الشريط الإخباري
الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-07
الوقت : 01:48 pm

النفط يرتفع وسط عراقيل في إمدادات فنزويلا

الديوان- ارتفعت أسعار النفط، الخميس، في ظل تراجع الصادرات من فنزويلا العضو في أوبك، لتعوض بعض الخسائر، التي منيت بها في الجلسة السابقة، وإن كانت زيادة جديدة في الإنتاج الأميركي، ما زالت تؤثر سلبا على الأسواق.

وبحلول الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش، زادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 51 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 75.87 دولار للبرميل.

 

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس، الوسيط الأميركي، 30 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 65.03 دولار للبرميل.

 

وكان الخام أنهى الجلسة السابقة، على انخفاض 1.2 بالمئة إلى 64.73 دولار للبرميل.

 

وتكافح فنزويلا، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لتلبية التزامات الإمداد، حيث تنتظر عشرات الحاويات في الموانئ لنقل النفط.

 

وتنتظر الحاويات لتحميل أكثر من 24 مليون برميل من النفط الخام، وهي تقريبا نفس الكمية، التي شحنتها شركة "بي.دي.في.إس.إيه" الحكومية في أبريل، بحسب ما أظهرته بيانات شحن.

 

وأزمة التكدس شديدة لدرجة أن الشركة الحكومية أبلغت بعض عملائها أنها قد تعلن حالة القوة القاهرة مما يتيح لها تعليق العقود مؤقتا إذا لم يقبل العملاء بشروط جديدة للتسليم، غير أن هناك مؤشرات على زيادة الإنتاج خارج أوبك.

 

 

وارتفع إنتاج الخام الأميركي، إلى مستوى قياسي جديد في الأسبوع الماضي، عند 10.8 مليون برميل يوميا، ليزيد 28 بالمئة خلال عامين أو بمعدل نمو شهري نسبته 2.3 بالمئة في المتوسط منذ منتصف 2016.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق