الشريط الإخباري
الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-05-29
الوقت : 04:58 pm

أميركا تبحث عن 50 ألفا لوظيفة شائعة.. والراتب 80 ألف دولار

الديوان- تعاني الولايات المتحدة نقصا في سائقي الشاحنات، إذ يتراجع الإقبال أكثر فأكثر على مهنة الطريق الشاقة، رغم زيادة الراتب وإعلان بعض الشركات حزمة من الحوافز.

وتحتاج السوق الأميركية في الوقت الحالي إلى أكثر من خمسين ألف سائق، لكن الشركات تجد صعوبة في العثور على هؤلاء.

 

ويختلف دخل سائقي الشاحنات في الولايات المتحدة من شركة إلى أخرى، لكنه قد يصل في بعض الأحيان إلى 80 ألف دولار في السنة.

 

ورفعت شركة "بريني للنقل" في ولاية مينيسوتا رواتب سائقي الشاحنات بنسبة 15 في المئة حتى تشجع على الالتحاق بها، لكنها لم تحقق النتائج المرجوة.

 

وأدى نقص السائقين إلى إرباك أنشطة عدد من الشركات، إذ تأخر تسليم عدة طلبيات بسبب النقص ومن المرتقب أن يزداد الأمر سوءًا في الأيام القادمة.

 

وبحسب موقع "واشنطن بوست" فإن عدة أسباب تنفر الأميركيين من العمل بقيادة الشاحنات، في مقدمتها عدم الاستقرار، فالسائق لا يعمل بدوام محدد الساعات من الصباح إلى المساء.

 

ويشكو السائقون كذلك من تأثير العمل على حياتهم العائلية فهم في سفر دائم، وكثيرون منهم يصلون إلى الطلاق بسبب الخلاف مع زوجاتهم، كما أن القيادة في حالة جلوس دون القيام بنشاط بدني كاف تؤدي إلى مشكلات صحية وزيادة الوزن.

 

ويجد السائقون صعوبة في العناية بنظافتهم الشخصية، بسبب تواجدهم داخل الشاحنات في أغلب الأوقات.

 

 

فضلا عن ذلك، يقول السائقون إنهم لا يلقون الاحترام اللازم من باقي السيارات على الطريق، لكنهم يؤكدون في الوقت نفسه أنه لا مناص من العمل، حين لا يكون الإنسان حاصلا على شهادات عليا تضمن له بديلا أفضل.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق