الشريط الإخباري
أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس  وزير خارجية بريطانيا يحذر من مخاطر رفض اتفاق ماي  تسريب صورة رومانسية لـ هيفاء وهبي ومدير أعمالها تثير التساؤلات! (شاهد  تناول الشاي والقهوة أثناء الحمل يقلّص حجم الجنين  العربية لحماية الطبيعة تدين قطع اشجار "الأردنية"  تعيين زيد الظاهر رئيساُ لقسم الحجوزات في منتجع رمادا البحر الميت  مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُخرّج ما يقارب الـ 1000 طالب وطالبة  توجيه تهمة إثارة النعرات للإعلامي الوكيل  اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-16
الوقت : 11:32 am

انتصار واحد يفصل فيدرر عن إنجاز تاريخي

الديوان-  بات السويسري روجر فيدرر على بعد انتصار واحد من أن يصبح أكبر لاعب في فئة الرجال يتصدر قائمة التصنيف العالمي للتنس على مدار التاريخ، عقب فوزه على فيليب كولشرايبر 7-6 و7-5 في دور 16 لبطولة روتردام المفتوحة للتنس أمس الخميس.

 

ويحتاج فيدرر (36 عاماً) لبلوغ الدور نصف النهائي للبطولة لينتزع المركز الأول بالتصنيف من رافائيل نادال، مستعيداً القمة لأول مرة منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2012.

 

ويلعب فيدرر، الحاصل على 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، ضد البطل المحلي روبن هاسه في دور الثمانية اليوم الجمعة.

 

ولم يفز كولشرايبر (34 عاماً) على فيدرر في 12 محاولة، لكنه أثبت ـنه منافس صعب بالنسبة للاعب السويسري ودفعه نحو شوط فاصل في المجموعة الأولى.

 

وأتيحت نقطتان للاعب الألماني لحسم المجموعة الأولى لكنه لم يستغلهما فيما شق فيدرر طريقه نحو المجموعة الثانية عقب 54 دقيقة بعد أن سدد ضربة أمامية متقنة مرت من كولشرايبر.

 

واقتفى اللاعبان نفس النهج في المجموعة الثانية مع مزيد من تفهم كولشرايبر، المصنف 36 على العالم، لإرسال فيدرر مع تحسينه لمستوى إعادته للكرة، وكان لزاماً على كولشرايبر أن ينقذ أربع نقاط لكسر إرساله لكن هذا لم يهدد إرسال بطل أستراليا المفتوحة.

 

وانهارت مقاومة كولشرايبر في النهاية عند الشوط 11 بعد تفوق الأستاذ السويسري على منافسه ليمضي قدماً ويرسل لحسم المجموعة الثانية والمباراة.

 

وسيتفوق فيدرر على الأمريكي أندريه أغاسي ليصبح أكبر لاعب يحتل صدارة التصنيف العالمي، إذا ما فاز في مباراته المقبلة في روتردام وسيحطم رقماً قياسياً آخر، لأطول مدة زمنية بين فترتين تصدر فيهما التصنيف وهي خمس سنوات و106 أيام.

 

ويملك فيدرر بالفعل الرقم القياسي لعدد الأسابيع التي احتل فيها لاعب صدارة التصنيف العالمي بإجمالي 302 أسبوع.

وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق