الشريط الإخباري
الاشغال المؤقتة 15 عاما لمتهم بالسطو على البنك  ‘‘صندوق النقد‘‘ يخفض توقعات النمو الاقتصادي الأردني إلى 2.3 %  الأمير علي يستعرض رؤيته حول البرنامج العالمي للتطوير الكروي  الأردنيون يحيون ذكرى الراحل الكبير الحسين اليوم  ‘‘زين‘‘ تستعرض خريطة الطريق لمبادرة ‘‘تمكين المرأة‘‘  أجهزة الدولة تستنفر لاستقبال المنخفض الجوي  اصابة رجلي امن باطلاق نار خلال مداهمة في اربد  حجب المواقع الأباحية ودفع المنكر في فكر المحقق الصرخي  الرزاز: ملف الدخان لن يتم إغلاقه حتى نهايته  دراسة: الكاكاو يحتوي على فيتامين D2 للوقاية من الأمراض  غزة: 5 شهداء بقصف الاحتلال منذ مساء الاثنين  "العمل الاسلامي" يدين العدوان الصهيوني ويطالب الحكومة بإجراءات عاجلة  مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يعلن انطلاق فعاليات أسبوع الريادة العالمي في الأردن  تمرين وهمي في مطار الملكة علياء اليوم  انتحار موقوف في مركز أمن الجويدة  تساقط الأمطار اعتباراً من ظهر اليوم  الملكية الأردنية تؤكد حرصها على مواصلة التعاون مع وكلاء السياحة الأردنيين  وزارة التربية توقف التعيينات  الملكية الأردنية : وقف العمليات التشغيلية "للأجنحة الملكية" نهاية الشهر الجاري وحلول مرنة عديدة أمام موظفيها  الملتقى المصرفي للشرق الأوسط يقدم منصة استثنائية لاستعراض مستقبل القطاع المصرفي بعد 10 سنوات من الآن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-17
الوقت : 01:15 pm

تحذير «خطير» للآباء من تطبيق سناب شات

الديوان- تقول الشرطة البريطانية إن تطبيق سناب شات للتواصل الاجتماعي قد يكون متواطئا في الجرائم المرتكبة على منصاته، خاصة وأنه يعطي الأولوية الكبرى لجني الأرباح على تقديم الحماية للأطفال من الجرائم خاصة التحرش الجنسي.
ونقلت صحيفة ذي غارديان عن ستيفن كافاناه رئيس مجلس قيادة الشرطة الوطنية للاستخبارات والتحقيقات الرقمية القول إن شركات التكنولوجيا يجب أن تتحمل مسؤولية أكبر عندما يتعلق الأمر بحماية الفئات العمرية الصغرى.»
ويثير تطبيق سناب شات المخاوف، خاصة وأنه يحظى بشعبية متزايدة بين الأطفال والمراهقين الذين يرون أن استخدامه وسيلة للهروب من مراقبة أفراد الأسرة الأكبر سنا. إذ يتميز تطبيق سناب شات بأنه يمكن للمستخدمين مسح الرسائل أو الصور المتبادلة تلقائيا بمجرد مشاهدتها.
ورغم متطلبات التسجيل في التطبيق، إلا أن الأطفال الأصغر سنا لا يزالون قادرين على الاشتراك بسهولة عن طريق إدخال تاريخ ميلاد وهمي.
وتقول الشرطة البريطانية إن شعبية التطبيق المتزايدة بين الشباب والفئات العمرية الصغيرة أدت إلى دفع المتحرشين جنسيا إلى التحول لاستخدام التطبيق لاصطياد ضحاياهم من الأطفال.
وكشف كافاناه عن أن التطبيق يلقى أيضا رواجا بين العصابات الإجرامية لاستخدامه كمنصة للترويج للمخدرات والأسلحة، بسبب الصعوبة في مراقبة سناب شات من قبل أجهزة إنفاذ القانون.
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، حذرت مفوض الأمن لشؤون الأطفال في إنجلترا آن لونغفيلد الآباء من التطبيق، داعية إلى منع أطفالهم من استخدام سناب شات بسبب طبيعته «الإدمانية».
وأشارت لونغفيلد إلى أن بعض المدارس أوقفت العمل بسناب شات وقالت إن أمام الشركة الكثير من التساؤلات للإجابة عنها خاصة في كيفية استخدام التطبيق من قبل الأطفال.
وقال متحدث باسم سناب شات: «نحن نقدر التعاون القوي مع شركائنا في إنفاذ القانون في المملكة المتحدة، ونحن نتحمل كل المسؤولية لخلق تجربة آمنة ومأمونة».
وأضاف «كما هو الحال مع جميع الشركات الأميركية، فإننا مطالبون بالالتزام بمعاهدة المساعدة القانونية المتبادلة عند التعامل مع طلبات أجهزة إنفاذ القانون الدولية».وكالات.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق