الشريط الإخباري
الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-28
الوقت : 09:56 am

الموت يغيب مطرب «بدنا نتجوز عالعيد»

الديوان- قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إن المطرب نهاد طربيه توفي في العاصمة الفرنسية باريس إثر نوبة قلبية عن عمر ناهز 67 عاما.
وقالت الوكالة إن طربيه وصل باريس الجمعة قادما من لبنان إلا أنه «تعرض في المطار لارتفاع في الضغط، وتم نقله إلى أحد المستشفيات حيث توفي هناك».
ويعتبر طربيه، ابن بلدة صوفر في جبل لبنان، من الجيل الطربي الشعبي الذي تأثر بمرحلة الستينيات الفنية وكان أحد أبرز من ساروا على خطى ونغمات الفنان الراحل فريد الأطرش إلى حد تطابق درجات الصوت وكذلك العزف على آلة العود.
بدأ مسيرته الفنية في الأحياء الشعبية الجبلية قبل أن ينطلق في الإذاعة اللبنانية وتذاع له أغنيات في سبعينيات القرن الماضي منها أغنية «أنا فلاح وأبويا فلاح».
وبلغ قمة شهرته في الثمانينيات من خلال أغنية «بدنا نتجوز عالعيد» التي تخطت حدود لبنان وحققت انتشارا واسعا في الدول العربية.
وقدم طربيه على مدى مشواره أغنيات باللهجتين اللبنانية والمصرية من أشهرها «يا أميرة يا بنت الامرا» و»لبنان يا حبنا راجعينلك راجعين» و»طيب جد» و»مشوار الحياة» والقمر مسافر».
ونعاه عدد كبير من الفنانين اللبنانيين والعرب منهم المغني اللبناني وائل جسار الذي كتب في صفحته على فيسبوك «رد إلى مثواه الأخير غصن من شجرة العمالقة، فنان كبير محترم بأخلاقه وفنه، المطرب نهاد طربيه.. أعمالك ستبقى خالدة في أذهاننا».
كما كتب المغني اللبناني وليد توفيق «نهاد طربيه.. لطالما كنت صديق نجاحات.. ورفيق عمر.. وأخ جمعتني به أجمل الأيام.. رحلت ولكنك باق في قلوبنا».
 بدورها أكدت وسائل إعلام لبنانية خبر وفاة الفنان اللبناني  نهاد طربيه في باريس إثر نوبة قلبية تعرّض لها.
وقالت شقيقة الراحل في تصريحاتها لوسائل الإعلام اللبنانية: «فقدنا اليوم أغلى ما لدينا، ودعناه اليوم في بيروت قبل سفره الى باريس، ولم نعلم أنه الوداع الأخير».
يُذكر إن نهاد طربيه كان موجوداً في لبنان، وغادرها صباح اليوم إلى باريس، وبمجرد وصوله الى المطار في فرنسا أصابته نوبة قلبية شديدة تسببت بوفاته. وكان الفنان نهاد طربيه يعاني مرض السكري، الذي أثّر في عينيه وأفقده البصر، في أواخر أيامه. والفنان نهاد طربيه كان يعيش منذ سنوات طويلة في فرنسا، حيث يملك بيتاً ، وكان يفضل الإقامة فيها بسبب مرضه، حيث كان يتلقى العلاج اللازم هناك. الراحل طربيه من مواليد صوفر، وتأثر بالفنان السوري الراحل فريد الأطرش، وقدم في مشواره العديد من الأغنيات الناجحة من «بدنا نتجوز عالعيد»، «طيّب جداً» ، «مشوار الحياة» ، «القمر مسافر»..وأغنيات لبنانية ومصرية إيقاعية وأغنيات من الطرب الأصيل قدمها بإحساسه العالي، ولطالما رددنا معه أغنيته «لبنان يا حبنا راجعينلك راجعين، راجعينلك كلّنا يا أرض الحنين».»وكالات».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق