الشريط الإخباري
مصر تقترب من وداع المونديال بعد الخسارة من روسيا  عصابة داعش تختطف ستة رجال اعمال غرب العراق  إرادة ملكية بتعيين رؤساء مجالس أمناء جامعات رسمية وخاصة  عرض جديد لمسافري الملكية الأردنية إلى أوروبا بدءاً من 199 دينار  زين وجمعية الأميرة عالية بنت الحسين توقّعان اتفاقية تعاون استراتيجي  الرزاز: قرار رسمي الأسبوع المقبل بخصوص ضريبة الهايبرد  منتجع المهرة بإدارة كريستال في رأس الخيمة يعلن عن عرض وحداته الفندقية الفاخرة للشراء بالعملة الرقمية  عروض الصيف الترويجية في فندق ميلينيوم المطار دبي  المُحَقِّقُ الأُستاذُ: حُبُّ عَلِيٍّ قَانُونٌ إلهيٌّ وَمِنْ عَلاماتِ الإيمـان  الرزاز يشهر ذمته المالية  التحقيق مع موظفين بتهمة تزوير اعفاءات طبية في "الملك المؤسس"  للمرة الأولى في الأردن تأسيس مجلس قادة الشركات الناشئة  مونديال روسيا: سويسرا تصدم البرازيل  مصر تبحث عن التعويض أمام روسيا غدا  هيونداي تسحب سيارة معيبة من السوق الصيني  الإمارات تعتزم إصدار صكوك لصغار المستثمرين للمرة الأولى  4 وفيات بحادث دهس على اتوستراد الزرقاء  غزة: طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع في القطاع  الحكومة تتقبل التهاني في بيت الضيافة  تفاصيل العثور على الطفلين المفقودين من منطقة كفرجايز 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-05-19
الوقت : 02:19 pm

حدث في مثل هذا اليوم (3 رمضان)

الديوان-  2 هـ - الرسول محمد يخرج من المدينة المنورة على رأس جيش من المسلمين قاصداً موقع بدر استعدادًا لِلمعركة الفاصلة مع مشركي قريش.
37 هـ - انعقاد مجلس التحكيم بين علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان، فأرسل علي بن أبي طالب أربعمائة رجل وحكَمه أبا موسى الأشعري، وأرسل معاوية أقل منه وحكمه عمرو بن العاص، ودار بين الحكمين حوار طويل ومداوَلات عديدة انتهت إلى بقاء الأمر على ما هو عليه: علي بن أبي طالب أميرًا للمؤمنين يحكم على ما تحت يديه من الحجاز والعراق واليمن ومصر، ومعاوية يحكم على ما تحت يديه من الشام، مع تفويض أعيان الصحابة السابقين في الإسلام للنظر في من يلي أمور المسلمين والاجتماع على رجل يكون خليفةً للمسلمين، وذلك بعد أن اعتزل العديد من كبار الصحابة هذه الفتنة.
350 هـ - تولي الحكم بن عبد الرحمن الناصر الحكم، والملقب بالحكم المستنصر، الخلافة الأموية بالأندلس.
418 هـ - أبو طاهر جلال الدولة يدخل مدينة بغداد عاصمة الخلافة الإسلامية، بعد أن خرج الخليفة أحمد القادر بالله للقائه، واستقر جلال الدولة في بغداد معلنًا ضمها إلى الدولة البويهية وآمرًا بإقامة الخطبة لنفسه.
586 هـ - اشتداد حصار الصليبيين حول مدينة عكا، وقد حاولوا اقتحامها، لكنهم فشلوا.
709 هـ - مدينة ألمرية الأندلسية تنهي بناء ما تهدم من أسوارها وأبنيتها بعد حصار البرشونيين الأسبان لها، الذي دام طويلاً. وتمّ استعمال المناجيق طوال شهور من الحصار، إلا أن استبسال سكانها المسلمين قد حال دون احتلالها من قبل الأسبان. بلغ عدد القتلى من المسلمين الناتج عن الحصار مائة وتسعة وخمسين مسلماً، وقد ساعدت الريح الباردة التي دامت شهرين في تدهور حالة الأسبان، حتى عمهم الجوع، فلجأوا للصلح وانسحبوا عن المدينة.
1307 هـ - مقتل القائد المسلم الأمير رابح بن الزبير الذي أقام مملكة إسلامية في منطقة تشاد، كانت عاصمتها مدينة «ديكوا» بعد قيام الفرنسيين بغزو مملكته والدخول إلى العاصمة «ديكوا».
1330 هـ - أحمد الهيبة يدخل مراكش ويبايع سلطانا على المغرب.
1368 هـ - الأقلية البيضاء الحاكمة في جنوب أفريقيا تبدأ في تطبيق قوانين الفصل العنصري ضد السود، فيما عرف بسياسة الأبارتهايد.
1379 هـ - زلزال يهز مدينة أغادير المغربية، بقوة 5.9 على مقياس ريختر، وذلك على الساعة 23:15، فدام الزلزال 15 ثانية، ليقتل ثلث السكان، ويشرد ثلثاً آخر، حيث كان عدد السكان آنذاك 45.000 نسمة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق