الشريط الإخباري
مشاريع مائية بـ34 مليون دينار  المومني: ارتفاع نسب الاقتراع بالموقر وتعاملنا مع مخالفات  مركز اتصال مجاني لانتخابات الموقر  الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-01
الوقت : 03:54 pm

4 مرشحين لقيادة سفينة ريال مدريد

الديوان- في خبر نزل كالصاعقة على جماهير ريال مدريد، أعلن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان استقالته رسمياً من تدريب "الأبيض الملكي" بعد تجربة ناجحة للغاية، قضاها مع الفريق الإسباني العملاق وحقق خلالها تسعة ألقاب، ولكن من سيخلفه لقيادة سفينة "الميرنغي"؟.

وعلل الأسطورة الفرنسية قراره هذا بحاجته إلى أخذ قسط من الراحة، بعد حوالي ثلاث سنوات شاقة من العمل، وأضاف أن الفريق بحاجة للتغيير من أجل بقاء "الميرنغي" على سكة الانتصارات.

وتأتي استقالة زيدان في وقت غير متوقع، خاصة وأن المدرب الفرنسي قاد نهاية الأسبوع الماضي إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والـ 13 في تاريخه.

وفيما يلي نسلط الضوء على أبرز الأسماء المرشحة لقيادة سفينة ريال مدريد في الموسم المقبل:

الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو

مدرب توتنهام الإنجليزي ماوريسيو بوكيتينو قد يكون الشخص المفضل لقيادة سفينة ريال مدريد، إذ ترك المدرب الأرجنتيني بصمة واضحة مع ناديه الحالي.

ويتميز بوكيتينو، الذي سبق ودرب فريق إسبانيول الإسباني، بقدرته على اكتشاف المواهب، وإخراج أقصى ما لدى اللاعبين على المستطيل الأخضر، على غرار المهاجم هاري كين، الذي تحول إلى ماكينة أهداف حقيقة تحت قيادة بوكيتينو.

أما على المستوى التكتيكي، أثبت المدرب الأرجنتيني علو كعبه، خاصة بعدما هزم ريال مدريد في دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وتعادل معه على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" قلعة الفريق المدريدي.

كما أن طريقة لعب بوكيتينو الهجومية قد ترفع من أسهمه بشكل كبير في تدريب ريال مدريد.

الإيطالي أنطونيو كونتي

بدوره مدرب تشيلسي الإنجليزي أنطونيو كونتي من أبرز الأسماء المرشحة لتدريب "الملكي" خلفاً لزيدان، إذ تؤكد العديد من التقارير الصحافية أن النادي اللندني سيقيل المدرب الإيطالي، خاصة بعدما عجز عن التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في السنة المقبلة.

ويتميز كونتي بقدرته الكبيرة على قراءة مجريات المباريات والإعداد الجيد لها، خاصة وأنه راكم خبرة كبيرة حينما كان لاعباً أو مدرباً لفريق يوفنتوس والمنتخب الإيطالي.

ويُعرف عن كونتي قدرته الكبيرة على تحفيز اللاعبين واستخراج أقصى ما في جعبتهم من أجل الوقوف على منصات التتويج، وهو ما يريده ريال مدريد الذي يسعى إلى مواصلة كتابة التاريخ.

آرسن فينغر

مدرب آرسنال السابق آرسن فينغر من ضمن الأسماء المرشحة بقوة لتدريب ريال مدريد، حسب ما أشار إليه موقع صحيفة موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

ويمتلك المدرب الفرنسي خبرة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة، خاصة بعدما درب "المدفعجية" لحوالي 22 سنة.

ويُعرف عن فينغر إيمانه الكبير بالشباب والدفع بهم في المباريات الكبيرة، كما أن طريقة لعب المدرب الفرنسي الهجومية تناسب كثيراً ريال مدريد.

خوسي ماريا غوتي

قد يلجأ ريال مدريد إلى إعادة سيناريو زيدان، لكن هذه المرة من بوابة لاعب ابن الريال هو خوسي ماريا غوتي، الذي يتولى الآن مهمة الإشراف على تدريب الشباب في "الملكي".

وأكد غوتي في أكثر من مرة رغبته في تدريب ريال مدريد وقيادته إلى الفوز بالعديد من الألقاب، لكن، قد يشكل افتقار الإسباني إلى الخبرة حاجزاً أمام مهمة تدريب "الميرنغي".

وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق