الشريط الإخباري
سطو مسلح على بنك في الوحدات  زينب .. قمعت بموروثها الحسيني خداع الخوارج المارقة  النقاش العلمي الأخلاقي نهج إلهيّ رسالي  المحقق الأستاذ الصرخي وموقفه العملي الرافض لظلم الدواعش  استفهام للعقول والإنسان وليس للحجارة والبهائم!!!  الحقد الدفين على الصادق الامين  امرؤ القيس يهجو الحكومة ، لا حول ولا قوة الا بالله !!!!  تقليم أذناب ايران ... الخزعلي اولاً  ميِّز نفسك هل أصابتك الفتنة أم لا؟  التربية: نتائج شتوية التوجيهي منتصف الشهر المقبل  الأرصاد: طقس بارد اليوم وماطر غدا وثلوج على المرتفعات الجمعة  شكاوى من قصر عمر استهلاك اسطوانات الغاز المتداولة أخيراً  شركة روسية تكشف ميزات أكبر ’مروحية‘ في العالم وصلت الى الأردن  مصدر يكشف سِرْ تَراجُع الأُردن عن ’الانفتاح‘ مع إيران  «شكل الماء» يتصدر ترشيحات الأوسكار  91 % من الشباب العرب لا يتزوجون بسبب عائق السكن!  اليرموك يستضيف الفيصلي بافتتاح «إياب» دوري المحترفين  الدولار ينخفض إلى أدنى مستوى في 3 سنوات  الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وصعود الأسهم  بيرلو يحدد المطلوب لعودة "الآتزوري" لقمة الكرة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-07
الوقت : 07:11 pm

بالصور: "غدير" يتسبب بفيضانات وانهيارات صخرية في الأردن!!


الديوان - تسبب المنخفض الجوي "غدير" بالعديد من الفيضانات والانهيارات الصخرية في معظم مناطق الأردن، مسجلاً نسب هطول مرتفعة وتجمعات مياه في شوارع وأماكن عديدة ومداهمة بيوت في أماكن منخفضة.


وبالإضافة لانهيارات صخرية وطينية ناجمة عن الأحوال الجوية السائدة وغزارة الأمطار وتدفق السيول الجارفة تسبب أيضاً المنخفض الجوي بإغلاقات جزئية للطرق وغرق بيوت في مناطق منخفضة.

وباشرت فرق الطوارئ بفتح الطرق وتقديم خدماتها للمواطنين من خلال التعامل مع حوادث السير وجنوح المركبات عن الطرق، وتأمين العديد من الأشخاص للذين لم يتمكنوا من مواصلة مسيرهم بمركباتهم نتيجة ارتفاع منسوب المياه، فضلاً عن تقديم الإسعافات للحالات المرضية الطارئة، وشفط تجمعات المياه لبعض المنازل في المناطق المنخفضة.

وشهدت المملكة ومرتفعاتها منذ الجمعة الماضي رياحاً شديدة زادت سرعتها عن 100كم/ساعة، وأمطاراً وضباباً كثيفاً.

وتعاملت المديرية العامة للدفاع المدني مع 128 حالة مداهمة مياه الأمطار لبعض المنازل بينما تم تأمين 89 شخصاً حاصرتهم مياه الأمطار، و20 حالة ولادة.

فيما ساهمت الأمطار التي هطلت على المملكة خلال اليومين الماضيين في إنقاذ الموسم الزراعي وعززت منسوب الرطوبة في التربة وسرعت نمو النباتات والزراعات الحقلية، كما قفز مخزون السدود الكلي إلى 83 مليون متر مكعب.

واستقبل الأردنيون المنخفض الجوي العميق "غدير" كما تم تسميته مؤخراً والذي تمركز غرب قبرص وتحرك شرقاً تدريجياً نحو المنطقة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق