الشريط الإخباري
الحكومة تنفي وجود شركات وسيطة لاستيراد النفط  زعماء من دول العالم يهنئون أردوغان بفوزه بالانتخابات الرئاسية  أردوغان وتحالفه يتصدران في الانتخابات بالنتائج الأولية  بومبيو: سلاح إيران النووي سيواجه "حنق العالم كله"  بعد ساعة من القرار .. أول حادث مروري بطلته سائقة سعودية  مونديال روسيا : السعودية ومصر .. مواجهة لمداواة الجروح  نيمار يزعزع المنتخب البرازيلي.. ويهين زميله  مبنى مركز صحي الاستقلال في كفرنجه متهالك  وزير الصناعة يفتتح المقر الرئيس لمجموعة الواثق للأجهزة الكهربائية  المالكي يُشيد بالمواقف العربية وخاصة الاردنية الرافضة لتصفية القضية الفلسطينية  الحمارنة: الاردن يمر بازمة اجتماعية واقتصادية  تمويل الأنشطة المناخية من بنوك التنمية يسجل رقمًا قياسيًا عند 35.2 مليار دولار  الرزاز يلغي استثناءات استخدام المركبات الحكومية  "الداخلية" و"التربية" تبحثان الاجراءات المتخذة لامتحان "التوجيهي"  كوشنير: سنعلن صفقة القرن قريبا ومستعد للقاء عباس  الرزاز: لن نتهاون بملفات الفساد  شحاده: المطور مسؤول عن تطوير المنطقة التنموية ويجب إعادة النظر في منظومة العمل  الطراونة يرفع دعاوى قضائية بحق اشخاص اساؤوا له ولعائلته  "الامانة" تزيل 13 مبنى آيل للسقوط في العاصمة  حقيقة السيارة التي قيل ان عاطف الطراونة اشتراها لابنته 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-09
الوقت : 02:04 pm

300 ألــف مصـلّ يـؤدون صـــلاة «الجمعة الرابعة» في «الأقصــى»

الديوان- استشهد أربعة مواطنين- بينهم طفل- وأصيب 618 بجراح مختلفة واختناق امس الجمعة جراء قمع قوات الاحتلال  للمشاركين في جمعة «مليونية القدس» شرقي قطاع غزة.
وأفادت وزارة الصحة باستشهاد زياد جاد الله عبدالقادر البريم (25 عامًا)، والطفل هيثم محمد خليل الجمل (15 عامًا) شرقي خانيونس، وعماد نبيل أبو درابي (26عامًا) شرقي جباليا، ويوسف الفصيح (29 عامًا) شرق غزة، برصاص الاحتلال.
وأوضحت أن حصيلة إصابات مسيرة العودة الكبرى السلمية الناتجة عن اعتداءات الاحتلال امس بلغت 618 إصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز، بينهم 8 في حالة الخطر. وأشارت إلى أن من بين الإصابات 48 طفلًا و20 سيدة، فيما توزعت درجة الخطورة في مجملها كالتالي: 1 حرجة جدًا، و8 خطيرة، و125 متوسطة، و120 طفيفة.
وبينت أن 117 إصابة كانت بالرصاص الحي، و21 شظايا بالجسم، و56 أخرى، فيما كانت 10 إصابات بالرقبة والرأس، و23 بالأطراف العلوية، و10 في الظهر والصدر، و8 في البطن والحوض، و122 في الأطراف السفلية، و60 استنشاق غاز، و21 بأماكن متعددة.
ولفتت إلى استهداف الاحتلال المباشر للطواقم الطبية والصحفيين مما أدى إلى إصابة اثنين من المسعفين بالرصاص الحي والاختناق بالغاز، وتضرر سيارة بشكل جزئي، وإصابة 5 صحفيين.
 في سياق متصل أعلنت وسائل إعلام عبرية إصابة 4 اسرائيليين  نتيجة استنشاقهم دخان الحرائق المندلعة بفعل الطائرات الورقية.
وقالت القناة 14 إن مستوطناً أصيب جراء استنشاقه دخان حريق اندلع في كرم أبو سالم بفعل طائرة ورقية حارقة أطلقت من قطاع غزة
وأعلن موقع 0404 إصابة 3 جنود  جراء استنشافهم دخان حريق اندلع في أشكول بفعل طائرة ورقية حارقة.
وتوافد الفلسطينيون نحو الحدود الشرقية لقطاع غزة في «مليونية القدس» والتي تتزامن مع يوم القدس العالمي حيث خرجت مسيرات في مختلف العواصم العربية نصرة للقدس.
وتمكن متظاهرون فلسطينيون، من اسقاط طائرة إستطلاع اسرائيلية كانت تحلق على الحدود الشرقية لمدينة غزة.
وأفاد مصدر، بأن الشبان تمكنوا من إسقاط الطائرة بعد أن رشقوها بالحجارة عندما كانت تحلق وتصور المشاركين في مسيرة لعودة الكبرى شرق منطقة ملكة شرق مدينة غزة.
وفي ساعات الصباح الباكرة، أحرقت قوات الاحتلال عبر طائراتها «المُسيّرة» عن بعد، عدداً من الخيام التي نصبت في مخيم العودة، شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع.
وذكرت مصادر محلية بأن الطائرات  ألقت شعلاً نارية على الخيام المنصوبة في مخيم العودة شرقي مدينة رفح.
وأحرقت الطائرات، عدداً من إطارات المركبات المستعملة والتي وضعها شبان فلسطينيون خلال الأيام الماضية، قرب الحدود، لإشعالها في «مليونية القدس».
 الى ذلك أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة، موجهة التحية للشهداء الأبرار والجرحى الابطال والمقاومة الباسلة.
وتطلعت الهيئة في بيان لها، إلى أن تتوسع المسيرات لتشمل الضفة المحتلة ومدن فلسطين المحتلة عام ?? وباقي أماكن توجد ابناء شعبنا الفلسطيني في الدول المجاورة.
ودعت الهيئة إلى اعتبار الجمعة القادمة 15-6-2018 والتي تصادف عيد الفطر المبارك جمعة»  التراحم والمواساة «لزيارة بيوت الشهداء والجرح واقامة صلاة العيد في المخيمات الخمسة شرق القطاع.وكالات
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق