الشريط الإخباري
كمين يوقع بشخص حطّم صرافا آليا في الأشرفية  ضبط مطلوبين وفرار آخر بالقفز من الطابق الثالث بمداهمة في عمان  الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين  أميركا تنسحب من مجلس حقوق الإنسان  الاحتلال يشن سلسلة غارات على غزة  طقس معتدل اليوم وغدا  مصر تقترب من وداع المونديال بعد الخسارة من روسيا  عصابة داعش تختطف ستة رجال اعمال غرب العراق  إرادة ملكية بتعيين رؤساء مجالس أمناء جامعات رسمية وخاصة  عرض جديد لمسافري الملكية الأردنية إلى أوروبا بدءاً من 199 دينار  زين وجمعية الأميرة عالية بنت الحسين توقّعان اتفاقية تعاون استراتيجي  الرزاز: قرار رسمي الأسبوع المقبل بخصوص ضريبة الهايبرد  منتجع المهرة بإدارة كريستال في رأس الخيمة يعلن عن عرض وحداته الفندقية الفاخرة للشراء بالعملة الرقمية  عروض الصيف الترويجية في فندق ميلينيوم المطار دبي  المُحَقِّقُ الأُستاذُ: حُبُّ عَلِيٍّ قَانُونٌ إلهيٌّ وَمِنْ عَلاماتِ الإيمـان  الرزاز يشهر ذمته المالية  التحقيق مع موظفين بتهمة تزوير اعفاءات طبية في "الملك المؤسس"  للمرة الأولى في الأردن تأسيس مجلس قادة الشركات الناشئة  مونديال روسيا: سويسرا تصدم البرازيل  مصر تبحث عن التعويض أمام روسيا غدا 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-16
الوقت : 11:32 am

انتصار واحد يفصل فيدرر عن إنجاز تاريخي

الديوان-  بات السويسري روجر فيدرر على بعد انتصار واحد من أن يصبح أكبر لاعب في فئة الرجال يتصدر قائمة التصنيف العالمي للتنس على مدار التاريخ، عقب فوزه على فيليب كولشرايبر 7-6 و7-5 في دور 16 لبطولة روتردام المفتوحة للتنس أمس الخميس.

 

ويحتاج فيدرر (36 عاماً) لبلوغ الدور نصف النهائي للبطولة لينتزع المركز الأول بالتصنيف من رافائيل نادال، مستعيداً القمة لأول مرة منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2012.

 

ويلعب فيدرر، الحاصل على 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، ضد البطل المحلي روبن هاسه في دور الثمانية اليوم الجمعة.

 

ولم يفز كولشرايبر (34 عاماً) على فيدرر في 12 محاولة، لكنه أثبت ـنه منافس صعب بالنسبة للاعب السويسري ودفعه نحو شوط فاصل في المجموعة الأولى.

 

وأتيحت نقطتان للاعب الألماني لحسم المجموعة الأولى لكنه لم يستغلهما فيما شق فيدرر طريقه نحو المجموعة الثانية عقب 54 دقيقة بعد أن سدد ضربة أمامية متقنة مرت من كولشرايبر.

 

واقتفى اللاعبان نفس النهج في المجموعة الثانية مع مزيد من تفهم كولشرايبر، المصنف 36 على العالم، لإرسال فيدرر مع تحسينه لمستوى إعادته للكرة، وكان لزاماً على كولشرايبر أن ينقذ أربع نقاط لكسر إرساله لكن هذا لم يهدد إرسال بطل أستراليا المفتوحة.

 

وانهارت مقاومة كولشرايبر في النهاية عند الشوط 11 بعد تفوق الأستاذ السويسري على منافسه ليمضي قدماً ويرسل لحسم المجموعة الثانية والمباراة.

 

وسيتفوق فيدرر على الأمريكي أندريه أغاسي ليصبح أكبر لاعب يحتل صدارة التصنيف العالمي، إذا ما فاز في مباراته المقبلة في روتردام وسيحطم رقماً قياسياً آخر، لأطول مدة زمنية بين فترتين تصدر فيهما التصنيف وهي خمس سنوات و106 أيام.

 

ويملك فيدرر بالفعل الرقم القياسي لعدد الأسابيع التي احتل فيها لاعب صدارة التصنيف العالمي بإجمالي 302 أسبوع.

وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق