الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-16
الوقت : 11:32 am

انتصار واحد يفصل فيدرر عن إنجاز تاريخي

الديوان-  بات السويسري روجر فيدرر على بعد انتصار واحد من أن يصبح أكبر لاعب في فئة الرجال يتصدر قائمة التصنيف العالمي للتنس على مدار التاريخ، عقب فوزه على فيليب كولشرايبر 7-6 و7-5 في دور 16 لبطولة روتردام المفتوحة للتنس أمس الخميس.

 

ويحتاج فيدرر (36 عاماً) لبلوغ الدور نصف النهائي للبطولة لينتزع المركز الأول بالتصنيف من رافائيل نادال، مستعيداً القمة لأول مرة منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2012.

 

ويلعب فيدرر، الحاصل على 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، ضد البطل المحلي روبن هاسه في دور الثمانية اليوم الجمعة.

 

ولم يفز كولشرايبر (34 عاماً) على فيدرر في 12 محاولة، لكنه أثبت ـنه منافس صعب بالنسبة للاعب السويسري ودفعه نحو شوط فاصل في المجموعة الأولى.

 

وأتيحت نقطتان للاعب الألماني لحسم المجموعة الأولى لكنه لم يستغلهما فيما شق فيدرر طريقه نحو المجموعة الثانية عقب 54 دقيقة بعد أن سدد ضربة أمامية متقنة مرت من كولشرايبر.

 

واقتفى اللاعبان نفس النهج في المجموعة الثانية مع مزيد من تفهم كولشرايبر، المصنف 36 على العالم، لإرسال فيدرر مع تحسينه لمستوى إعادته للكرة، وكان لزاماً على كولشرايبر أن ينقذ أربع نقاط لكسر إرساله لكن هذا لم يهدد إرسال بطل أستراليا المفتوحة.

 

وانهارت مقاومة كولشرايبر في النهاية عند الشوط 11 بعد تفوق الأستاذ السويسري على منافسه ليمضي قدماً ويرسل لحسم المجموعة الثانية والمباراة.

 

وسيتفوق فيدرر على الأمريكي أندريه أغاسي ليصبح أكبر لاعب يحتل صدارة التصنيف العالمي، إذا ما فاز في مباراته المقبلة في روتردام وسيحطم رقماً قياسياً آخر، لأطول مدة زمنية بين فترتين تصدر فيهما التصنيف وهي خمس سنوات و106 أيام.

 

ويملك فيدرر بالفعل الرقم القياسي لعدد الأسابيع التي احتل فيها لاعب صدارة التصنيف العالمي بإجمالي 302 أسبوع.

وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق