الشريط الإخباري
المالكي ابن المرجعية قتل أبنائنا و يريد التسلط على رقابنا !  شركة الأرز للوكالات البحرية تكشف عن نتائج أعمال مجموعة CMA CGM  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان  المنتدى الزراعي الدولي.. فتح أسواق تصدير وترويج لتكنولوجيا الزراعة  حجب تطبيق شركة كريم  المصري محمد صلاح افضل لاعب في الدوري الانجليزي  استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة  عضو "كنيست": كان يجب إطلاق النار على عهد التميمي‎  "هواوي" تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تعاونها مع وجه موسيقي جديد  الملكة تشارك في اجتماع مجلس ادارة الأمم المتحدة  مليشيات السيستاني وراء انعدام الأمن و الأمان في العراق  منظمة التحرير ....وحدانية وشرعية التمثيل  شذرات من كلام المرجع الأستاذ في نصرة وتعظيم الصادق الأمين  تنقلات بين ضباط الامن العام (اسماء)  تضامن : «التزويج المبكر» شكل من أشكال العنف ضد الفتيات والفتيان  عطلة رسمية في الأول من أيار  سعودي يذبح بناته الثلاثة في مكة.. والجريمة تهزّ تويتر!  ‘‘زين‘‘ تعلِن الفائز بالسيارة الأولى من مشتركيها في جرش وعجلون  القبض على مفتعل حوادث سير في عمان  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-12
الوقت : 01:39 pm

الاطباء: اجبار اطباء مقيمين جدد على تغطية مستشفيات طرفية يعرضهم للمسائلة الطبية

الديوان- قالت لجنة اطباء القطاع العام في نقابة الأطباء أن وزارة الصحة تطلب من اطباء في السنوات الأولى من اقامتهم في مستشفيات الشمال والجنوب تغطية مستشفيات طرفية والقيام بإجراءات طبية من مهام الاختصاصين وذلك لسد النقص الحاصل في اطباء الاختصاص.

واضافت في تصريح صحفي أن النقابة تلقت شكاوى من اطباء مقيمين طلبت منهم الوزارة تغطية مستشفيات طرفية والقيام بإجراءات طبية ليست من اختصاصهم، الأمر الذي يتعارض مع الممارسة السليمة ويعرض الاطباء للوقوع باخطاء مهنية ومشاكل اجتماعية.

وكانت النقابة قد دعت الاطباء المقيمين الى عدم ممارسة الاختصاص مالم يحصلوا على مسمى وظيفي "مساعد اختصاصي" يؤهلهم لممارسة الاختصاصين بشكل قانوني.

وقال اطباء مقيمين في عدة  شكاوى تلقتها النقابة أن اجبارهم على القيام بإجراءات طبية ليست من اختصصاهم تتجاوز الحالات الطارئة التي اعتادوا على القيام بها وفي السنوات الأولى من اقامتهم يعرضهم للمسائلة الطبية والقانونية جراء احتمال وقوعهم بالاخطاء الطبية بشكل كبير.

 

وأشاروا إلى العديد من المخاوف والملاحظات التي تعتري اماكن عملهم في المستشفيات الطرفية.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق