الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-09
الوقت : 02:03 pm

لأول مرة.. طالبان تعلن وقفا لإطلاق النار

الديوان- أعلنت حركة طالبان الأفغانية، السبت، وقفا لإطلاق النار لمدة 3 أيام بمناسبة عيد الفطر نهاية الأسبوع الجاري، في أول عرض من نوعه.

ويأتي إعلان طالبان بعد إعلان الحكومة وقفا لإطلاق النار يوم الخميس.

 

وقالت طالبان إن وقف إطلاق النار لن يشمل القوات الأجنبية، وإن عملياتها ضدها ستستمر، وأضافت أنها "ستدافع عن نفسها ضد أي هجوم".

 

والخميس أعلن الرئيس أشرف غني وقفا غير مشروط لإطلاق النار مع طالبان، تزامنا مع قرب نهاية شهر رمضان، لكنه استثنى جماعات متشددة أخرى مثل تنظيم "داعش".

 

وجاء قرار غني عقب اجتماع رجال دين مسلمين الأسبوع الماضي، أصدروا خلاله فتوى بتحريم التفجيرات الانتحارية التي أعلن "داعش" المسؤولية عن هجوم منها، أسفر عن مقتل 14 شخصا عند مدخل سرادق يضم جمعا من رجال الدين في العاصمة كابل.

 

وأوصى رجال الدين أيضا بوقف إطلاق النار مع طالبان، التي تحارب لفرض سطوتها، بعد إطاحة حكمها عام 2001.

 

وأخذ غني بالتوصية، وقال إن وقف إطلاق النار سيستمر حتى يوم 20 يونيو الجاري.

 

وكان الرئيس الأفغاني قد حث من قبل على وقف لإطلاق النار مع طالبان، ولكن هذا كان أول عرض غير مشروط منذ انتخابه في 2014.

 

 

وكشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أغسطس عن موقف عسكري أكثر تشددا في أفغانستان، تضمن تصعيدا في الغارات الجوية بهدف إرغام طالبان على الجلوس إلى طاولة المفاوضات.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق