الشريط الإخباري
هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى  10 إصابات بحادثي سير في اربد والمفرق  الأجواء خريفية معتدلة الحرارة في اغلب مناطق المملكة  مشروعية زيارة قبر الحُسين في فكر المحقق الأستاذ  لولا المعلم والمعلمة .......  ختام مميز للنسخة العاشرة من سامسونج ماراثون عمّان  في خطوة تهدف إلى تعزيز خطط توسعها في الشرق الأوسط وأفريقيا هايبرديست تفتتح أحدث مرافقها في دبي  المحقق الصرخي: السير الكربلائي سير إيثار وتضحية وإحياء الفرائض  ضبط 3 أشخاص يصنعون خمور منزلية في عمان  افتتاح الفرع السابع لمنصة زين للإبداع «ZINC» في مدرسة المشرق  أجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم وغدا  موظفو بلديات إربد والكرك يواصلون إضرابهم عن العمل  اليونسكو تتبنى بالاجماع مشروع قرار اردني حول القدس  ترجيح فتح «نصيب» الأسبوع المقبل  وزراء حكومة الرزاز يضعـون استقالاتـهم تمهيـدًا للتعـديل الـوزاري  الملك يحضر برنامجًا عسكريًا في بريطانيا ويعـود لأرض الوطـن  إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة «تلفزيون المملكة»  حماية أمنية لمدير "البشير" 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-07
الوقت : 09:45 am

345ر3 مليار دينار قيمة المدفوعات عبر «إي فواتيركم» العام الماضي

الديوان- تضاعفت المدفوعات عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا (إي فواتيركم) 5 مرات في العام 2017، لتصل قيمة المدفوعات 3 مليارات و345 مليون دينار، مقارنة مع حوالي 561 مليون دينار قيمة المدفوعات في عام 2016.
وتشير بيانات البنك المركزي إلى ان حجم المدفوعات من خلال إي فواتيركم اقترب من مستوى 4 مليارات دينار منذ إطلاق النظام أواخر 2015.
وعلى الأساس الشهري، ارتفعت قيمة المدفوعات لشهر كانون الأول من 2017 إلى حوالي 470 مليون دينار، مقارنة مع 135 مليون دينار للشهر ذاته من 2016 بارتفاع نسبته 248%.
كما ارتفع لكانون الأول مقارنة مع تشرين الثاني من العام المنصرم بنسبة 3ر10 % إذ كان حجم المدفوعات لتشرين الثاني 456 مليون دينار.
وفيما يتعلق بعدد الفواتير التي تم تداولها عبر نظام إي فواتيركم، فقد بلغت نحو 7ر4 مليون فاتورة في عام 2017، مقارنة مع 8ر1 مليون فاتورة في عام 2016.واستحوذت المدفوعات للمؤسسات الحكومية على النسبة الأكبر من قيمة المدفوعات بنسبة 1ر92 % وبقيمة 3 مليارات و82 مليون دينار، فيما توزعت النسبة المتبقية في معظمها على قطاع الاتصالات والخدمات الأساسية.
وبلغ عدد قنوات الدفع من بنوك ومؤسسات مالية 27 قناة، فيما بلغ عدد الجهات التي تصدر فواتير قابلة للدفع إلكترونيا وعبر نظام إي فواتيركم 111 جهة، وسط توقعات البنك المركزي بانضمام 20 مؤسسة وشركة لقائمة المفوترين العام الحالي. (بترا)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق