائض  ضبط 3 أشخاص يصنعون خمور منزلية في عمان  افتتاح الفرع السابع لمنصة زين للإبداع «ZINC» في مدرسة المشرق  أجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم وغدا  موظفو بلديات إربد والكرك يواصلون إضرابهم عن العمل  اليونسكو تتبنى بالاجماع مشروع قرار اردني حول القدس  ترجيح فتح «نصيب» الأسبوع المقبل  وزراء حكومة الرزاز يضعـون استقالاتـهم تمهيـدًا للتعـديل الـوزاري  الملك يحضر برنامجًا عسكريًا في بريطانيا ويعـود لأرض الوطـن  إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة «تلفزيون المملكة»  حماية أمنية لمدير "البشير" 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-07
الوقت : 09:34 am

فقدان 30 إيرانيا إثر اصطدام سفينتين في بحر الصين

الديوان- فُقد 32 شخصا بينهم 30 إيرانيا اليوم الأحد في اصطدام في بحر الصين الجنوبي بين سفينة شحن صينية وناقلة نفط اشتعلت فيها النار بعد الحادث، وفق ما أعلنت وزارة النقل الصينية.

وعلى إثر الحادث الذي وقع السبت نحو الساعة 20,00 (12,00 ت غ)، اعلنت الوزارة في بيان في بيان فقدان ناقلة نفط تنقل 136 ألف طن من المحروقات الخفيفة وعلى متنها طاقما من 32 شخصا هم 30 إيرانيا وبنغلادشيين اثنين. وقالت ان عمليات الإنقاذ مستمرة.

وأوضحت الوزارة أنه حوالي الساعة والواحدة بتوقيت غرينتش كان الحريق مستمرا في ناقلة النفط العائمة بينما شوهدت بقع نفطية على سطح المياه.

ووقع الحادث على بعد حوالى 160 ميلا بحريا (300 كلم) شرق مصب نهر يانغتسي غير البعيد عن مدينة شنغهاي بشرق الصين.

وظهرت في لقطات بثتها قناة التلفزيون الحكومية الصينية السفينة وهي تشتعل وتلفها اعمدة من الدخان الكثيف.

وناقلة النفط "سانشي" ترفع العلم البنمي ويبلغ طولها 274 مترا. وعي تعمل لحساب الشركة الايرانية "برايت شيبينغ" وكانت متوجهة الى كوريا الجنوبية لتسليم شحنتها، كما ذكرت وزارة النقل الصينية.

أما سفينة الشحن الصينية فترفع علم هونغ كونغ وتنقل 64 الف طن من الحبوب. وقالت وزارة النقل الصينية انها "لم تصب باضرار تعرض امنها للخطر"، لافتة الى انه تم انقاذ طاقمها.

 

وأرسلت السلطات البحرية الصينية ثماني سفن من اجل عمليات البحث والانقاذ التي تشارك فيها كوريا الجنوبية ايضا. وقالت وكالة أنباء الصين الجديد أن سيول أرسلت سفينة لخفر السواحل وطائرة للمشاركة في هذه العمليات.-(أ ف ب)

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق