الشريط الإخباري
7ر26 دينار سعر غرام الذهب محليا  شحادة يدعو الشركات الالمانية للاستفادة من الكفاءات الهندسية الأردنية  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت  ميركل تعلن عن قرض ألماني ميسر للأردن بقيمة 100 مليون دولار  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت  الزنجبيل والفلفل الحار لإنقاص الوزن  منتخب المغرب يخسر أمام البرتغال ويودع مونديال روسيا  طائرات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف مطلقي الطائرات الورقية شرقي غزة  ارتفاع أسعار النفط بفعل انخفاض مخزونات الخام الأمريكية  انخفاض مؤشر بورصة عمان في افتتاح تعاملاته  55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز منهم 8 مهندسين ونائب سابق و11 وزيرا لأول مره  الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر  فريق وزاري لمتابعة فرص العمل بدولة قطر  المحقِّق الصرخيُّ حبُّ عليٍّ عقلٌ وحكمةٌ  عنوان جامع يرجع إلى ثوابت الإسلام ومبادئ الإنسان والأخلاق  السيستاني يخالف أمة الإسلام بعيد الفطر !!!  مقتدى من انتحال المرجعية إلى السعي وراء تشكيل الحكومة!!!!  كمين يوقع بشخص حطّم صرافا آليا في الأشرفية  ضبط مطلوبين وفرار آخر بالقفز من الطابق الثالث بمداهمة في عمان  الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-01
الوقت : 07:09 am

«16» قتيلاً بتصادم قطارين بالبحيرة في مصـر

الديوان - أعلن إسعاف محافظة البحيرة المصرية، امس، أن 16 راكباً مصرياً لقوا مصرعهم وأصيب 25 آخرون إثر اصطدام قطارين بخط «إيتاي البارود - القاهرة» أمام محطة أبوالخاوي مركز كوم حمادة بمحافطة البحيرة شمال البلاد. وتلقى اللواء علاء الدين عبدالفتاح، مدير أمن البحيرة، بلاغا يفيد بتصادم قطار ركاب وآخر للبضائع أمام محطة أبوالخاوي التابعة لمركز كوم حمادة، وعلى الفور هرعت القوات الأمنية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لسرعة نقل المصابين إلى المستشفيات وإزالة آثار التصدام. وكشفت هيئة السكة الحديد تفاصيل الحادث، وقالت إنه نتج عن سقوط عجلة البوجي من العربة الثالثة لقطار ركاب ايتاي البارود القاهرة طريق المناشي أثناء سيره بمحطة أبوالخاوي، ما أدى إلى احتكاكها مع عربة قطار مخزن يقف في مواجهته.
وأوضحت أنه على الفور تم الدفع بآلات الرفع لرفع عجلة البوجي نتيجة سقوطها بحوش المحطة.
من جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ30 سيارة إسعاف مجهزة لنقل المصابين والوفيات إلى مستشفيات ايتاي البارود وبدر، فيما تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بمستشفيات دمنهور ووادي النطرون وكفر الدوار لاستقبال أي حالات.
من جانبها وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، سامي الصياد مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالبحيرة بالتوجه إلى موقع الحادث لتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين.
وفي آب الماضي، قُتل 44 شخصا وأصيب أكثر من 200 في حادث تصادم قطارين للركاب بمحافظة الإسكندرية الساحلية التي تجاور البحيرة من الشمال. وأحال النائب العام ستة أشخاص إلى المحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة «الإهمال الجسيم» فيما يتعلق بالحادث.
ودفع الحادث رئيس هيئة السكك الحديدية للاستقالة، وتعهد وزير النقل هشام عرفات بأن يشهد قطاع السكك الحديدية «تطويرا شاملا» خلال الفترة المقبلة.«وكالات».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق