الشريط الإخباري
الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-09
الوقت : 02:11 pm

«14.6» مليون دينار حجم التداول الإجمالي في بورصة عمان الأسبوع الماضي

الديوان-  بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 03/06 – 07/06 حوالي (2.9) مليون دينار مقارنة مع (22.1) مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة إنخفاض (86.8%)، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي  الأسبوع الماضي حوالي (14.6) مليون دينار مقارنة مع (110.6) مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال  الأسبوع الماضي  فقد بلغ (11.5) مليون سهم، نفذت من خلال (6537) عقداً.
 وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره (10.5) مليون دينار وبنسبة (72.0%) من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الصناعة بحجم مقداره (2.1) مليون دينـار وبنسبـة ( 14.3%)، وأخيراً قطاع الخدمات بحجم مقداره (2.0) مليون دينار وبنسبة (13.7%).
 أما عن مستويات الأسعار، فقد إنخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق الأسبوع الماضي إلى (2066.0) نقطة مقارنة مع (2096.0) نقطة للأسبوع السابق بانخفاض نسبته (1.43%). وعلى الصعيد القطاعي فقد إنخفض الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة (1.04%)، و إنخفض الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (3.27%)، و إنخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة (1.38%) .
 ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها الأسبوع الماضي والبالغ عددها (140) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن (35) شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم (77) شركة.
 وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال الأسبوع الماضي فهي شركة الترافرتين حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (17.24%)، زارة للاستثمار القابضة حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (13.46%)، التأمين الاردنية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (11.18%)، المجموعة العربية الاردنية للتأمين حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (10.91%)، و الشرق للمشاريع الاستثمارية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (10.67%).
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق