الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-28
الوقت : 09:56 am

الموت يغيب مطرب «بدنا نتجوز عالعيد»

الديوان- قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إن المطرب نهاد طربيه توفي في العاصمة الفرنسية باريس إثر نوبة قلبية عن عمر ناهز 67 عاما.
وقالت الوكالة إن طربيه وصل باريس الجمعة قادما من لبنان إلا أنه «تعرض في المطار لارتفاع في الضغط، وتم نقله إلى أحد المستشفيات حيث توفي هناك».
ويعتبر طربيه، ابن بلدة صوفر في جبل لبنان، من الجيل الطربي الشعبي الذي تأثر بمرحلة الستينيات الفنية وكان أحد أبرز من ساروا على خطى ونغمات الفنان الراحل فريد الأطرش إلى حد تطابق درجات الصوت وكذلك العزف على آلة العود.
بدأ مسيرته الفنية في الأحياء الشعبية الجبلية قبل أن ينطلق في الإذاعة اللبنانية وتذاع له أغنيات في سبعينيات القرن الماضي منها أغنية «أنا فلاح وأبويا فلاح».
وبلغ قمة شهرته في الثمانينيات من خلال أغنية «بدنا نتجوز عالعيد» التي تخطت حدود لبنان وحققت انتشارا واسعا في الدول العربية.
وقدم طربيه على مدى مشواره أغنيات باللهجتين اللبنانية والمصرية من أشهرها «يا أميرة يا بنت الامرا» و»لبنان يا حبنا راجعينلك راجعين» و»طيب جد» و»مشوار الحياة» والقمر مسافر».
ونعاه عدد كبير من الفنانين اللبنانيين والعرب منهم المغني اللبناني وائل جسار الذي كتب في صفحته على فيسبوك «رد إلى مثواه الأخير غصن من شجرة العمالقة، فنان كبير محترم بأخلاقه وفنه، المطرب نهاد طربيه.. أعمالك ستبقى خالدة في أذهاننا».
كما كتب المغني اللبناني وليد توفيق «نهاد طربيه.. لطالما كنت صديق نجاحات.. ورفيق عمر.. وأخ جمعتني به أجمل الأيام.. رحلت ولكنك باق في قلوبنا».
 بدورها أكدت وسائل إعلام لبنانية خبر وفاة الفنان اللبناني  نهاد طربيه في باريس إثر نوبة قلبية تعرّض لها.
وقالت شقيقة الراحل في تصريحاتها لوسائل الإعلام اللبنانية: «فقدنا اليوم أغلى ما لدينا، ودعناه اليوم في بيروت قبل سفره الى باريس، ولم نعلم أنه الوداع الأخير».
يُذكر إن نهاد طربيه كان موجوداً في لبنان، وغادرها صباح اليوم إلى باريس، وبمجرد وصوله الى المطار في فرنسا أصابته نوبة قلبية شديدة تسببت بوفاته. وكان الفنان نهاد طربيه يعاني مرض السكري، الذي أثّر في عينيه وأفقده البصر، في أواخر أيامه. والفنان نهاد طربيه كان يعيش منذ سنوات طويلة في فرنسا، حيث يملك بيتاً ، وكان يفضل الإقامة فيها بسبب مرضه، حيث كان يتلقى العلاج اللازم هناك. الراحل طربيه من مواليد صوفر، وتأثر بالفنان السوري الراحل فريد الأطرش، وقدم في مشواره العديد من الأغنيات الناجحة من «بدنا نتجوز عالعيد»، «طيّب جداً» ، «مشوار الحياة» ، «القمر مسافر»..وأغنيات لبنانية ومصرية إيقاعية وأغنيات من الطرب الأصيل قدمها بإحساسه العالي، ولطالما رددنا معه أغنيته «لبنان يا حبنا راجعينلك راجعين، راجعينلك كلّنا يا أرض الحنين».»وكالات».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق