الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-11
الوقت : 06:58 am

بوتين: واشنطن تقوم بأعمال « قذرة» وتلوم الآخرين على ذلك

الديوان -  أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الولايات المتحدة تمارس «أعمالا قذرة» وتلقي باللوم على الآخرين فيها.
وقال بوتين في مقابلة مع قناة «أن. بي.سي» الأمريكية: «من هم هؤلاء الناس الذين يعتقدون ذلك، وما هي الأعمال القذرة؟» «أنا لا أقوم بأي عمل قذر»، كل ما أقوم به واضح. هذا الختم (القذارة) موجود عندكم». وأضاف يوتين: «لديكم أشخاص يحبون القيام بأعمال قذرة فلذلك تعتقدون أننا نفعل الشيء نفسه، لا شيء من هذا القبيل».
وكان بوتين، أعلن، في المقابلة ذاتها، أن روسيا لا تبرر التدخل في الانتخابات الأمريكية ولا تفعل ذلك. ولم يستبعد، في الوقت ذاته، قيام بعض الأفراد باستخدام أدوات معينة في بلدان أخرى وإرسال معلومات ذات صلة من فرنسا أو ألمانيا أو آسيا أو حتى روسيا، لكن هذا لا علاقة له بالسلطات الروسية. 
وأعلن انه «لا يكترث اطلاقا» اذا كان رعايا روس قاموا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الاميركية في 2016، مشددا على ان الكرملين لم تكن له أي علاقة بالموضوع. وتساءل بوتين «لماذا قررتم ان السلطات الروسية بما فيها انا اعطينا الاذن بالقيام بذلك؟».
ومضى يقول «هل نحن من فرض عقوبات على الولايات المتحدة؟ الولايات المتحدة هي التي فرضت علينا عقوبات»، مضيفا «في روسيا لا يمكننا محاكمة شخص لم يخالف القانون الروسي ... ارسلوا لنا على الاقل وثيقة او طلبا رسميا وسنلقي عليه نظرة». وتساءل بوتين «هل يمكن ان يصدق أحد ان روسيا البعيدة الاف الكيلومترات... اثرت على نتائج الانتخابات؟ الا يبدو الامر لك سخيفا؟». ومضى يقول «ليس هدفنا التدخل. ولا نرى اي هدف كان من الممكن تحقيقه من خلال التدخل. ليس هناك غاية».
وطالب الرئيس بوتين، الدول الغربية بالتحقيق في الهجمات التي شنّتها قواتها، على المدنيين في كل من مدينتي الموصل العراقية والرقة السورية عند تحريرهما من «داعش». ودعا الرئيس بوتين الدول الغربية إلى إجراء تحقيق شفّاف ونزيه بشأن هجمات قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية التي طالت المدنيين في كل من مدينتي الموصل العراقية والرقة السورية.
وقال الرئيس الروسي: «أنظروا إلى مدينة الموصل دمروا كل شيء، كذلك الأمر في مدينة الرقة، وحتى الآن ما زالت جثث المدنيين تحت الأنقاض ولم تدفن، أنتم لا ترغبون في أن تتذكروا ذلك».وتابع بوتين قائلا:» فيما يتعلق بهذه الجريمة، يجب على الأقل أن تدفنوا تلك الجثث العائدة لمدنيين والتي ما زالت موجودة تحت الأنقاض نتيجة لقصفكم العشوائي للمناطق السكنية وفتح تحقيق موضوعي وشفّاف في هذا الأمر».كما دعا الرئيس بوتين في المقابلة إلى عدم الخوف ممن سيخلفه. وردا على سؤال لمقدمة القناة ميغان كيلي حول خروجه المحتمل من منصب الرئاسة قال بوتين: «سمعت كثيرا من الأشياء غير المعقولة بهذا الصدد. لماذا تخافون إلى هذه الدرجة من أن الناس الذين سيأتون إلى السلطة بعدي، سيريدون تدمير ما حققته في السنوات الأخيرة؟ بالعكس تماما من الممكن أن يأتي أشخاص يرغبون بجعل روسيا أقوى، وخلق مستقبل لها وقاعدة لتربية الأجيال الجديدة؟».وفي رده على سؤال حول احتمال تغيير فترة الولاية الرئاسية في روسيا أكد بوتين أنه لا ينوي تغيير الدستور الروسي. وأضاف: «يبدو لي، ولقد قلت ذلك لكم، أنني لم أغير الدستور سابقا. وليست لدي أي خطط لذلك».(وكالات)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق