الشريط الإخباري
أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس  وزير خارجية بريطانيا يحذر من مخاطر رفض اتفاق ماي  تسريب صورة رومانسية لـ هيفاء وهبي ومدير أعمالها تثير التساؤلات! (شاهد  تناول الشاي والقهوة أثناء الحمل يقلّص حجم الجنين  العربية لحماية الطبيعة تدين قطع اشجار "الأردنية"  تعيين زيد الظاهر رئيساُ لقسم الحجوزات في منتجع رمادا البحر الميت  مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُخرّج ما يقارب الـ 1000 طالب وطالبة  توجيه تهمة إثارة النعرات للإعلامي الوكيل  اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-04
الوقت : 06:03 am

مذكرة تفاهم بين غرفتي تجارة عمان وابوجا النيجيرية

الديوان - وقعت غرفتا تجارة عمان وأبوجا النيجيرية امس السبت مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مؤسسات القطاع في البلدين.
كما تهدف مذكرة التفاهم الى تبادل المعلومات والاحصاءات والتشريعات الاقتصادية والاستثمارية وتسهيل تبادل الوفود والزيارات واقامة المعارض والأيام التجارية للتعرف على الفرص والامكانيات المتاحة لدى البلدين الصديقين.
واكد رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد ان القطاع الخاص بالمملكة يسعى لترجمة توجهات جلالة الملك عبدلله الثاني المتعلقة بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول القارة الإفريقية ودول آسيا الشرقية.
وقال خلال لقائه واعضاء من مجلس ادارة الغرفة بمقر الغرفة وجمعية الاعمال الاردنية الافريقية وفد غرفة تجارة أبوجا النيجيرية، أن السوق النيجيرية مهمة جداً للمملكة ما يوجب العمل بشكل مشترك لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين.
واضاف ان ابرز القطاعات التي يمكن التعاون فيها تتركز بالطاقة والتعدين والصناعات الدوائية والمنتجات الغذائية والصحة والتعليم والنقل والتكنولوجيا والاتصالات والسياحة، مبيناً أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ما زال دون الطموحات ويميل لصالح نيجيريا بفعل استيراد الاردن للغاز الطبيعي.واكد ضرورة وجود اطار للتعاون الثنائي بين الاردن والدول الافريقية، مبينا ان الحكومة تعمل جاهدة على توقيع اتفاقية تعاون تجاري مع جمهورية كينيا لتبادل وتحرير الرسوم الجمركية على عدد من السلع ذات الاهتمام المشترك، داعيا الجانب النيجيري للبحث مع حكومة بلاده لإمكانية توقيع اتفاقية مماثلة مع المملكة.
وشدد العين مراد على ضرورة تعاون الجانب النيجيري للترويج للمنتجات الوطنية والفرص والامكانيات الاقتصادية والاستثمارية المتاحة بالأردن لدى التجار والمستثمرين وأصحاب الأعمال في نيجيريا.
بدوره، اشار نائب رئيس غرفة تجارة أبوجا مجتبى أبو بكر إلى أن بلاده تؤمن بأن الأردن يبذل قصارى جهده لتعزيز علاقاته التجارية والاستثمارية مع القارة الإفريقية، مؤكداً أن المملكة تتمتع بفرص ومزايا عدة واعدة للاستثمار في قطاعات عديدة أهمها القطاع السياحي وخصوصا السياحة الدينية.
الى ذلك لفت سفير جمهورية نيجيريا لدى المملكة هارونا أنجوجو الى ان توقيع مذكرة التفاهم تعتبر نقطة البداية للتعاون الجاد بين الجانبين لتعزيز بالمجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، معبرا عن امله بتنظيم زيارة لوفد اقتصادي أردني لزيارة بلده بالقريب العاجل.
وتحدث خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة أعضاء الوفد الضيف حول بيئة الأعمال في نيجيريا، مؤكدين استعدادهم للتعاون مع مختلف الجهات الاقتصادية للعمل بشكل مشترك لتوضيح أية استفسارات أو معلومات تسهم في تحسين وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بمختلف المجالات المتاحة.(بترا)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق