الشريط الإخباري
مصر تقترب من وداع المونديال بعد الخسارة من روسيا  عصابة داعش تختطف ستة رجال اعمال غرب العراق  إرادة ملكية بتعيين رؤساء مجالس أمناء جامعات رسمية وخاصة  عرض جديد لمسافري الملكية الأردنية إلى أوروبا بدءاً من 199 دينار  زين وجمعية الأميرة عالية بنت الحسين توقّعان اتفاقية تعاون استراتيجي  الرزاز: قرار رسمي الأسبوع المقبل بخصوص ضريبة الهايبرد  منتجع المهرة بإدارة كريستال في رأس الخيمة يعلن عن عرض وحداته الفندقية الفاخرة للشراء بالعملة الرقمية  عروض الصيف الترويجية في فندق ميلينيوم المطار دبي  المُحَقِّقُ الأُستاذُ: حُبُّ عَلِيٍّ قَانُونٌ إلهيٌّ وَمِنْ عَلاماتِ الإيمـان  الرزاز يشهر ذمته المالية  التحقيق مع موظفين بتهمة تزوير اعفاءات طبية في "الملك المؤسس"  للمرة الأولى في الأردن تأسيس مجلس قادة الشركات الناشئة  مونديال روسيا: سويسرا تصدم البرازيل  مصر تبحث عن التعويض أمام روسيا غدا  هيونداي تسحب سيارة معيبة من السوق الصيني  الإمارات تعتزم إصدار صكوك لصغار المستثمرين للمرة الأولى  4 وفيات بحادث دهس على اتوستراد الزرقاء  غزة: طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع في القطاع  الحكومة تتقبل التهاني في بيت الضيافة  تفاصيل العثور على الطفلين المفقودين من منطقة كفرجايز 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-05-18
الوقت : 09:52 am

ناصر القصبي يخلع عباءة الكوميديا في «العاصوف»

الديوان- يقدم النجم السعودي ناصر القصبي في شهر رمضان دراما ملحمية في مسلسل «العاصوف» الذي يتكون من خمسة أجزاء من إنتاج مجموعة «ام بي سي». ويخرج القصبي في المسلسل الجديد من عباءة الكوميديا في قصة اجتماعية إنسانية تواكب تفاصيل المجتمع السعودي منذ العام 1970 وحتى 1975.
وتتناول أحداث «العاصوف» تفاصيل الحياة الاجتماعية بمناسباتها العامة والخاصة والواقع الثقافي والاقتصادي للمجتمع السعودي في تلك الفترة، فضلاً عن الذهنية السائدة لدى العامة وطريقة التعاملات التجارية والحياتية ومعيشة الشباب آنذاك.
ويشارك في البطولة الفنانون: حبيب الحبيب، وعبدالإله السناني، وليلى السلمان، وريم عبدالله، وريماس منصور، وعبدالعزيز السكيرين، وزارا البلوشي، وعبدالله المزيني، وحمد المزيني، وشمعة محمد، وآخرون، وهو من إخراج المثنى صبح.
المسلسل كتبه الراحل الدكتور عبدالرحمن الوابلي، ويروي كما هو مخطط له في أجزاء خمسة تاريخ مدينة الرياض خلال خمسة عقود، منذ نهاية الستينيات وحتى وقتنا الراهن.
ويغني الفنان راشد الماجد شارة المسلسل مؤديا لحنا باللون الحزين على شاكلة أكثر من لون قدمه الماجد لشارة المسلسلات.
وتضفي أغنية شارة «العاصوف» طابعا محملا بالشوق والحنين على تفاصيل المسلسل نظرا للأحداث التي تتعلق بالذكريات الكامنة في البيوت الطينية والأحياء الشعبية وبساطة الحياة، وقرب الأشخاص لبعضهم.
بداية العمل تكون مع أحداث اجتماعية لأسرة سعودية، تتقاطع معها علاقات شخصيات أخرى، وحاولنا تبسيط العلاقات الإنسانية، بعيدا عن التكلف في التناول الدرامي وافتعال في الشخصيات، وكنا حريصين على أن تكون أحداثنا واقعية وشخوصنا طبيعيين، من لحم ودم ونراهم في يومياتنا وأطل ناصر القصبي في ثلاثة مواسم رمضانية بالمسلسل الكوميدي «سيلفي» الذي قدم فيه شخصيات متعددة ومختلفة ليرسم الضحك الهادف على وجوه المشاهدين، لكنه في شهر رمضان المقبل سيظهر في شخصية تراجيدية لم يتعود عليها المشاهدون في أعماله الكوميدية السابقة.
وقال القصبي عن المسلسل لمواقع إخبارية سعودية: «بداية العمل تكون مع أحداث اجتماعية لأسرة سعودية، تتقاطع معها علاقات شخصيات أخرى، وحاولنا تبسيط العلاقات الإنسانية، بعيدا عن التكلف في التناول الدرامي وافتعال في الشخصيات، وكنا حريصين على أن تكون أحداثنا واقعية وشخوصنا طبيعيين، من لحم ودم ونراهم في يومياتنا، من دون تجاهل التحرك السياسي الذي يسير في خلفية العمل، ليعطي انطباعا عن المرحلة الزمنية التي نتكلم عنها».
وأضاف أنه وفريق عمل «العاصوف» واجهوا صعوبة في كتابة أحداثه، لأنه يخرج فيه من الكوميديا من أجل تقديم مضمون مغاير.»ميدل ايست اونلاين».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق