الشريط الإخباري
الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-05-29
الوقت : 04:58 pm

أميركا تبحث عن 50 ألفا لوظيفة شائعة.. والراتب 80 ألف دولار

الديوان- تعاني الولايات المتحدة نقصا في سائقي الشاحنات، إذ يتراجع الإقبال أكثر فأكثر على مهنة الطريق الشاقة، رغم زيادة الراتب وإعلان بعض الشركات حزمة من الحوافز.

وتحتاج السوق الأميركية في الوقت الحالي إلى أكثر من خمسين ألف سائق، لكن الشركات تجد صعوبة في العثور على هؤلاء.

 

ويختلف دخل سائقي الشاحنات في الولايات المتحدة من شركة إلى أخرى، لكنه قد يصل في بعض الأحيان إلى 80 ألف دولار في السنة.

 

ورفعت شركة "بريني للنقل" في ولاية مينيسوتا رواتب سائقي الشاحنات بنسبة 15 في المئة حتى تشجع على الالتحاق بها، لكنها لم تحقق النتائج المرجوة.

 

وأدى نقص السائقين إلى إرباك أنشطة عدد من الشركات، إذ تأخر تسليم عدة طلبيات بسبب النقص ومن المرتقب أن يزداد الأمر سوءًا في الأيام القادمة.

 

وبحسب موقع "واشنطن بوست" فإن عدة أسباب تنفر الأميركيين من العمل بقيادة الشاحنات، في مقدمتها عدم الاستقرار، فالسائق لا يعمل بدوام محدد الساعات من الصباح إلى المساء.

 

ويشكو السائقون كذلك من تأثير العمل على حياتهم العائلية فهم في سفر دائم، وكثيرون منهم يصلون إلى الطلاق بسبب الخلاف مع زوجاتهم، كما أن القيادة في حالة جلوس دون القيام بنشاط بدني كاف تؤدي إلى مشكلات صحية وزيادة الوزن.

 

ويجد السائقون صعوبة في العناية بنظافتهم الشخصية، بسبب تواجدهم داخل الشاحنات في أغلب الأوقات.

 

 

فضلا عن ذلك، يقول السائقون إنهم لا يلقون الاحترام اللازم من باقي السيارات على الطريق، لكنهم يؤكدون في الوقت نفسه أنه لا مناص من العمل، حين لا يكون الإنسان حاصلا على شهادات عليا تضمن له بديلا أفضل.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق