الشريط الإخباري
"هواوي" تنشر فيديو تشويقي لهاتفها "Mate 20"  أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان  مشادات في اللقاءات ......  المحقق الحسني ... ثورة عاشوراء تحقيق للأهداف الإلهية  ديزاينز جروب تنشىء مصنعاً جديداً في تركيا لتصنيع ثلاجات المشروبات وصناديق الأمانات الفندقية  النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-05
الوقت : 03:16 pm

"أسود الأطلس" تقلب الطاولة على سلوفاكيا

الديوان- لقن المنتخب المغربي لكرة القدم نظيره السلوفاكي درسا عندما تغلب عليه 2-1 الاثنين في جنيف في مباراة دولية ودية في إطار استعداداته لنهائيات كأس العالم المقررة في روسيا من 14 حزيران/يونيو الى 15 تموز/يوليو المقبل.

 

وكانت سلوفاكيا البادئة بالتسجيل عبر لاعب وسط اف سي كوبنهاغن الدنماركي يان غريغوس في الدقيقة 59، بيد ان المغرب رد بعد 5 دقائق عبر البديل ايوب الكعبي، قبل ان يسجل يونس بلهندة هدف الفوز في الدقيقة 74.

 

وهو الفوز الثالث للمغرب ضمن استعداداته للعرس العالمي بعدما كان تغلب على صربيا 2-1 في تورينو في 23 اذار/مارس الماضي واوزبكستان 2-صفر في الدار البيضاء في 27 منه، قبل ان يسقط في فخ التعادل امام اوكرانيا صفر-صفر الخميس الماضي.

 

ويخوض المغرب مباراته الإعدادية الأخيرة ضد استونيا السبت المقبل، قبل أن يبدأ مشواره في النهائيات بمواجهة إيران في 15 حزيران/يونيو الحالي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية التي تضم البرتغال (سيواجهها في 20 منه) واسبانيا (25 منه).

 

وفرض المنتخب المغربي أفضليته على مجريات الشوط الاول وخلق العديد من الفرص وواصل أفضليته في الشوط الثاني لكن سلوفاكيا وخلافا لمجريات اللعب نجحت في افتتاح التسجيل عبر غريغوس بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من خارج المنطقة على يمين الحارس بونو (57).

 

ودفع رونار بالكعبي مباشرة بعد الهدف مكان خالد بوطيب، وكاد بوصوفة يفعلها بضربة رأسية إثر تمريرة من زياش لكن الحارس أبعد الكرة إلى ركنية (58) التي كانت مصدر هدف التعادل عندما انبرى لها زياش وتابعها الكعبي برأسه من مسافة قريبة (59).

 

يذكر أن الكعبي هو أحد لاعبين محليين في التشكيلة الرسمية بعد حارس مرمى اتحاد طنجة أحمد رضى التكناوتي.

 

وأهدر لاعب وسط شالكه الالماني أمين حارث، بديل المدافع حمزة منديل، فرصة التقدم عندما تلقى كرة داخل المنطقة لعبها فوق العارضة (64).

 

 

ونجح بلهندة في منح التقدم للمغرب بهدف رائع عندما تلقى كرة أبعدها المدافع لوبومير ساتكا برأسه فهيأها لنفسه على صدره في حافة المنطقة وسددها قوية بيمناه على يمين الحارس (74) . وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق