الشريط الإخباري
هذه الجرائم لن تُشمل بالعفو العام  تخفیضات كبیرة على أسعار كافة رحلات الملكیة الأردنیة إعتباراً من (الیوم)  بذكرى شهادة الزهراء نرفع التعازي لآل الرسول وحفيدهم المحقق الأستاذ الصرخي  إتلاف مواد تجميل منتهية الصلاحية بالزرقاء  حملة أمنية على تضليل زجاج المركبات  عباس النوري: «تنكة المازوت» الآن أهم بالنسبة لي من كل باب الحارة  100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  أجواء باردة حتى الاربعاء  سلب "محمص" في المنارة  سورية تعلن تصدي دفاعاتها لـ”عدوان إسرائيلي”  زين تُطلق منصتها للألعاب الإلكترونية  زين تهدي النشامى أغنية «الرقم الأصعب»  الأردن يعترض على إقامة مطار إسرائيلي قرب الحدود  سامسونج مع مصرف عجمان لتقديم خدمة الجيل الجديد  الديانات التي تعبد البقر والفئران وغيرها.. الفكر المارق يشرعها ويعدها توحيداً  المحقق الصرخي إن ابن تيمية يصف الصحابة الأجلاء ويتهمهم بكثرة الأخطاء  100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-05-14
الوقت :

إحدى بواخر الناقلة العالمية أوشن نتورك إكسبرس ONE تؤم ميناء حاويات العقبة

الديوان _ استقبلت شركة ميناء حاويات العقبة بوابة العالم المفضلة لمنطقة المشرق العربي وما حولها، مؤخراً وللمرة الأولى باخرة MOL GARLAND التابعة لخط ملاحة أوشن نتورك إكسبرس ONE.

وكان خط ملاحة ONE الذي يعد سادس أكبر خطوط شحن الحاويات حول العالم، قد تأسس نتيجةً لاندماج خطوط شحن Mitsui OSK Lines (MOL) ، وNippon Yusen Kaisha (NYK)، بالإضافة إلى خط شحن Kawasaki Kisen Kaisha (K-Line). ويستوعب أسطول خط ملاحة ONE في ما يتعلق بسعة الحاويات ما مجموعه مليون و440 ألف وحدة مكافئة، بفضل امتلاكه 240 باخرة حديثة من ضمنها 31 باخرة عملاقة، منتشرة مع خدمات تغطي ما يقارب 90 دولة حول العالم.

وكان في استقبال باخرة MOL GARLAND التي يصل طولها الكلي إلى 275 متراً، عدد من إداريي شركة ميناء حاويات العقبة، وإلى جانبهم الوكيل المحلي لخط الملاحة ONE، شركة غرغور للملاحة، قبيل تسليم شركة ميناء حاويات العقبة لكابتن الباخرة درعاً تذكارية، احتفاءً بالزيارة الأولى لبواخر خط الشحن الجديد.

هذا وتعمل باخرة MOL GARLAND ضمن خدمة AR1 التي تربط منطقة شرق آسيا بموانئ البحر الأحمر، والتي يبدأ مسارها من ميناء بوسان، مروراً بموانئ شانغهاي، ونينغبو، وشينكو، وسنغافورة، وكلانج، وجدَة، ومن ثم عبر ميناء حاويات العقبة، قبيل عودتها إلى ميناء بوسان من خلال مرورها بميناء السخنة، وجدَة، وسنغافورة، وميناء نينغبو.

وتقدم خدمة AR1 الجديدة فرصاً تجارية متعددة للمستثمرين، والتجار، والمصدرين، والمستوردين، الأمر الذي سيسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.

وتضاف هذه الخدمة بآثارها الإيجابية إلى الخدمات الكبيرة التي تقدمها شركة ميناء حاويات العقبة، والتي تندرج في إطار الدور الكبير الذي تلعبه الشركة لإبراز مكانة العقبة كمركز تجاري إقليمي ومركز لقطاع النقل اللوجيستي والشحن، وكبوابة العالم المفضلة لمنطقة المشرق العربي وما حولها.

وفي هذا السياق، صنَف تقرير حكومي صدر عام 2014 شركة ميناء حاويات العقبة كنموذج للشراكات بين القطاع العام والخاص لبناء وتشغيل ونقل المشاريع؛ فبموجب اتفاقية شراكة بين القطاعين، أنيطت مسؤولية تشغيل وإدارة وتسويق الميناء إلى القطاع الخاص، بينما حافظت المملكة على ملكية الشركة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق