الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-08
الوقت : 01:54 pm

"العمل النيابية" تحسم مشكلة مكافأة نهاية الخدمة لعاملي "الكهرباء الوطنية"

الديوان -  قال رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية خالد الفناطسة، إن قرار المحكمة الصادر عام 2002 والمتعلق بمكافأة نهاية الخدمة "يشمل العمال المعينين في شركة الكهرباء الوطنية كافة قبل وبعد صدور قرار الحكم".

وأضاف الفناطسة خلال ترؤسه اجتماعا خصصته اللجنة اليوم الاثنين لمناقشة مطالب عمال "الكهرباء الوطنية" بحضور وزيري المالية عمر ملحس والعمل علي الغزاوي ورئيس مجلس إدارة الشركة دينا دباس ومديرها العام عبد الفتاح الدرادكة وعدد من المعنيين، انه تم "الاتفاق على منح الموظف المنتهية خدماته بالاستقالة أو التقاعد المبكر او تقاعد الشيخوخة، ثلاثة رواتب اجمالية على ان يكون له خدمة فعلية في الشركة لا تقل عن خمسة عشر عاما".

واشار الفناطسة الى انه تم الاتفاق كذلك على "تعديل نظام صندوق التأمين الصحي بحيث تصبح نسبة مساهمة الموظف في الصندوق 2 بالمئة من الراتب الاجمالي الاول بدلا من 5ر4 بالمئة"، قائلا إن "اللجنة طالبت بمنح العمال 25 دينارا بدل غلاء معيشة".

بدوره، بين ملحس أن قرار زيادة بدل غلاء المعيشة "لا يزال قيد الدراسة لبيان الاثر المالي له"، لافتًا إلى أنه "مؤمن بقضايا النقابات والعمال، وهدفنا كحكومة ان لا تخسر شركة الكهرباء الوطنية".

بترا

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق