الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-02
الوقت : 03:16 pm

بدء انتخابات شعب "المدني والميكانيك والمناجم والتعدين" في نقابة المهندسين

الديوان - بدأت في مجمع النقابات المهنية صباح اليوم الجمعة انتخابات مجالس الشعب الهندسية ( الميكانيك والمناجم والتعدين والشعبة المدنية )  للدورة الثامنة والعشرين 2018-2021 لاختيار اعضاء مجالس الشعب الهندسية  .

وقال رئيس لجنة ادارة الانتخابات في نقابة المهندسين المهندس خالد القدومي ان النقابة قامت بتوفير صناديق اقتراع في المحافظات للتسهيل على المهندسين حيث يتوفر في كل فرع من الفروع صناديق اقتراع لكافة الشعب الهندسية.

واشار القدومي إلى ان عمليات الفرز ستكون في قاعة الرشيد في مجمع النقابات المهنية وقد تم تجهيز القاعة الكترونيا  وتزويدها بشاشة لنقل مجريات الفرز مشيرا الى ان النقابة وفرت كل ما يلزم  الانتخابات من اجهزة الكترونية ولوحات ارشادية كما شكلت لجان تنظيمية لاخراجها بشكل يليق بنقابة المهندسين.

واوضح ان الهيئات العامة التي انعقدت قبل يوم واحد من الانتخابات حددت اللجان المشرفة على الصناديق لضمان الشفافية والنزاهة والسير بالاجراءات حسب الاصول    واضاف القدومي:

 "لقد قامت ادارة الانتخابات باعلان اسماء المرشحين في الشعب الهندسية وهيئاتها المركزية مبينا ان صناديق الاقتراع ستغلق الساعة السادسة مساء حيث يبدأ التحضير لعملية الفرز" .

وأشار إلى إن عدد من يحق لهم الانتخاب في شعبة الهندسة المدنية 17444 مهندسا ومهندسة، بينما في شعبة الهندسة الميكانيكية 10517 وفي شعبة هندسة المناجم والتعدين 777 مهندسا ومهندسة، وبمجموع 28738 مهندسا ومهندسة.

وفيما يتعلق بصناديق الاقتراع، قال المهندس القدومي إن عدد صناديق الاقتراع في المركز الرئيسي في عمان 6 صناديق بينما يبلغ عددها في الفروع 29 صندوقا، مشيرا إلى أنه بامكان مهندسي المدني والميكانيك والمناجم والتعدين الانتخاب في اي فرع من فروع النقابة عدا فرع جرش وعجلون والمفرق بالنسبة لشعبة المناجم والتعدين حيث لا يتوفر في هذه الفروع صناديق اقتراع للشعبة.

ويتنافس 14 مرشحا لعضوية مجلس شعبة هندسة المناجم والتعدين، بينما يتنافس 11 مرشحا لعضوية الهيئة المركزية للشعبة و 22 مرشحا لعضوية مجلس شعبة الهندسة المدنية، فيما يتنافس 45 مرشحا لعضوية الهيئة المركزية للشعبة.

وفيما يتعلق بشعبة الهندسة الميكانيكية، فيتنافس 21 مرشحا لعضوية مجلس شعبة الهندسة الميكانيكية، بينما يتنافس 50 مرشحا لعضوية الهيئة المركزية للشعبة.

بترا

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق