الشريط الإخباري
هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى  10 إصابات بحادثي سير في اربد والمفرق  الأجواء خريفية معتدلة الحرارة في اغلب مناطق المملكة  مشروعية زيارة قبر الحُسين في فكر المحقق الأستاذ  لولا المعلم والمعلمة .......  ختام مميز للنسخة العاشرة من سامسونج ماراثون عمّان  في خطوة تهدف إلى تعزيز خطط توسعها في الشرق الأوسط وأفريقيا هايبرديست تفتتح أحدث مرافقها في دبي  المحقق الصرخي: السير الكربلائي سير إيثار وتضحية وإحياء الفرائض  ضبط 3 أشخاص يصنعون خمور منزلية في عمان  افتتاح الفرع السابع لمنصة زين للإبداع «ZINC» في مدرسة المشرق  أجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم وغدا  موظفو بلديات إربد والكرك يواصلون إضرابهم عن العمل  اليونسكو تتبنى بالاجماع مشروع قرار اردني حول القدس  ترجيح فتح «نصيب» الأسبوع المقبل  وزراء حكومة الرزاز يضعـون استقالاتـهم تمهيـدًا للتعـديل الـوزاري  الملك يحضر برنامجًا عسكريًا في بريطانيا ويعـود لأرض الوطـن  إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة «تلفزيون المملكة»  حماية أمنية لمدير "البشير" 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-05-28
الوقت : 05:22 pm

مــاذا فــي مسلســل «جـــوليــــا» ..؟

الديوان- مع نغمات صوت نانسي عجرم «الطفولية» من الحان زياد برجي وكلمات الشاعر احمد ماضي،يتوقف الزمن كل يوم قبل موعد الافطار بساعة على محطة ldc اللبنانية،من اجل متابعة حكاية «جوليا»،هذه الفتاة الحالمة بدخول عالم النجومية،وما يتبع ذلك من احداث تقودها الى «المصحّة النفسية» بعد ان «تتقمّص الدّور وتحديداً شخصية الاميرة «زمرّد»،وترتدي ملابسها حتى بعد ان تغادر موقع التصوير.
ومن قبل،نراها تتقمّص دور « الراقصة» فتخرج الى الشوارع وسط دهشة الناس الذين يجدون في طريقهم فتاة ترقص امام الملأ.
وتبرع الفنانة ماغي بو غصن في اداء دور»جوليا» عن نصّ للكاتب مازن طه واخراج إيلي ف حبيب ومشاركة النجوم قيس الشيخ نجيب الذي يؤدي دور الدكتور عاصي والفنانين: شمعون تقلا، وليليا الأطرش، وجيسي عبده، وسام صباغ وسلطان ديب ونزيه يوسف ومي صايغ.
«جوليا» الفتاة «الثلاثينية» تبدو في المسلسل مرهفة الاحساس تعمل في مجال التمثيل وتبحث عن فرصة حقيقية لاثبات ذاتها وموهبتها فهي لم تتمكن الى الان من اثبات نفسها في الوسط الفني .. ولاتتعدى  مشاهد قليلة في الاعمال التي تشارك بها.. لكن هذه المشاهد القليلة تسبب لها الكثير من المشاكل والمتاعب.
تتجلّى روعة العمل في التلقائية والاداء وحركة الكاميرا واعتماد المخرج على المفارقة من خلال براعة الممثلين وهم نجوم سبق لهم تقديم ادوار صعبة ومركبة.
نحن امام فتاة تنتمي لعائلة بسيطة ويتجلى ذلك من خلال اثاث البيت والدكانة التي تقع امام بيتهم في الحارة التي تضم ايضا الجار»الشاب الاعزب» الذي يراقب الناس ويتم استغلاله من خلال عصابة.
ويظهر التناغم بين «الطبيب» / الفنان قيس الشيخ نجيب و»جوليا» الفنانة ماغي بو غصن اللّذيْن سبق ان اشتركا في مسلسل « ياريت» عام 2016 وتظهر الكوميديا / البسيطة ودون «إقحام» كما في بعض المسلسلات «الرمضانية» التي تجد فيها الممثلين وكأنهم يدغدغون المشاهد واثارته للضحك.
فمثلا نجد الحوار المنزلية بين «الدكتور عاصي وزوجته»،مع المفارقة في وضع حدود داخل المنزل الواحد بعد ان اتفق الطرفان على الانفصال. لكن الزوجة تنشغل بمراقبة زوجها السابق المشغول بحل مشكلة الآخرين وخاصة «جوليا» التي توقعها احلامها الى «مخفر الشرطة» بعد ان سارت في الشارع ومعها « الحرس والسيّاف» مما اثار ارباكاً وتحرشات قادت الى «معركة» بين «الحرس/ المزعة» وعامة الناس.
وكذلك نجد شقيق «جوليا» الشهير بتدخينة «الارجيلة» ويسعى ل»تطفيش» الجار الاعزب من اجل « تاجير الشقّة» للمخرج الذي يتقرب من الصحفية( تقوم بالدور الفنانة جيسي عبده).
وهكذا تمضي حلقات المسلسل بكل عذوبة وسلاسة لتنتهي بنغمات النجمة نانسي عجرم.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق