الشريط الإخباري
"الأمن"يتابع اختفاء طفلين بإربد  مفاجأة جديدة.. سويسرا تجبر البرازيل على التعادل  الرزاز يدافع عن وزراء حكومته ضد الشائعات  انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم في المملكة  الالاف من حالات التسمم الغذائي في مختلف محافظات المملكة  مأدبا : الأمن يلقي القبض على مسجل خطر  تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران  رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين  الرزاز : وزيرة التنمية ليست ابنة خالي وتولت الوزارة في عدة حكومات قبل تسلمي  نصائح لمرضى السكري في العيد  آلاف الأسر تلقت المساعدات من وزارة التنمية الاجتماعية خلال شهر رمضان  السيسي يعلق على خسارة مصر امام الاوروغواي  الإمارات تدعم الإقتصاد الإثيوبي ب 3 مليارات دولار  تداولات ضعيفة للذهب بعد تسجيل أعلى مستوى منذ أربعة أسابيع  حادثة دهس وإصابات بحوادث متفرقة في بني كنانة  جرش : اسواق العيد تكشفنا  سر مغادرة نجم سان جيرمان إدينسون كافاني بقميص محمد صلاح  غنيمات: حتى لا أغفل أنني أقسمت على كتاب الله  التحالف العربي ينتزع مطار الحديدة باليمن من الحوثيين  الملك يتبادل التهاني مع عدد من قادة الدول العربية بعيد الفطر 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-23
الوقت : 12:42 pm

الدوري الإنجليزي: صراع المراكز الأوروبية يشتعل بين الكبار

الديوان -  تستأنف منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم مرة أخرى، بعد فترة توقف بسبب مباريات كأس الاتحاد، إذ يتجدد الصراع على المراكز المؤهلة للعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

ويستضيف مانشستر يونايتد فريق تشيلسي الأحد المقبل، ويتطلع كل فريق لحصد نقاط المباراة كاملة للحصول على أفضلية في صراع الفرق الأربعة التي تتنافس على الثلاثة مراكز التي تؤهل للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهي المراكز التي تأتي خلف المتصدر مانشستر سيتي.

 

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 56 نقطة، ويأتي خلفه ليفربول برصيد 54 نقطة، ثم تشيلسي برصيد 53 نقطة، ثم توتنهام 52 نقطة.

 

قمة مثيرة

يرجح أن يحصل فريقا ليفربول وتوتنهام على نقاط مباراتيهما، لاسيما وأنهما تقاما أمام فريقين من النصف الأسفل من جدول الترتيب، لذلك سيكون الفوز مهما لفريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي.

 

وكانت مباراة الدور الأول التي أقيمت بملعب "ستامفورد بريدج" شهدت فوز تشيلسي 1-0 على مانشستر يونايتد، لكنه يتعين عليه التوجه لملعب "أولد ترافورد"، والذي فاز فيه مرتين فقط في آخر 12 زيارة.

 

ولعب مانشستر في دوري أبطال أوروبا، وانتزع تعادلاً 0-0 أمام مضيفه إشبيلية الإسباني الأربعاء الماضي، بفضل حارس مرماه الإسباني الرائع ديفيد دي خيا.

 

مهمة سهلة

ويمكن لليفربول أن يتقدم على مانشستر يونايتد وينتزع المركز الثاني، إذا تغلب على ضيفه ويست هام يونايتد، صاحب المركز الثاني عشر.

 

ويقدم الفريقان مستوى جيداً في الدوري، إذ خسر ليفربول في مباراة واحدة فقط في آخر 17 مباراة، فيما سقط فريق ويست هام في مباراتين فقط في آخر 12 مباراة.

 

يتطلع توتنهام لمواصلة الأداء الجيد الذي يقدمه عندما يواجه كريستال بالاس، الذي يبتعد بنقطة عن المراكز المهددة بالهبوط.

 

ولم يخسر توتنهام في آخر تسع مباريات بالدوري، وتضمنت هذه المباريات الفوز على مانشستر يونايتد وأرسنال والتعادل مع ليفربول.

 

والأمور متقاربة أيضاً في الجزء المعاكس من الدوري، إذ تفصل ثلاث نقاط فقط ستوك سيتي، صاحب المركز الثاني من القاع، عن نيوكاسل صاحب المركز الثالث عشر.

 

يملك ساوثامبتون وستوك سيتي فرصة للابتعاد عن منطقة الهبوط، عندما يحلان ضيفين على بيرنلي وليستر سيتي على الترتيب، في المقابل سيظل فريق ويست بروميتش في قاع الترتيب أياً كان ما سيحدث في مباراته أمام ضيفه هيديرسفيلد، الذي يبعد عن منطقة الهبوط بفارق نقطة واحدة.

 

ويستضيف برايتون فريق سوانسي سيتي، بينما يحل نيوكاسل ضيفاً على بيرنلي، ويلتقي إيفرتون مع واتفورد.

 

ولن يلعب مانشستر سيتي وآرسنال في الدوري خلال هذه الجولة، لاسيما وأنهما سيلتقيان في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية الأحد المقبل.

وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق