الشريط الإخباري
الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب  عباس: حل “التشريعي” قريباًُ  زين تُقيم يوماً وظيفياً خاصاً بالأشخاص ذوي الإعاقة في منصة زين للإبداع ZINC  “جنون البذخ” في حفل زفاف ابنة أغنى رجال الهند  منتخب الكراتيه ينهي مشاركته في الجولة الأخيرة من سلسلة الـ K1  العاهل السعودي: نناشد المجتمع الدولي لإعطاء الفلسطينيين حقوقهم  حريق يتسبب بتعليق الدراسة بمدرسة للبنات في السلط  مروحية للجيش تنقذ سيدة حامل في الكرك  كان شيء هنا اسمه إسرائيل .......  نتنياهو يسعى لتطبيع العلاقات مع السعودية قريبًا  إنفاق 43 قرشاً من كل 10 دنانير خصصت لحزمة مشاريع "اللامركزية  الأحد .. بارد وغائم  الخطوط المغربية تنضم إلى تحالف oneworld إلى جانب الملكية الأردنية و12 شركة عالمية  زين تقدم انترنت فائق السرعة من خلال "زين فايبر" في 20 منطقة في عمّان  شبابنا اشبالنا مجالس شور تربوية أخلاقية .. وبعدها دروس وبحوث فكرية علمية  اتفاقية تعاون بين "المهندسين" وشركة البوتاس  تأجيل امتحان التوجيهي العملي للفروع المهنية  خطيب الأقص: محامين في الأردن يسربوا عقارات القدس 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-28
الوقت : 09:55 am

«بسمة ملك» عمل مسرحي جديد لفرقة الأحفاد

الديوان- ضمن احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين أطال الله في عمره،  تفتتح فرقة الأحفاد عروض المسرحية التفاعلية (بسمة ملك).
ونوه  رئيس فرقة الأحفاد المسرحية الفنان خميس حجير ، أن مسرحية «بسمة ملك» هي عبارة عن مشروع درامي تفاعلي قائم على مسرحة خطابات جلالة الملك المفدى الموجهة للشباب الخاصة بالموضوعات الشبابية (من القيم الاجتماعية والأخلاقية والسياسية والاقتصادية والأكاديمية والإبداعية) حيث سيتم انجاز سلسة أعمال درامية لكل موضوع على أن يتم عرض المسرحية في جميع أنحاء المملكة بالمدارس و المراكز والتجمعات الشبابية.
ولفت الفنان حجير بانه تدور أحداث العمل المسرحي ضمن رؤيا إخراجية قائمة على المسرح التفاعلي من حيث النقاش والحوار ما بين الممثلين و الفئة المستهدفة (الشباب) حول مضامين ورسائل الخطابات السامية وذلك لإيصال مراد ومطلب جلالة الملك المفدى من فئة الشباب.
ونوه الفنان حجير الى ان العرض تمثيل كل من محمود أبو العرايس و احمد السواريه وتأليف وإخراج كاشف سميح، مؤثرات موسيقية: موسى الوحش،اضاءة: إسماعيل الحوامدة،اكسوارات :علاء عسيلة، العلاقات العامة:عبد الرحيم براهمة،وإدارة مدير الفرقة خميس حجير، فيما ستفتتح العروض يوم الثلاثاء الموافق 30/1/2018 على خشبة  مسرح أسامة المشيني في جبل اللويبدة عند الساعة 7:00 مساءً والدعوة عامة.
حجير رئيسا
وكانت فرقة أحفاد المسرحية قررت انتخاب الفنان خميس حجير رئيسا لها بالتزكية، فيما تشكلت الهيئة الإدارية على النحو التالي، موسى الوحش نائباً للرئيس،  عبد الرحيم براهمة أميناً للسر، كاشف سميح أميناً للصندوق، وكل من علاء الدين عسيلة، محمود ابو العرايس، احمد علي أعضاءً.
بدوره نوه الفنان خميس حجير رئيس فرقة أحفاد المسرحية بعد انتخاب هيئة ادارية جديدة إن هناك العديد من المشاريع التي ستعمل الفرقة على تطويرها وتفعيلها، مثل المسرح التفاعلي   الدراما في التعليم  ، والنشاطات الأخرى الموازية لها، من الكتابة  المسرحية و فن الارتجال، منوهاً على أن جميع المشاريع يتم طرحها وتفعيل آلياتها من خلال أعضاء فرقة احفاد.
كما عملت الهيئة الإدارية على رفد الفرقة بأعضاء جدد من أجل توسيع قاعدة الفرقة وتجديد طاقاتها.
وبخصوص التعاون مع المؤسسات والهيئات، فقد أقامت الهيئة الإدارية للفرقة شراكات مثمرة مع العديد منها، مثل امانة عّمان الكبرى، و وزارة التربية والتعليم.
وأوصت الهيئة الادارية بعقد لقاءات دورية للهيئة العامة، بخاصة بعد انضمام نحو 10 عضواً جديداً للهيئة العامة، من أجل الالتفاف حول الفرقة وتفعيلها حضورها من خلال طرح مشاريع جديدة تنسجم مع روحية الفرقة وهويتها الثقافية.
يذكر بأن الفرق الأحفاد «المسرح الصافي» تأسست عام 1999 وحصلت على ترخيصها من قبل وزارة الثقافة عام 2004، وقامت بعمل ما يقارب 30 عملا مسرحيا وكلها من إنتاج وزارة الثقافة، منها؛ فيلوكتيت، حق أنتيجونا، الصرخة، العميان، العروة الوثقى، رحلة حنظلة، فتاة الموت، الديمقراطية النووية، سيناريو إبليس، المهزلة،  وورشات على نظرية بناء قاعدة جماهيرية، من خارج أوساط الفنانين والمثقفين لذلك تجيء عروضها مبسطة، لتخاطب جميع المستويات الفكرية، وإن الفرقة دأبت منذ تأسيسها وانطلاقا من مبدأ المسؤولية الاجتماعية ومبادئ رسالة عمان على إظهار الإسلام بصورته الحقيقية في كل أعمالهما المسرحية، مقدرة في الوقت ذاته دعم وزارة الثقافة ونقابة الفنانين الأردنيين.

الدستور
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق