الشريط الإخباري
الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب  عباس: حل “التشريعي” قريباًُ  زين تُقيم يوماً وظيفياً خاصاً بالأشخاص ذوي الإعاقة في منصة زين للإبداع ZINC  “جنون البذخ” في حفل زفاف ابنة أغنى رجال الهند  منتخب الكراتيه ينهي مشاركته في الجولة الأخيرة من سلسلة الـ K1  العاهل السعودي: نناشد المجتمع الدولي لإعطاء الفلسطينيين حقوقهم  حريق يتسبب بتعليق الدراسة بمدرسة للبنات في السلط  مروحية للجيش تنقذ سيدة حامل في الكرك  كان شيء هنا اسمه إسرائيل .......  نتنياهو يسعى لتطبيع العلاقات مع السعودية قريبًا  إنفاق 43 قرشاً من كل 10 دنانير خصصت لحزمة مشاريع "اللامركزية  الأحد .. بارد وغائم  الخطوط المغربية تنضم إلى تحالف oneworld إلى جانب الملكية الأردنية و12 شركة عالمية  زين تقدم انترنت فائق السرعة من خلال "زين فايبر" في 20 منطقة في عمّان  شبابنا اشبالنا مجالس شور تربوية أخلاقية .. وبعدها دروس وبحوث فكرية علمية  اتفاقية تعاون بين "المهندسين" وشركة البوتاس  تأجيل امتحان التوجيهي العملي للفروع المهنية  خطيب الأقص: محامين في الأردن يسربوا عقارات القدس 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-02
الوقت : 08:35 am

الذهب مستقر بعد تصريحات باول وصعود الدولار

الديوان - استقرت أسعار الذهب بعد هبوط بلغ أكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة عقب تصريحات لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول غذت الآراء القائلة بأن المركزي الأميركي سيرفع أسعار الفائدة هذا العام أربع مرات بدلا من ثلاث.

 

وبلغ الدولار أعلى مستوى في خمسة أسابيع مقابل سلة من العملات، مرتفعا بفضل تقييم جيروم باول المتفائل للاقتصاد الأميركي الثلاثاء.

 

ويسبب ارتفاع الدولار زيادة في تكلفة الذهب للمستثمرين الذين يستخدمون عملات أخرى لشراء المعدن الأصفر.

 

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1317.86 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول في السوق الأميركي. وينهي المعدن النفيس الشهر منخفضا 2 بالمئة.

 

وسجل الذهب في جلسة الثلاثاء أدنى مستوى منذ التاسع من فبراير شباط عند 1313.26 دولار.

 

وتراجعت العقود الأميركية للذهب تسليم أبريل نيسان 0.1 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1317.90 دولار للأوقية.

 

كان باول أشار في كلمته إلى أن البيانات الأحدث تعزز ثقته في أن التضخم سيرتفع.

 

ويدعم التضخم بصفة عامة الذهب، الذي يعتبر مخزنا آمنا للقيمة حين تزيد ضغوط الأسعار. لكن زيادة أسعار الفائدة لمكافحة التضخم يقلل جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 16.38 دولار للأوقية لتنهي الشهر على خسارة قدرها 5.2 بالمئة.

 

وارتفع البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1041.90 دولار للأوقية لكنه ينهي الشهر على انخفاض قدره 2 بالمئة.

 

 

واستقر البلاتين عند 983 دولارا للأوقية بعد أن هبط إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 972.50 دولار، وليسجل انخفاضا بنسبة 2 في المئة هذا الشهر.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق