الشريط الإخباري
الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-09
الوقت : 02:03 pm

لأول مرة.. طالبان تعلن وقفا لإطلاق النار

الديوان- أعلنت حركة طالبان الأفغانية، السبت، وقفا لإطلاق النار لمدة 3 أيام بمناسبة عيد الفطر نهاية الأسبوع الجاري، في أول عرض من نوعه.

ويأتي إعلان طالبان بعد إعلان الحكومة وقفا لإطلاق النار يوم الخميس.

 

وقالت طالبان إن وقف إطلاق النار لن يشمل القوات الأجنبية، وإن عملياتها ضدها ستستمر، وأضافت أنها "ستدافع عن نفسها ضد أي هجوم".

 

والخميس أعلن الرئيس أشرف غني وقفا غير مشروط لإطلاق النار مع طالبان، تزامنا مع قرب نهاية شهر رمضان، لكنه استثنى جماعات متشددة أخرى مثل تنظيم "داعش".

 

وجاء قرار غني عقب اجتماع رجال دين مسلمين الأسبوع الماضي، أصدروا خلاله فتوى بتحريم التفجيرات الانتحارية التي أعلن "داعش" المسؤولية عن هجوم منها، أسفر عن مقتل 14 شخصا عند مدخل سرادق يضم جمعا من رجال الدين في العاصمة كابل.

 

وأوصى رجال الدين أيضا بوقف إطلاق النار مع طالبان، التي تحارب لفرض سطوتها، بعد إطاحة حكمها عام 2001.

 

وأخذ غني بالتوصية، وقال إن وقف إطلاق النار سيستمر حتى يوم 20 يونيو الجاري.

 

وكان الرئيس الأفغاني قد حث من قبل على وقف لإطلاق النار مع طالبان، ولكن هذا كان أول عرض غير مشروط منذ انتخابه في 2014.

 

 

وكشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أغسطس عن موقف عسكري أكثر تشددا في أفغانستان، تضمن تصعيدا في الغارات الجوية بهدف إرغام طالبان على الجلوس إلى طاولة المفاوضات.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق