الشريط الإخباري
الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب  عباس: حل “التشريعي” قريباًُ  زين تُقيم يوماً وظيفياً خاصاً بالأشخاص ذوي الإعاقة في منصة زين للإبداع ZINC  “جنون البذخ” في حفل زفاف ابنة أغنى رجال الهند  منتخب الكراتيه ينهي مشاركته في الجولة الأخيرة من سلسلة الـ K1  العاهل السعودي: نناشد المجتمع الدولي لإعطاء الفلسطينيين حقوقهم  حريق يتسبب بتعليق الدراسة بمدرسة للبنات في السلط  مروحية للجيش تنقذ سيدة حامل في الكرك  كان شيء هنا اسمه إسرائيل .......  نتنياهو يسعى لتطبيع العلاقات مع السعودية قريبًا  إنفاق 43 قرشاً من كل 10 دنانير خصصت لحزمة مشاريع "اللامركزية  الأحد .. بارد وغائم  الخطوط المغربية تنضم إلى تحالف oneworld إلى جانب الملكية الأردنية و12 شركة عالمية  زين تقدم انترنت فائق السرعة من خلال "زين فايبر" في 20 منطقة في عمّان  شبابنا اشبالنا مجالس شور تربوية أخلاقية .. وبعدها دروس وبحوث فكرية علمية  اتفاقية تعاون بين "المهندسين" وشركة البوتاس  تأجيل امتحان التوجيهي العملي للفروع المهنية  خطيب الأقص: محامين في الأردن يسربوا عقارات القدس 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-09
الوقت : 08:04 am

الصين: شـراكتنا مع روسيا جبل لا تتزعزع

الديوان - أعلن وزير الخارجية الصيني، وانغ ايه، أن الصين واثقة تماما من عمق وثبات علاقاتها مع روسيا، وأن الشراكة بين البلدين مثلها مثل الجبل لا تتزعزع. وفي المقابل اعتبر وزير الخارجية الصيني، أنه يمكن أن تكون هناك منافسة صحية بين الصين والولايات المتحدة ، ولا يتعين عليهم أن يكونوا خصوما.
وقال وانغ ايه في مؤتمره الصحفي السنوي أمس الخميس: «إن الصين واثقة تماما من علاقاتها مع روسيا، وإن أساس ثقتنا هو الثقة والصداقة بين قادتنا، وإنها ذات أهمية جوهرية لمزيد من النمو في علاقاتنا». واعتبر أن هذه الثقة تقوم أيضا على «تعميق التعاون الثنائي في العديد من المجالات وتنسيقنا الوثيق حول القضايا الدولية وبناء التبادلات بين دولنا».
وأوضح وزير الخارجية الصيني «أن الشراكة الاستراتيجية الروسية الصينية الشاملة كالجبال لا تتزعزع ، وان هناك دائما فرصة لجعل تعاوننا أفضل».
من جهة ثانية، أعلن وزير الخارجية الصيني، أن بلاده تعتقد أن الشعب الروسي سيصوت مرة أخرى بشكل صحيح في الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة.
وقال وانغ ايه: «الانتخابات الرئاسية هي في غاية الأهمية بالنسبة لروسيا والشعب الروسي، وقد لاحظنا أن الرئيس (فلاديمير) بوتين ساهم مساهمة فعّالة في تطوير روسيا وجعلها تحقق اختراقا وحصل على دعم مواطنيه، ونحن نعتقد أن الشعب الروسي سيقوم بالاختيار الصحيح مرة أخرى». وشدد على أن «الشعب الروسي قادر على تحمل أي ضغوط»، مضيفا «إننا نتمنى كل التوفيق لروسيا وشعبها». وستجرى الانتخابات الرئاسية في روسيا، التي يتنافس فيها 8 مرشحين، يوم 18 آذار الجاري.
وقال وانغ يي، بأن المنافسة الصالحة قد تسود العلاقات بين الصين والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الخصام بين البلدين ليس ضروريا. وقال: «إذا تحدثنا عن المنافسة بين الولايات المتحدة والصين، فيجب أن تكون صالحة وإيجابية. وهذه ظاهرة عادية على الساحة الدولية. بكلمات أخرى فإن الصين والولايات المتحدة قد تكونان منافسين لا خصمين بالضبط ويجب أن تسعيا لأن تصبحا شركين».
وأضاف الوزير أيضا أن الصين لا تنوي أن تحتل مكان الولايات المتحدة على الساحة الدولية، مثلما يعتقد ذلك البعض. وأضاف: «يعتبر بعض الأمريكيين الصين خصما استراتيجيا ويرون أنها ستحل محل الولايات المتحدة على الساحة الدولية. لكن هذا الاستنتاج الاستراتيجي خاطئ تماما». وأشار إلى أن القسط الذي تسهم به بلاده في تطوير الدول الأخرى يزداد مع تطور الصين نفسها، مؤكدا أن بكين تقع حاليا في طريق التحديث.«وكالات».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق