الشريط الإخباري
7ر26 دينار سعر غرام الذهب محليا  شحادة يدعو الشركات الالمانية للاستفادة من الكفاءات الهندسية الأردنية  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت  ميركل تعلن عن قرض ألماني ميسر للأردن بقيمة 100 مليون دولار  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت  الزنجبيل والفلفل الحار لإنقاص الوزن  منتخب المغرب يخسر أمام البرتغال ويودع مونديال روسيا  طائرات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف مطلقي الطائرات الورقية شرقي غزة  ارتفاع أسعار النفط بفعل انخفاض مخزونات الخام الأمريكية  انخفاض مؤشر بورصة عمان في افتتاح تعاملاته  55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز منهم 8 مهندسين ونائب سابق و11 وزيرا لأول مره  الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر  فريق وزاري لمتابعة فرص العمل بدولة قطر  المحقِّق الصرخيُّ حبُّ عليٍّ عقلٌ وحكمةٌ  عنوان جامع يرجع إلى ثوابت الإسلام ومبادئ الإنسان والأخلاق  السيستاني يخالف أمة الإسلام بعيد الفطر !!!  مقتدى من انتحال المرجعية إلى السعي وراء تشكيل الحكومة!!!!  كمين يوقع بشخص حطّم صرافا آليا في الأشرفية  ضبط مطلوبين وفرار آخر بالقفز من الطابق الثالث بمداهمة في عمان  الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-02
الوقت : 08:35 am

الذهب مستقر بعد تصريحات باول وصعود الدولار

الديوان - استقرت أسعار الذهب بعد هبوط بلغ أكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة عقب تصريحات لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول غذت الآراء القائلة بأن المركزي الأميركي سيرفع أسعار الفائدة هذا العام أربع مرات بدلا من ثلاث.

 

وبلغ الدولار أعلى مستوى في خمسة أسابيع مقابل سلة من العملات، مرتفعا بفضل تقييم جيروم باول المتفائل للاقتصاد الأميركي الثلاثاء.

 

ويسبب ارتفاع الدولار زيادة في تكلفة الذهب للمستثمرين الذين يستخدمون عملات أخرى لشراء المعدن الأصفر.

 

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1317.86 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول في السوق الأميركي. وينهي المعدن النفيس الشهر منخفضا 2 بالمئة.

 

وسجل الذهب في جلسة الثلاثاء أدنى مستوى منذ التاسع من فبراير شباط عند 1313.26 دولار.

 

وتراجعت العقود الأميركية للذهب تسليم أبريل نيسان 0.1 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1317.90 دولار للأوقية.

 

كان باول أشار في كلمته إلى أن البيانات الأحدث تعزز ثقته في أن التضخم سيرتفع.

 

ويدعم التضخم بصفة عامة الذهب، الذي يعتبر مخزنا آمنا للقيمة حين تزيد ضغوط الأسعار. لكن زيادة أسعار الفائدة لمكافحة التضخم يقلل جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 16.38 دولار للأوقية لتنهي الشهر على خسارة قدرها 5.2 بالمئة.

 

وارتفع البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1041.90 دولار للأوقية لكنه ينهي الشهر على انخفاض قدره 2 بالمئة.

 

 

واستقر البلاتين عند 983 دولارا للأوقية بعد أن هبط إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 972.50 دولار، وليسجل انخفاضا بنسبة 2 في المئة هذا الشهر.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق