الشريط الإخباري
أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس  وزير خارجية بريطانيا يحذر من مخاطر رفض اتفاق ماي  تسريب صورة رومانسية لـ هيفاء وهبي ومدير أعمالها تثير التساؤلات! (شاهد  تناول الشاي والقهوة أثناء الحمل يقلّص حجم الجنين  العربية لحماية الطبيعة تدين قطع اشجار "الأردنية"  تعيين زيد الظاهر رئيساُ لقسم الحجوزات في منتجع رمادا البحر الميت  مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُخرّج ما يقارب الـ 1000 طالب وطالبة  توجيه تهمة إثارة النعرات للإعلامي الوكيل  اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-04
الوقت : 02:06 pm

لحكومة تقرر الاستمرار بإعفاء الكتب وادوات الرسم والتلوين من ضريبة المبيعات

الديوان _ كشف وزير الثقافة نبيه شقم، ان مجلس الوزراء قرر الاستمرار باعفاء جميع الضرائب على الكتب والمطبوعات "اوراق منفردة، والمجلات الدورية المطبوعة المماثلة وان كانت مصورة او مشتملة على اعلانات، وكتب الاطفال المصورة، وكتب الرسوم والتلوين".

وقال الوزير، في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان هذا القرار يأتي في سياق دعم الثقافة الوطنية وتوسيع دائرة القراءة والمطالعة، واستمرارا للنهج التنويري الذي تتبناه الدولة ومشاريعها في تعزيز دور المثقف خاصة، لافتا الى ان الكتاب هو الرافد الاول للحركة الابداعية ونقل المعرفة وتطوير وبناء قدرات ابناء الاردن، خاصة تلك الكتب الموجهة للأطفال.

واضاف، ان الكتاب هو الاداة الاولى في صناعة الوعي، وصناعة الاجيال القادمة وتمكينها على بناء ثقافة واعية مستندة الى الكتاب الذي يمثل المعرفة بالدرجة الاولى، مؤكدا ان اعفاء ادوات الرسم والتلوين وغيرها من الادوات الثقافية يأتي في سياق تخفيف العبء على الاسرة الاردنية وتمكينها من بناء شخصية مستقلة للطفل.

واشار شقم، الى ان وزارة الثقافة تتبنى العديد من المشاريع التي تعنى بالكتاب كمشروع مكتبة الاسرة ودعم النشر والترجمة وتزويد المكتبات العامة والمدرسية ومكتبات الجمعيات والروابط الثقافية بالإصدارات الحديثة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق