الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-04
الوقت : 06:03 am

مذكرة تفاهم بين غرفتي تجارة عمان وابوجا النيجيرية

الديوان - وقعت غرفتا تجارة عمان وأبوجا النيجيرية امس السبت مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مؤسسات القطاع في البلدين.
كما تهدف مذكرة التفاهم الى تبادل المعلومات والاحصاءات والتشريعات الاقتصادية والاستثمارية وتسهيل تبادل الوفود والزيارات واقامة المعارض والأيام التجارية للتعرف على الفرص والامكانيات المتاحة لدى البلدين الصديقين.
واكد رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد ان القطاع الخاص بالمملكة يسعى لترجمة توجهات جلالة الملك عبدلله الثاني المتعلقة بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول القارة الإفريقية ودول آسيا الشرقية.
وقال خلال لقائه واعضاء من مجلس ادارة الغرفة بمقر الغرفة وجمعية الاعمال الاردنية الافريقية وفد غرفة تجارة أبوجا النيجيرية، أن السوق النيجيرية مهمة جداً للمملكة ما يوجب العمل بشكل مشترك لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين.
واضاف ان ابرز القطاعات التي يمكن التعاون فيها تتركز بالطاقة والتعدين والصناعات الدوائية والمنتجات الغذائية والصحة والتعليم والنقل والتكنولوجيا والاتصالات والسياحة، مبيناً أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ما زال دون الطموحات ويميل لصالح نيجيريا بفعل استيراد الاردن للغاز الطبيعي.واكد ضرورة وجود اطار للتعاون الثنائي بين الاردن والدول الافريقية، مبينا ان الحكومة تعمل جاهدة على توقيع اتفاقية تعاون تجاري مع جمهورية كينيا لتبادل وتحرير الرسوم الجمركية على عدد من السلع ذات الاهتمام المشترك، داعيا الجانب النيجيري للبحث مع حكومة بلاده لإمكانية توقيع اتفاقية مماثلة مع المملكة.
وشدد العين مراد على ضرورة تعاون الجانب النيجيري للترويج للمنتجات الوطنية والفرص والامكانيات الاقتصادية والاستثمارية المتاحة بالأردن لدى التجار والمستثمرين وأصحاب الأعمال في نيجيريا.
بدوره، اشار نائب رئيس غرفة تجارة أبوجا مجتبى أبو بكر إلى أن بلاده تؤمن بأن الأردن يبذل قصارى جهده لتعزيز علاقاته التجارية والاستثمارية مع القارة الإفريقية، مؤكداً أن المملكة تتمتع بفرص ومزايا عدة واعدة للاستثمار في قطاعات عديدة أهمها القطاع السياحي وخصوصا السياحة الدينية.
الى ذلك لفت سفير جمهورية نيجيريا لدى المملكة هارونا أنجوجو الى ان توقيع مذكرة التفاهم تعتبر نقطة البداية للتعاون الجاد بين الجانبين لتعزيز بالمجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، معبرا عن امله بتنظيم زيارة لوفد اقتصادي أردني لزيارة بلده بالقريب العاجل.
وتحدث خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة أعضاء الوفد الضيف حول بيئة الأعمال في نيجيريا، مؤكدين استعدادهم للتعاون مع مختلف الجهات الاقتصادية للعمل بشكل مشترك لتوضيح أية استفسارات أو معلومات تسهم في تحسين وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بمختلف المجالات المتاحة.(بترا)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق