الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-07
الوقت : 07:11 pm

بالصور: "غدير" يتسبب بفيضانات وانهيارات صخرية في الأردن!!


الديوان - تسبب المنخفض الجوي "غدير" بالعديد من الفيضانات والانهيارات الصخرية في معظم مناطق الأردن، مسجلاً نسب هطول مرتفعة وتجمعات مياه في شوارع وأماكن عديدة ومداهمة بيوت في أماكن منخفضة.


وبالإضافة لانهيارات صخرية وطينية ناجمة عن الأحوال الجوية السائدة وغزارة الأمطار وتدفق السيول الجارفة تسبب أيضاً المنخفض الجوي بإغلاقات جزئية للطرق وغرق بيوت في مناطق منخفضة.

وباشرت فرق الطوارئ بفتح الطرق وتقديم خدماتها للمواطنين من خلال التعامل مع حوادث السير وجنوح المركبات عن الطرق، وتأمين العديد من الأشخاص للذين لم يتمكنوا من مواصلة مسيرهم بمركباتهم نتيجة ارتفاع منسوب المياه، فضلاً عن تقديم الإسعافات للحالات المرضية الطارئة، وشفط تجمعات المياه لبعض المنازل في المناطق المنخفضة.

وشهدت المملكة ومرتفعاتها منذ الجمعة الماضي رياحاً شديدة زادت سرعتها عن 100كم/ساعة، وأمطاراً وضباباً كثيفاً.

وتعاملت المديرية العامة للدفاع المدني مع 128 حالة مداهمة مياه الأمطار لبعض المنازل بينما تم تأمين 89 شخصاً حاصرتهم مياه الأمطار، و20 حالة ولادة.

فيما ساهمت الأمطار التي هطلت على المملكة خلال اليومين الماضيين في إنقاذ الموسم الزراعي وعززت منسوب الرطوبة في التربة وسرعت نمو النباتات والزراعات الحقلية، كما قفز مخزون السدود الكلي إلى 83 مليون متر مكعب.

واستقبل الأردنيون المنخفض الجوي العميق "غدير" كما تم تسميته مؤخراً والذي تمركز غرب قبرص وتحرك شرقاً تدريجياً نحو المنطقة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق