الشريط الإخباري
ليلة أردنية لبنانية على الجنوبي في جرش ..  أول مقبرة تحت سطح البحر قريباً في أستراليا  «أسبوع الأكل الأردني»...استعادة الموروث الغذائي العريق  مفاجأة في ليفربول بسبب أغلى حارس في التاريخ  نيمار يعترف: لم أتمكن من النظر إلى كرة القدم بعد كأس العالم  مقاتلة أمريكية تعترض طائرة صغيرة بالقرب من منتجع ترامب للجولف  روحاني يحذر ترامب من مواصلة السياسات العدائية ضد طهران  مؤتمر القانون الكنسي يختتم أعماله بتوصيات حول العائلة  سلطنة عُمان تؤكد حرص سياستها الخارجية على ترسيخ مبادئ الحق والسلام والتعاون مع كافة الدول  ولي العهد يشيد بمواهب الشباب التي تجاوزت الحدود التقليدية نحو الإبداع  7 اصابات بتدهور شاحنة واصطدامها بمركبات في صويلح  "الأردنية" تلغي رفع رسوم التأمين الصحي  ولي العهد يشيد بمواهب أبناء وبنات الاردن التي تجاوزت الحدود التقليدية نحو الإبداع  إرادة ملكية بفض الدورة الإستثنائية لمجلس الأمة  الأردن يقدم للخارجية الإسرائيلية مذكرة احتجاج على انتهاكات في الأقصى  وفيات الاربعاء 27/6/2018  الأمير الحسين يفتتح مركز زوار محمية الشومري للأحياء البرية في الأزرق  أجواء حارة في عموم المناطق  مجلس الامن يناقش الوضع الانساني والسياسي في سوريا اليوم  ولي العهد يحضر احتفال "المنطقة العسكرية الوسطى" بمناسبة عيد ميلاده الـ 24 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-07
الوقت : 09:45 am

345ر3 مليار دينار قيمة المدفوعات عبر «إي فواتيركم» العام الماضي

الديوان- تضاعفت المدفوعات عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا (إي فواتيركم) 5 مرات في العام 2017، لتصل قيمة المدفوعات 3 مليارات و345 مليون دينار، مقارنة مع حوالي 561 مليون دينار قيمة المدفوعات في عام 2016.
وتشير بيانات البنك المركزي إلى ان حجم المدفوعات من خلال إي فواتيركم اقترب من مستوى 4 مليارات دينار منذ إطلاق النظام أواخر 2015.
وعلى الأساس الشهري، ارتفعت قيمة المدفوعات لشهر كانون الأول من 2017 إلى حوالي 470 مليون دينار، مقارنة مع 135 مليون دينار للشهر ذاته من 2016 بارتفاع نسبته 248%.
كما ارتفع لكانون الأول مقارنة مع تشرين الثاني من العام المنصرم بنسبة 3ر10 % إذ كان حجم المدفوعات لتشرين الثاني 456 مليون دينار.
وفيما يتعلق بعدد الفواتير التي تم تداولها عبر نظام إي فواتيركم، فقد بلغت نحو 7ر4 مليون فاتورة في عام 2017، مقارنة مع 8ر1 مليون فاتورة في عام 2016.واستحوذت المدفوعات للمؤسسات الحكومية على النسبة الأكبر من قيمة المدفوعات بنسبة 1ر92 % وبقيمة 3 مليارات و82 مليون دينار، فيما توزعت النسبة المتبقية في معظمها على قطاع الاتصالات والخدمات الأساسية.
وبلغ عدد قنوات الدفع من بنوك ومؤسسات مالية 27 قناة، فيما بلغ عدد الجهات التي تصدر فواتير قابلة للدفع إلكترونيا وعبر نظام إي فواتيركم 111 جهة، وسط توقعات البنك المركزي بانضمام 20 مؤسسة وشركة لقائمة المفوترين العام الحالي. (بترا)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق