الشريط الإخباري
مصر تقترب من وداع المونديال بعد الخسارة من روسيا  عصابة داعش تختطف ستة رجال اعمال غرب العراق  إرادة ملكية بتعيين رؤساء مجالس أمناء جامعات رسمية وخاصة  عرض جديد لمسافري الملكية الأردنية إلى أوروبا بدءاً من 199 دينار  زين وجمعية الأميرة عالية بنت الحسين توقّعان اتفاقية تعاون استراتيجي  الرزاز: قرار رسمي الأسبوع المقبل بخصوص ضريبة الهايبرد  منتجع المهرة بإدارة كريستال في رأس الخيمة يعلن عن عرض وحداته الفندقية الفاخرة للشراء بالعملة الرقمية  عروض الصيف الترويجية في فندق ميلينيوم المطار دبي  المُحَقِّقُ الأُستاذُ: حُبُّ عَلِيٍّ قَانُونٌ إلهيٌّ وَمِنْ عَلاماتِ الإيمـان  الرزاز يشهر ذمته المالية  التحقيق مع موظفين بتهمة تزوير اعفاءات طبية في "الملك المؤسس"  للمرة الأولى في الأردن تأسيس مجلس قادة الشركات الناشئة  مونديال روسيا: سويسرا تصدم البرازيل  مصر تبحث عن التعويض أمام روسيا غدا  هيونداي تسحب سيارة معيبة من السوق الصيني  الإمارات تعتزم إصدار صكوك لصغار المستثمرين للمرة الأولى  4 وفيات بحادث دهس على اتوستراد الزرقاء  غزة: طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع في القطاع  الحكومة تتقبل التهاني في بيت الضيافة  تفاصيل العثور على الطفلين المفقودين من منطقة كفرجايز 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-01
الوقت : 03:54 pm

4 مرشحين لقيادة سفينة ريال مدريد

الديوان- في خبر نزل كالصاعقة على جماهير ريال مدريد، أعلن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان استقالته رسمياً من تدريب "الأبيض الملكي" بعد تجربة ناجحة للغاية، قضاها مع الفريق الإسباني العملاق وحقق خلالها تسعة ألقاب، ولكن من سيخلفه لقيادة سفينة "الميرنغي"؟.

وعلل الأسطورة الفرنسية قراره هذا بحاجته إلى أخذ قسط من الراحة، بعد حوالي ثلاث سنوات شاقة من العمل، وأضاف أن الفريق بحاجة للتغيير من أجل بقاء "الميرنغي" على سكة الانتصارات.

وتأتي استقالة زيدان في وقت غير متوقع، خاصة وأن المدرب الفرنسي قاد نهاية الأسبوع الماضي إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والـ 13 في تاريخه.

وفيما يلي نسلط الضوء على أبرز الأسماء المرشحة لقيادة سفينة ريال مدريد في الموسم المقبل:

الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو

مدرب توتنهام الإنجليزي ماوريسيو بوكيتينو قد يكون الشخص المفضل لقيادة سفينة ريال مدريد، إذ ترك المدرب الأرجنتيني بصمة واضحة مع ناديه الحالي.

ويتميز بوكيتينو، الذي سبق ودرب فريق إسبانيول الإسباني، بقدرته على اكتشاف المواهب، وإخراج أقصى ما لدى اللاعبين على المستطيل الأخضر، على غرار المهاجم هاري كين، الذي تحول إلى ماكينة أهداف حقيقة تحت قيادة بوكيتينو.

أما على المستوى التكتيكي، أثبت المدرب الأرجنتيني علو كعبه، خاصة بعدما هزم ريال مدريد في دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وتعادل معه على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" قلعة الفريق المدريدي.

كما أن طريقة لعب بوكيتينو الهجومية قد ترفع من أسهمه بشكل كبير في تدريب ريال مدريد.

الإيطالي أنطونيو كونتي

بدوره مدرب تشيلسي الإنجليزي أنطونيو كونتي من أبرز الأسماء المرشحة لتدريب "الملكي" خلفاً لزيدان، إذ تؤكد العديد من التقارير الصحافية أن النادي اللندني سيقيل المدرب الإيطالي، خاصة بعدما عجز عن التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في السنة المقبلة.

ويتميز كونتي بقدرته الكبيرة على قراءة مجريات المباريات والإعداد الجيد لها، خاصة وأنه راكم خبرة كبيرة حينما كان لاعباً أو مدرباً لفريق يوفنتوس والمنتخب الإيطالي.

ويُعرف عن كونتي قدرته الكبيرة على تحفيز اللاعبين واستخراج أقصى ما في جعبتهم من أجل الوقوف على منصات التتويج، وهو ما يريده ريال مدريد الذي يسعى إلى مواصلة كتابة التاريخ.

آرسن فينغر

مدرب آرسنال السابق آرسن فينغر من ضمن الأسماء المرشحة بقوة لتدريب ريال مدريد، حسب ما أشار إليه موقع صحيفة موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

ويمتلك المدرب الفرنسي خبرة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة، خاصة بعدما درب "المدفعجية" لحوالي 22 سنة.

ويُعرف عن فينغر إيمانه الكبير بالشباب والدفع بهم في المباريات الكبيرة، كما أن طريقة لعب المدرب الفرنسي الهجومية تناسب كثيراً ريال مدريد.

خوسي ماريا غوتي

قد يلجأ ريال مدريد إلى إعادة سيناريو زيدان، لكن هذه المرة من بوابة لاعب ابن الريال هو خوسي ماريا غوتي، الذي يتولى الآن مهمة الإشراف على تدريب الشباب في "الملكي".

وأكد غوتي في أكثر من مرة رغبته في تدريب ريال مدريد وقيادته إلى الفوز بالعديد من الألقاب، لكن، قد يشكل افتقار الإسباني إلى الخبرة حاجزاً أمام مهمة تدريب "الميرنغي".

وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق