الشريط الإخباري
7ر26 دينار سعر غرام الذهب محليا  شحادة يدعو الشركات الالمانية للاستفادة من الكفاءات الهندسية الأردنية  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت  ميركل تعلن عن قرض ألماني ميسر للأردن بقيمة 100 مليون دولار  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت  الزنجبيل والفلفل الحار لإنقاص الوزن  منتخب المغرب يخسر أمام البرتغال ويودع مونديال روسيا  طائرات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف مطلقي الطائرات الورقية شرقي غزة  ارتفاع أسعار النفط بفعل انخفاض مخزونات الخام الأمريكية  انخفاض مؤشر بورصة عمان في افتتاح تعاملاته  55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز منهم 8 مهندسين ونائب سابق و11 وزيرا لأول مره  الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر  فريق وزاري لمتابعة فرص العمل بدولة قطر  المحقِّق الصرخيُّ حبُّ عليٍّ عقلٌ وحكمةٌ  عنوان جامع يرجع إلى ثوابت الإسلام ومبادئ الإنسان والأخلاق  السيستاني يخالف أمة الإسلام بعيد الفطر !!!  مقتدى من انتحال المرجعية إلى السعي وراء تشكيل الحكومة!!!!  كمين يوقع بشخص حطّم صرافا آليا في الأشرفية  ضبط مطلوبين وفرار آخر بالقفز من الطابق الثالث بمداهمة في عمان  الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-09
الوقت : 08:04 am

الصين: شـراكتنا مع روسيا جبل لا تتزعزع

الديوان - أعلن وزير الخارجية الصيني، وانغ ايه، أن الصين واثقة تماما من عمق وثبات علاقاتها مع روسيا، وأن الشراكة بين البلدين مثلها مثل الجبل لا تتزعزع. وفي المقابل اعتبر وزير الخارجية الصيني، أنه يمكن أن تكون هناك منافسة صحية بين الصين والولايات المتحدة ، ولا يتعين عليهم أن يكونوا خصوما.
وقال وانغ ايه في مؤتمره الصحفي السنوي أمس الخميس: «إن الصين واثقة تماما من علاقاتها مع روسيا، وإن أساس ثقتنا هو الثقة والصداقة بين قادتنا، وإنها ذات أهمية جوهرية لمزيد من النمو في علاقاتنا». واعتبر أن هذه الثقة تقوم أيضا على «تعميق التعاون الثنائي في العديد من المجالات وتنسيقنا الوثيق حول القضايا الدولية وبناء التبادلات بين دولنا».
وأوضح وزير الخارجية الصيني «أن الشراكة الاستراتيجية الروسية الصينية الشاملة كالجبال لا تتزعزع ، وان هناك دائما فرصة لجعل تعاوننا أفضل».
من جهة ثانية، أعلن وزير الخارجية الصيني، أن بلاده تعتقد أن الشعب الروسي سيصوت مرة أخرى بشكل صحيح في الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة.
وقال وانغ ايه: «الانتخابات الرئاسية هي في غاية الأهمية بالنسبة لروسيا والشعب الروسي، وقد لاحظنا أن الرئيس (فلاديمير) بوتين ساهم مساهمة فعّالة في تطوير روسيا وجعلها تحقق اختراقا وحصل على دعم مواطنيه، ونحن نعتقد أن الشعب الروسي سيقوم بالاختيار الصحيح مرة أخرى». وشدد على أن «الشعب الروسي قادر على تحمل أي ضغوط»، مضيفا «إننا نتمنى كل التوفيق لروسيا وشعبها». وستجرى الانتخابات الرئاسية في روسيا، التي يتنافس فيها 8 مرشحين، يوم 18 آذار الجاري.
وقال وانغ يي، بأن المنافسة الصالحة قد تسود العلاقات بين الصين والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الخصام بين البلدين ليس ضروريا. وقال: «إذا تحدثنا عن المنافسة بين الولايات المتحدة والصين، فيجب أن تكون صالحة وإيجابية. وهذه ظاهرة عادية على الساحة الدولية. بكلمات أخرى فإن الصين والولايات المتحدة قد تكونان منافسين لا خصمين بالضبط ويجب أن تسعيا لأن تصبحا شركين».
وأضاف الوزير أيضا أن الصين لا تنوي أن تحتل مكان الولايات المتحدة على الساحة الدولية، مثلما يعتقد ذلك البعض. وأضاف: «يعتبر بعض الأمريكيين الصين خصما استراتيجيا ويرون أنها ستحل محل الولايات المتحدة على الساحة الدولية. لكن هذا الاستنتاج الاستراتيجي خاطئ تماما». وأشار إلى أن القسط الذي تسهم به بلاده في تطوير الدول الأخرى يزداد مع تطور الصين نفسها، مؤكدا أن بكين تقع حاليا في طريق التحديث.«وكالات».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق