الشريط الإخباري
الضمان: زيادة تأمين اصابات العمل 4% بدلا من 2%  افطار خيري للايتام في مادبا  كمائن ومداهمات توقع مطلوبين بقبـضــة الأمــن  الحرارة اعلى من معدلاتها اليوم وغدا  وفيات السبت 26/5/2018  وفاتان وإصابة آخر بتصادم شاحنتين في الكرك  هل يصوم صلاح في نهائي الأبطال ؟ .. الحقيقة الغائبة  200 ألـف مصل أدوا صلاة الجمعة الثانيــة مــن رمضـان في الأقصـى  إخلاء 20 معلمة أردنية إلى مواقع آمنة في ظفار العُمانية  «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي  أميركا تحذر سوريا من عملية عسكرية في درعا  استشهاد فلسطيني متأثرا بجراحه بغزة  الاتحاد الأوروبي يبدأ بتطبيق قانون حماية الخصوصية  ضبط حبوب مخدرة في البادية الشمالية  مقتدى الصدر ودواعش آل سعود دهن ودبس .. برعاية أمريكية !!  أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام  كوكبةُ شهداءِ العقيدة خَطّتْ بِدمائِها أروعُ لَوْحاتِ الإنسانية في شهر الصيام!!!  هل حرق الجثث و التمثيل بها من ضروريات الدين ؟  استمتع بتجربة ترفيهية متكاملة عبر الهاتف المتحرك مع Galaxy S9+  فندق ميلينيوم المطار دبي يحصد جوائز مهمة تقديراً لتميزه في مجال المبيعات والتسويق والتجارة الإلكترونية 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-28
الوقت : 09:56 am

الموت يغيب مطرب «بدنا نتجوز عالعيد»

الديوان- قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إن المطرب نهاد طربيه توفي في العاصمة الفرنسية باريس إثر نوبة قلبية عن عمر ناهز 67 عاما.
وقالت الوكالة إن طربيه وصل باريس الجمعة قادما من لبنان إلا أنه «تعرض في المطار لارتفاع في الضغط، وتم نقله إلى أحد المستشفيات حيث توفي هناك».
ويعتبر طربيه، ابن بلدة صوفر في جبل لبنان، من الجيل الطربي الشعبي الذي تأثر بمرحلة الستينيات الفنية وكان أحد أبرز من ساروا على خطى ونغمات الفنان الراحل فريد الأطرش إلى حد تطابق درجات الصوت وكذلك العزف على آلة العود.
بدأ مسيرته الفنية في الأحياء الشعبية الجبلية قبل أن ينطلق في الإذاعة اللبنانية وتذاع له أغنيات في سبعينيات القرن الماضي منها أغنية «أنا فلاح وأبويا فلاح».
وبلغ قمة شهرته في الثمانينيات من خلال أغنية «بدنا نتجوز عالعيد» التي تخطت حدود لبنان وحققت انتشارا واسعا في الدول العربية.
وقدم طربيه على مدى مشواره أغنيات باللهجتين اللبنانية والمصرية من أشهرها «يا أميرة يا بنت الامرا» و»لبنان يا حبنا راجعينلك راجعين» و»طيب جد» و»مشوار الحياة» والقمر مسافر».
ونعاه عدد كبير من الفنانين اللبنانيين والعرب منهم المغني اللبناني وائل جسار الذي كتب في صفحته على فيسبوك «رد إلى مثواه الأخير غصن من شجرة العمالقة، فنان كبير محترم بأخلاقه وفنه، المطرب نهاد طربيه.. أعمالك ستبقى خالدة في أذهاننا».
كما كتب المغني اللبناني وليد توفيق «نهاد طربيه.. لطالما كنت صديق نجاحات.. ورفيق عمر.. وأخ جمعتني به أجمل الأيام.. رحلت ولكنك باق في قلوبنا».
 بدورها أكدت وسائل إعلام لبنانية خبر وفاة الفنان اللبناني  نهاد طربيه في باريس إثر نوبة قلبية تعرّض لها.
وقالت شقيقة الراحل في تصريحاتها لوسائل الإعلام اللبنانية: «فقدنا اليوم أغلى ما لدينا، ودعناه اليوم في بيروت قبل سفره الى باريس، ولم نعلم أنه الوداع الأخير».
يُذكر إن نهاد طربيه كان موجوداً في لبنان، وغادرها صباح اليوم إلى باريس، وبمجرد وصوله الى المطار في فرنسا أصابته نوبة قلبية شديدة تسببت بوفاته. وكان الفنان نهاد طربيه يعاني مرض السكري، الذي أثّر في عينيه وأفقده البصر، في أواخر أيامه. والفنان نهاد طربيه كان يعيش منذ سنوات طويلة في فرنسا، حيث يملك بيتاً ، وكان يفضل الإقامة فيها بسبب مرضه، حيث كان يتلقى العلاج اللازم هناك. الراحل طربيه من مواليد صوفر، وتأثر بالفنان السوري الراحل فريد الأطرش، وقدم في مشواره العديد من الأغنيات الناجحة من «بدنا نتجوز عالعيد»، «طيّب جداً» ، «مشوار الحياة» ، «القمر مسافر»..وأغنيات لبنانية ومصرية إيقاعية وأغنيات من الطرب الأصيل قدمها بإحساسه العالي، ولطالما رددنا معه أغنيته «لبنان يا حبنا راجعينلك راجعين، راجعينلك كلّنا يا أرض الحنين».»وكالات».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق