الشريط الإخباري
الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-05-20
الوقت : 09:55 pm

لا تشربوا الكثير من المياه عند السحور

الديوان- يعد العطش الشديد خلال ساعات الصيام أكبر الأزمات التي تواجه الصائمين خلال الصيف، حيث يحتاج جسم الانسان الى 3 لترات من المياه يوميا ليعادل الكمية  التى فقدها أثناء صيامه ، بحسب الاخصائي الغذائي الفلسطيني محمد عمر.

 كما ويجب على الصائم الابتعاد عن بعض المشروبات مثل العرق سوس والتمر الهندي لانها تحتوي على نسبة عالية من السكر المصنع مايسبب الاصابة بالسمنة .

 وأضاف أن شرب كميات كبيرة من المياه أثناء الإفطار أو السحور لا يؤخر الإحساس بالعطش؛ لأن الجسم يطرد الكميات التي تكون زائدة عن حاجته، مشيرًا إلى أن العطش يأتي عندما تنقص نسبة الماء الموجودة داجل الجسم.

 

 وبين عمر أنه يجب الاكتفاء بشرب كوب ماء أو عصير أثناء وجبة الإفطار، وبعد ذلك يمكن توزيع كمية الماء بشكل متساو خلال فترة ما بين الإفطار والسحور. وكالات

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق