الشريط الإخباري
إعفاءات وتخفيضات ضريبية على سلع غذائية للصفر  تمارين القوة تقهر بدانة الأطفال والمراهقين  الانتحار .. أسبابه فقر وبطالة ومرض  غوتيريس يعرب عن قلقه ازاء انتهاكات وقف النار في ليبيا  ارتفاع المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان الأسبوع الماضي  انخفاض الفقر المدقع يتواصل على المستوى العالمي .. بوتيرة أبطأ  «برنت»قرب 80 دولارًا للبرميل في السوق العالمية  جرش : الانتشار العشوائي للبسطات سبب أزمة سير خانقة  خطباء الجمعة يدعون إلى التصدي لظاهرتي المخدرات وإطلاق العيارات النارية  الرزاز: الملك وجّهنا لدراسة العفو العام.. ولا يوجد ما يعيب قانون انتخاب 89  هكذا تحدثت الملكة عن امتحانات أبنائها..  وزير التربية: خطة لإدماج الطلبة من ذوي الإعاقة في المدارس  «التنمية»: فيديو الإساءة للفتاة قديم وهي في دار حماية  مسؤول بـ‘‘العدل الأميركية‘‘ ينفي بحث إقالة ترامب لعدم أهليته العقلية  استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال في غزة  صندوق استثماري عالمي (ميريديام) يفتتح مكتبه الأول عربيا في الأردن  بورصة عمان تفتتح على انخفاض  طقس معتدل اليوم وغدا  الحموري يقرر اجراء انتخابات غرف التجارة  جدولة مديونية الصندوق الكويتي للتنمية على الأردن بقيمة 300.7 مليون دولار 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-08
الوقت : 09:09 pm

غزة.. 4 شهداء و 600 إصابة في مليونية القدس


الديوان - استشهد 4 فلسطينيين، وأصيب 600 أخرون بجراح واختناق، اليوم الجمعة، من جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة الجمعة الحادية عشرة، تحت اسم "مليونية القدس".

 
وأعلن أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، استشهاد زياد البريم في خان يونس (جنوب)، وعماد نبيل أبو درابي شرق جباليا (شمال)، والطفل هيثم محمد الجمل (14عاماً) شرق رفح (جنوب).
 
وأضاف القدرة أن 600 شخصاً أصيبوا بجراح متوسطة، وبالاختناق من جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، بينهم 26 طفلاً و14 سيدّة.
 
وأشار أن جيش الاحتلال استهدف "سيارات إسعاف" بقنابل الغاز المدمع بشكل مباشر، في مخيم مقام قرب الحدود الشرقية لمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.
 
وبيّن القدرة أن "سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني أصيبت بقنبلة غاز مباشرة في الزجاج الأمامي، أدّى إلى تهشمّه".
 
ومنذ ظهر اليوم توافد الآلاف من الفلسطينيين نحو مخيمات "العودة"، للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار، وذلك إحياء للذكرى الـ51 للنكسة (حرب حزيران 1967).
 
وفي ساعات الصباح الباكرة، أحرقت قوات الجيش الإسرائيلي عبر طائراتها "المُسيّرة" عن بعد، عدداً من الخيام التي نصبت في مخيم العودة، شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع.
 
 
وقال عضو اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة، عامر شريتح، إن الفعاليات ستتضمّن حرق الإطارات، وتقطيع الأسلاك الشائكة، وإطلاق كميات غير مسبوقة من الطائرات الورقية التي تحمل صور الشهداء ولفافات حارقة.
 
ودعا شريتح الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وعموم فلسطين للحشد وشدّ الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك، في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، تزامناً مع مليونية القدس.
 
 
من جهة أخرى لبّى الفلسطينيون الدعوات؛ إذ توافد المصلّون للمسجد الأقصى بأعداد كبيرة من الأراضي الفلسطينية المحتلة والقدس.
 
ويتجمهر آلاف الفلسطينيين، ضمن فعاليات مسيرة العودة، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين غزة و"إسرائيل"، وذلك منذ نهاية شهر مارس الماضي، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هُجّروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن القطاع.
 
ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد 124 فلسطينياً وإصابة أكثر من 13 ألفاً و600 آخرين.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق